ويكيبيديا:عزل/تصويت/Mido

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


  • خلاصة: لا توافق على سحب الصلاحيات--Antime •(نقاش) 21:41، 11 نوفمبر 2011 (ت ع م)
  • الزميل Mido لمن لا يعرفه هو إداري ومدقق حسابات في موسوعتنا. إلا أنه يبدو أنه منشغلاً عنا، فهو يتغيب عن الموسوعة لفترات طويلة، فبالنظر إلى سجل الحذف هذا والحماية أو حتى النقل أضافته إلى أنه لا يظهر مطلقًا في نقاشات ويكيبيديا:الميدان. إضافة إلى عدم ظهوره بالمرة منذ فترة ليست بالقصيرة في صفحات تدقيق المستخدمين، لذا لا ضيرًا في سحب صلاحيات الزميل كإداري وكمدقق حسابات، وخاصةً أن لدينا الآن 23 إداري آخر، ومدققين للحسابات.أبو حمزة أسعد بنقاشك 09:51، 18 سبتمبر 2011 (ت ع م)

مع[عدل]

  1. مع؛ عذرا Mido، فهو شر لابد منه، كي يلتزم الجميع بنشاط تحتاجه ويكيبيديا من إدارييها؛ فلهذا يمنح المجتمع أدوات الإدارة وغيرها. --شرف الدين () 12:17، 18 سبتمبر 2011 (ت ع م)
  2. مع التمسك بالإداريين القدماء من أجل "المُجاملات" والعلاقات الشخصيَّة معَ هؤلاء الإداريين لا قيمة له، ووُجود إداريٍّ غير نشط يَعني أننا لسنا بحاجة إليه، فنحنُ نشكره جزيل الشكر على جهوده الحثيثة في ما مضى وما قدمه للموسوعة، ولكن هذا لا يَعني أن علينا تخليده كإداريٍّ أبديٍّ في المَوسوعة من أجل ذلك --عباد (نقاش) 15:33، 23 سبتمبر 2011 (ت ع م).

# مع لا اعلم ان كان لي صلاحية التصويت ولكني ارى ان يتم اعفاء اي اداري غير نشط. وانا اتوقع لو تم تطبيق هذه السياسة لوجدنا الاثر الايجابي في اداء الاداريين. انا حاليا الاحظ تدني في الاداء الاداري كمستخدم بسيط. صحيح عندنا عدد جيد من الاداريين، لكن كم ميدو نجد بين هولاء الاداريين؟ --Equarter (نقاش) 09:36، 3 نوفمبر 2011 (ت ع م)

ضد[عدل]

  1. no ضد. ميدو يساهم في نقاش عمليات التدقيق الصعبة على القائمة البريدية وخبرته تفيد النقاشات. ثم هل تم تنبيهه إلى هذا التصويت؟ هناك سياسة سحب الصلاحيات الإدارية التي بنودها واضحة التطبيق في حال عدم فعالية الإداري لذلك لا أرى أي داعي لمثل هذا التصويت. --سايفرز (نقاشمساهمات) 13:46، 18 سبتمبر 2011 (ت ع م)
  2. no ضد: انا ايضا مع سايفرز في ان نشاط ميدو وخبرته لا يسبب داع لهذا التصويت كما انه مخالف لقواعد العزل الحالية. و احب لفت النظر الي ان حدث نقاش حول قواعد العزل، و قام الاخ أبو حمزة بابداء رأيه، الذي اختلفنا عليه، و كان رأي المجتمع تعديل السياسة ولكن ليس كما يريد الاخ أبو حمزة. لذا اراه الان يقوم بانشاء هذه التصويتات للالتفاف حول ما اتفقنا عليه. انا لم اتدخل في تصويت المصري لأني كنت ارى بالفعل ان عدم وجوده مبالغ فيه ولم يغطيه تعديل السياسة. لكن الان ارى انه رأى في نجاح التصويت الاول سبب لدفع رأيه مجددا (وهو عزل كل من هو ليس نشط "كفاية" من وجهة نظره). انا ارى انه يوجد خياران بدلا من "اللف والدوران": اما ان تعود الي مناقشة السياسة و تحاول اقناع الجميع برأيك، او ترشح جميع من تراه "غير نشط" مرة واحدة بتصويت واحد حتى يرى كل من يصوت وجهة نظرك بوضوح. --Shipmaster (نقاش) 17:38، 21 سبتمبر 2011 (ت ع م)

