ويكيبيديا:مبادرة العطاء الرقمي/عن المبادرة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مبادرة "العطاء الرقمي" هي مبادرة أطلقتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية وتهدف لنشر المعرفة الرقمية بين المجتمعات العربية حول العالم. ووضعت المبادرة خطة عمل طموحة لتحقيق أهدافها المنشودة للوصول لزيادة المحتوى التقني العربي من خلال تنظيم 100 دورة تدريبية (عن بعد)، ودورات تدريبة مباشرة في كافة مناطق المملكة، وإقامة الملتقيات والندوات المتخصصة في نشر الوعي الرقمي، وإثراء المحتوى التقني العربي على الانترنت باستخدام العديد من الأدوات الإعلامية والتقنية المتطورة لإيصال رسالة المبادرة إلى 1,000,000 مستفيد، بالإضافة إلى الإجابة عن الاستفسارات التقنية، وتحفيز وتنمية العطاء في القطاع غير الربحي رقمياً عبر خدمة أكثر من 300 منظمة غير ربحية، للمساهمة في تطوير المحتوى الرقمي العربي.

ويكيبيديا العربية

نظرًا لقلّة المحتوى التقني وضعفه في ويكيبيديا العربية؛ فإن هدف المبادرة الحالي هو زيادة المحتوى المعرفي التقني في ويكيبيديا بـ1000 مقالة تقنيّة في مدة 6 أشهر.

الانضمام للمبادرة

لا تزال الفرصة متاحة للجميع لمشاركتنا في إثراء المحتوى الويكيبيدي التقني وصلتنا مئات الطلبات بالانضمام إلى فريق إثراء المحتوى الويكيبيدي التقني العربي، ولا يزال المجال يتسع للمزيد. إن كنت مهتمًا، فضلاً توجّه إلى صفحة التسجيل.