ويكيبيديا:نقاش الحذف/بني زيد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

1 يوليو 2007 تصويت لحذف بني زيد

  • -ليست قبيلة تاريخية، و إنما مجموعة من الأسر الحضرية التي تشترك في النسب إلى جد واحد. و كثير من هذه الأسر مشهور و لكن ليس للقبيلة ككل دور تاريخي. باختصار لا أظن هذه القبيلة الكريمة تنطبق عليها استثناءات ويكيبيديا:عائلات وأنساب. أعيد إنشاؤها أكثر من مرة بعد حذفها فرأيت أن أضعها للتصويت، و الرأي لكم.--مؤرخ 11:33، 1 يوليو 2007 (UTC)

*no ضد -بلى قبيلة تأريخية ولولا ذلك لما خاطبهم الشيخ المجدد محمد بن عبد الوهاب باسم القبيلة ولو لم تكن كذلك لخاطبهم بالأسر — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Nbhgjh (نقاشمساهمات) Nbhgjh (نقاشمساهمات) لم يقم بأي تعديلات تذكر خارج هذا الموضوع! --Shipmaster 09:04، 3 يوليو 2007 (UTC)

  • مع --Shipmaster 20:23، 2 يوليو 2007 (UTC)
  • no ضد --عن ألف 20:23، 2 يوليو 2007 (UTC)
  • مع حسب قانون الأنساب تحذف لأن الأستثناءات لا تشملها الباحث عن الحقيقه 13:17، 16 يوليو 2007 (UTC)
  • واضح أن الفكرة عن الوضع القبلي في جزيرة العرب مايزال معتما عند من صوت لحذف المقال0

القبائل المنسوبة في نجد -وسط الجزيرة العربية- تنقسم الى قبائل بدوية وهي الأكثر وقبائل حضرية ولكل قسم خصائصه ومميزاته وتركيبته فالقبائل البدوية اشتهرت بالغزو والسلب والغارات ضد بعضها البعض وهي نسخة من القبائل البدوية في العصر الجاهلي0 والقبائل الحضرية مثل بني زيد وتميم اشتهرت بالتحضر وبناء المدن والتجارة والاستقرار وهي نسخة من القبائل القرشية وغيرها منذ الجاهلية0 وبهذا يتضح ان التصويت لحذف المقال فيه تجني وجهل

no ضد