محايد[عدل]

  1. محايد بصراحة لا أعرف الكثير عن ميدو. لذلك لا أرى تصويتي بمع او ضد. لكن لا مانع من مراسلته أولاً لعله يملك سبباً مقنعاً لغيابه. JustTry 15:50، 18 سبتمبر 2011 (ت ع م)

تعليقات[عدل]

  •  تعليق: هذا الطلب في رأيي ينقصه تصريح من مقدم الطلب فحواه «وقد تركت له رسالة في صفحة نقاشه وبعثت إليه بريداً إلكترونياً بهذا الخصوص، ولم أتلق رداً خلال أسبوع» آسف على هذه الملاحظة الروتينية؛ ولكن Mido قد يردّ مثلاً أنه لا ينوي الاستمرار في استخدام هذه الصلاحيات ولن يحتاج الأمر إلى تصويت. --abanima (نقاش) 12:40، 18 سبتمبر 2011 (ت ع م)
    • صراحةً لدي مشكلة في مسألة البريد الإلكتروني، عادة لا تعمل وصلاته عندي. كما إن صفحة الزميل لا تحتوي على وصلة لبريده الإلكتروني.أبو حمزة أسعد بنقاشك 12:52، 18 سبتمبر 2011 (ت ع م)
  • ربما لم تضع عنوان بريد إلكتروني في تفضيلاتك؟ فأنا أرى وصلة «إرسال رسالة لهذا المستخدم» في صفحته... --abanima (نقاش) 15:24، 18 سبتمبر 2011 (ت ع م)
  • أنت على حق فوجئت بأن خاصية البريد الإلكتروني عندي لم تكن مفعّلة. قد تداركت أمرها، وأرسلت رسالة للزميل Mido، وهذا نصها : «السلام عليكم. طرحت مسألة عزلك من صلاحياتك نظرًا لعدم تفرغك على ما يبدو. لذا أرجو إبداء رأيك حول الفكرة، في الصفحة المذكورة. دمت في أمان الله.».أبو حمزة أسعد بنقاشك 17:58، 18 سبتمبر 2011 (ت ع م)
  •  تعليق: ردًا على تعليق الزميل سايفرز. من تعليقك أنت مقتنع بخبرته في نقاشات عمليات التدقيق، نحن نراك أنت وأنت تقوم بمهام مدقق الحسابات على أكمل وجه، رغم تخليك عن صلاحياتك الإدارية. لم إذًا - تجاوزًا - لا يتخلى عن صلاحياته الإدارية طالما أننا لا نستفيد من صلاحياته تلك، ويحتفظ بصلاحيات التدقيق مثلك ليفيدنا بخبرته التي أشرت لها؟!!!.أبو حمزة أسعد بنقاشك 18:57، 21 سبتمبر 2011 (ت ع م)
  •  تعليق: ردًا على تعليق الأخ Shipmaster.
    1. لقد قارب عمر الويكيبيدي على نحو السنتين، ورغم ذلك لم ألحظ أبدًا نشاط الزميل Mido - وأن أزعم أني متابع بصفة شبه دورية للتطورات وأحداث الموسوعة ونقاشاتها - أما مسألة خبرته، فلن أستطيع الحكم عليها، فكما سبق أن أشرت لم ألحظ نشاطه لأحكم عليه، ولكن يكفي شهادة سايفرز له بالخبرة وتلك وحدها تكفي.
    2. أما مسألة قواعد العزل، لا أعلم لماذا هذا الخلط؟. ففي الصفحة المعنية هناك فارق بين سحب الصلاحيات بتصويت وسحب الصلاحيات بدون تصويت. والأخيرة هي من دار حولها النقاش الجدلي السابق. ورغم ذلك أرسلت رسالة للزميل Mido، لتنبيهه بعد أن نبهني الزميل أبانيما إلى مشكلة عدم ظهور وصلة «إرسال رسالة لهذا المستخدم» عندي بتعليقه هنا. وها قد مرت ثلاثة أيام على رسالتي وأن شئتم سحبت التصويت وأعدته مرة أخرى بعد أربعة أيام من الآن حين يكتمل الأسبوع.
    3. حول مسألة كفاية النشاط من وجهة نظري، فالأمر نسبي كما تعلم. فأنت مثلا من الواضح أنك لا ترى أن نشاط ميدو يستدعي التصويت، وأن أرى عكس ذلك تمامًا. وقد يستفيد كلانا من هذا التصويت في معرفة مدى كفاية النشاط عند المجتمع الآن.
