انتقل إلى المحتوى

ويكيبيديا:نقاش الحذف/فيصل الدويش

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


24 يونيو 2007 تصويت لحذف فيصل الدويش

  • -موضوع به مفاخرة لشيخ قبيلة صغيرة لم يقم بأي انجاز بحياتة سوى اتباعة للخوارج ضد ال سعود وال صباح وترحيبة للصهيوني الكاتب ديكسون بين اهله وعشيرتة فقط ليزور له التاريخ والاهم من هذا ان جميع ماكتب بهذا الموضوع بلا مصادر ويبدو تحيز كبير من كاتبه الذي ينتمي لعشيرة الدويش من قبيلة المطران.اقترح الحذف السريع--راعي سفرات 02:16، 24 يونيو 2007 (UTC)

مع لان الموضوع لايوجد به مصدر واحد واغلب ماذكر خطء فهذا الرجل لايعد أكثر من شيخ قبيلة صغيره تعرف بقبيلة المـطران وقد سميت بهذا الاسم نسبتا لبئر ماء والكاتب من نفس عشيرة الدويــش اقترح الحذف.

  • no ضد - أخ راعي سفرات هناك طرق أفضل لإبداء اعتراضك على حذف مقال العوازم. -- Slacker 14:01، 24 يونيو 2007 (UTC)
  • no ضد - شخصية ارتبطت بأحداث تاريخية هامة لماذا الحذف؟--Maggnum 14:20، 24 يونيو 2007 (UTC)
  • no ضد شخصية لعبت دوراً في التاريخ سواء شِئنا أم أبينا. المقالة بحاجة لوضع مصادر لكن هذا لا يبرر الحذف.أرجو أن لا نبدأ نوع جديد من الحروب الحذاذفية على غرار حروب التحرير و أن نستغل جهدنا بما فيه فائدة القارئ--A z i z 14:29، 24 يونيو 2007 (UTC)
  • no ضد هذة الشخصية كان لها دور في توحيد المملكة يكفي انه حاصر المدينة المنور لشهور عديدة وفحتها وساهم بشكل رئيسي في حتلال حايل فهو أول القوات الواصلة لحايل واشتبك مع اميرها إلى ان اتاه الملك بنفسة ومجمل القوات الباقية.. وبأسره انتهت حركة الأخوان هل تريد المزيد؟؟؟ وعموما انا لم اكتب المقالة بل كتبت الفقرة المتعلقة بمعركة الجهراء فقط وهي مجرد تلخيص للمعركة وذكر دوره فيها فكيف تقول اني كتبتها؟؟ الباحث عن الحقيقه 14:54، 24 يونيو 2007 (UTC)
  • no ضد --نهى سلمان 17:58، 13 يوليو 2007 (UTC)
حذف هذه الصفحة
[http://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D9%81%D9%8A%D8%B5%D9%84_%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%8A%D8%B4&action=delete مسح المقال] 
  • no ضد- مهما اختلفنا مع صاحب المقال في بعض الجزئيات وبغض النظر عن الحسب والنسب، فيصل الدويش شخصية مهمة لعبت مع شخصيات وطنية أخرى مثل بن بجاد دورا هاما في توحيد الجزيرة العربية ومحاولة خلق كيان سياسي يمثل معظم القبائل المحلية والقوى المؤثرة آنذاك ومستقل عن القوى الأجنبية الطامعة. إن استبعاد فيصل الدويش والتخلص منه بمساعدة البريطانيين جاء نتيجة لإنقلاب ابن سعود على شركائه وحلفائه من القبائل وزعمائها مثل الدويش وابن بجاد وإنقضاضه عليهم في سياق طموحاته الشخصية الضيقة للإستحواذ على السلطة والإستبداد وإنشاء حكم وراثي مطلق وفاسد، يعتمد في بقائه على معاهدات الحماية المقدمة له ولأسرته السعودية من البريطانيين ثم من الأمريكيين فيما بعد. --مستخدم:ع ع 11:22، 26 يونيو 2007 (UTC)

no ضدهذه المقالة حيادية — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Blbrby (نقاشمساهمات)