    4. لعل الأخ شبماستر يذكر النقاش السابق حول سياسة "سحب الصلاحيات دون تصويت"، حينها غضب حين استخدمت بعض العبارات التهكمية بعد أن أسأت فهم بعض عباراته. والآن لي عتاب لاستخدامه عبارات مثل "ليس نشط كفاية من وجهة نظره" و"اللف والدوران".--أبو حمزة أسعد بنقاشك 18:57، 21 سبتمبر 2011 (ت ع م)
  •  تعليق: المشكلة أن صفحة السياسة الحالية، قسم سحب الصلاحيات بتصويت، تحولك إلى صفحة ويكيبيديا:إداريون/تصويت التي لا تشرح شيئاً عن الموضوع. في تصوري (دون أن أرجع إلى السياسات المماثلة في اللغات الأخرى)، لا يبدأ التصويت إلا في حال المخالفات المتكررة لإداري، مثلاً بتجاوزه الصلاحيات الإدارية رغم التنبيهات، وربما المنع. وفي كل الأحوال، لا أرى مبرراً لفتح هذا التصويت في ظل وجود حكم واضح حول خمول الإداريين: ستة أشهر، ثم تنبيه، ثم انتظار أسبوعين على الأقل، ثم سحب الصلاحية مع إمكانية الاسترجاع التلقائي في حال طلبها خلال فترة معروفة. --abanima (نقاش) 19:52، 21 سبتمبر 2011 (ت ع م)
  • لم اقصد التهكم. ربما يمكن فهم عبارة اللف و الدوران على نحو غير ما اقصد، فقط قصدت ان تذكر رأيك كاملا و غير مجزأ في تصويت واحد ليس على مراحل، ربما لم تكن أفضل وصف لذا اعتذر. اما العبارة الاخرى لا اعرف ما يسيء فيها؟ .
  • بالنسبة للموضوع الاساسي: اتفق مع ابانيما، و اضيف ان التصويت عادة كنا نستخدمه في ان نرغم اداري سيء على ترك الادارة. لان شروط عدم النشاط واضحة ولا تحتاج تصويت. وانا ارى انه من غير العدل ان "نكافيء" ميدو او غيره بأن نعاملهم نفس معاملة الاداري السيء لمجرد، مرة اخرى، انك لم تستطع اقناع الجميع بتغيير شروط العزل لما انت مقتنع به. --Shipmaster (نقاش) 21:12، 21 سبتمبر 2011 (ت ع م)
  • أهلا بالجميع، وصلتني بالفعل رسالة الزميل أبو حمزة منذ 3 أيام ولم يتسنى لي رؤيتها إلا اليوم حيث كنت الفترة السابقة في إجازة الزواج ولست على اتصال مستمر بالشبكة. بغض النظر عن نوعية نشاطي في ويكيبيديا سواء بالسعودية قبل نزولي من هناك بداية رمضان السابق أو على القوائم البريدية الخاصة أو العامة تبقى القواعد المعمول بها في ويكيبيديا والمتفق عليها في موضوع عزل الإداريين هي الفيصل، وكما تفضل الزملاء فأنا أيضا لا أرى خرقا لهذه القواعد بشكلها الحالي. لا شئ شخصي هنا وفي النهاية كما أردد دائما، الصلاحيات هي أدوات إضافية ولا تعطي تمييزا أو شيء من هذا القبيل وسواء احتفظت بالصلاحيات أو تخليت عنها فلن يشكل ذلك فارقا للمجتمع ككل ولكن يساعدني في أمور عدة لمساعدة الموسوعة. تغيبي ناتج عن انشغال في حياتي العملية والشخصية وأتمنى في الفترة القادمة تواجدا أكثر على أي حال :). --Mido أترك رسالة 19:45، 21 سبتمبر 2011 (ت ع م)
  • بارك الله لكما وعليكما. للزوجة حق… وللموسوعة حق :^] --زكريا 00:24، 26 سبتمبر 2011 (ت ع م)