انتقل إلى المحتوى

ويكيبيديا:نقاش الحذف/يهود عرب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


26 يونيو 2007 تصويت لحذف يهود عرب

  • -

اراء شخصيه و يشبه مدونة يقول : ضرورة مراجعة كثير من المسلمات المغلوطة، التي تعودنا عليها ونبذها ؟؟؟--Nashman 01:17، 26 يونيو 2007 (UTC)

  • no ضد - المقالة تطرح نظرية هامة ووجهات نظر معروفة عند جميع المتخصصين في تاريخ الشرق وحضاراته، إلا أنه يجري التكتم عليها وتجاهلها لأسباب سياسية. عدا ذلك هناك جهل شبه تام وعدم وعي بتاريخ العرب القديم قبل الإسلام وبكل ما يتعلق به من أديان وحضارات. والشائع بين الناس هو إدراج كل تاريخ العرب القديم - أي قبل الإسلام - تحت عنوان "عصر الجاهلية"، الذي أطلقه المسلمون الأوائل على أوضاع عرب الجزيرة العربية قبيل الإسلام. كما انه قلما يتم النظر إلى الحضارات العربية كسلسلة واحدة مترابطة، والقليل منا - مع الأسف - يدرك أن الحضارة العربية الإسلامية لم تأت من فراغ، وأنها إمتداد لحضارات عربية عريقة وأن الديانات العربية التوحيدية الثلاث: اليهودية والمسيحية والإسلام تقوم في الأصل على نفس الأسس الروحية والثقافية التي تميز المجتمع العربي منذ فجر التاريخ، مع مراعاة الفروق الزمنية وتغير الظروف وتطور المجتمعات العربية خلال الأربعة آلاف سنة الأخيرة. من رأيي أن هذه الهوة في الوعي وهذا الخلل في الإدراك يشكل تهديدا خطيرا على شخصية الأمة العربية وانتمائها الحضاري ويعرقل - إن لم يمنع - نهوضها من كبوتها.
لقد أظهر نقاش المقالة الأهمية البالغة للمواضيع المطروحة، ولم يستطع بعض معارضيها، الذين أصروا منذ البداية على حذف المقالة، والذين يظهر من إعتراضاتهم أنهم غير موضوعيين البتة، ويمثلون طرفا واحدا (وهذا طبعا حقهم)، حتى الآن تدعيم مواقفهم ببينات علمية أو موضوعية، سوى الإدعاء بأن النظرية غير معترف بها من قبل مدارس معينة، يثقون بها ومعروفة بتحيزها ضد الشعوب والحضارات غير الأوروبية. من جهة أخرى قمت كمنشيئ للمقالة بالرد الدقيق على كل نقد ومعارضة ومطالبة بالحذف وأوردت أكثر من 60 مرجعا ومصدرا للتدليل على ما أذهب إليه. وذكرت أن الحل السليم هو دعوة المعارضين للرد بمقال مماثل يشرحون فيه آرائهم كاملة في جميع المواضيع المعروضة. طبعا لا يمكنني الإدعاء بأن المقالة ليست بحاجة إلى النقد والتعديل وحتى النقض، لكنى أقول بصراحة، أن معظم المطالبين بحذف المقالة، كما يظهر من مشاركاتهم، غير موضوعيين ويمثلون تيارا سياسيا واحدا معزولا ومرفوضا، ليس في المنطقة العربية وحدها، والإنصياع لرغبتهم بحذف هذه المقالة، التي تدافع عن الحقوق العربية المغتصبة بطريقة منهجية وعلمية وموضوعية واضحة، سيفقد القائمين على الويكيبيديا العربية - عاجلا أم آجلا - كل مصداقية أمام جمهورها العربي. --ع ع 15:55، 26 يونيو 2007 (UTC)
  • no ضد - المقال له مكان في الموسوعة و لا جدال في هذا . إن كان المقال ليس مكتوب بطريقة جيدة تستطيع إعادة كتابته و الحذف ليس حلا . إن كان المستخدم عزيز علي هو كاتب المقال و يقول أنه يستشهد بمراجع أنا أدعوه لذكر مصدر كل معلومة إن كان قادرا على هذا و ذلك عن طريق <ref name=""></ref> Omar86 11:45، 26 يونيو 2007 (UTC)
بالنسبة لملاحظة المستخدم عمر 86 حول طريقة الكتابة أو إعادة صياغة بعض أجزاء المقال وذكر المصادر، فهاتان النقطتان لا تشكلان أي مشكلة بالنسبة لي في المستقبل، كما سأكون شاكرا لكل مساعدة في هذا الشأن. لقد بدأت بكتابة المقال عفويا، وكنت مضطرا لعرضه ولو على شكل مسودة أقوم مع الوقت بالإضافة إليها وبتنقيحها بناءا على المساهمات والمشاركات والنقد الموجه إلى المقالة خلال صفحة النقاش، لا سيما من قبل المختصين في علوم التاريخ والإجتماع والأديان وقضايا شعوب الأمة العربية. وهذا ما أصنعه يوميا تقريبا، منذ بدأت تحرير المقالة في شهر كانون ثاني لهذا العام، وأظن المقالة مع صفحة النقاش تبلغ اليوم حوالي 60 صفحة. فيما يتعلق بالمراجع، فقد ذكرت معظم المراجع والمصادر، التي اعتمدت عليها، ولو أن هذا العمل لا زال بحاجة إلى تدقيق أكثر بإضافة أرقام الصفحات وإقتباس بعض النصوص من المراجع والمصادر ذات العلاقة. كذلك اود أن أنوه إلى صفحة النقاش وضرورة الإطلاع على جميع المشاركات والردود الواردة فيها، لأهميتها البالغة في توضيح كثير من القضايا المعروضة في المقال الأصلي.
وشكرا سيد عمر على ملاحظاتك المفيدة والقيمة.
--ع ع 12:15، 27 يونيو 2007 (UTC)
مع الاسف لم أفهم ما تقصده Nashman من تعليقك الوارد في صفحة التصويت للحذف وهو كالتالي: شخصيه و يشبه مدونة يقول : ضرورة مراجعة كثير من المسلمات المغلوطة، التي تعودنا عليها ونبذها ؟؟؟
فهلا تفضلت بالإفصاح عما تعنى وتريد أن تقوله بلغة واضحة وبجملة مفيدة واحدة على الأقل، إذا كان لا بد من الإختصار، وشكرا!
--ع ع 23:40، 29 يونيو 2007 (UTC)
تعرضت مقالة يهود عرب لعملية تخريب ولم يعد الوصول إلى المقالة ممكنا، بل يتم التحويل تلقائيا إلى مقالة يهود مزراحيون، التي تحمل بصمات وصبغة صهيونية عنصرية متطرفة. لذا أطلب من المسؤولين الإداريين إعادة المقالة إلى مكانها واتخاذ خطوات فعالة تمنع تخريب المقال في المستقبل.
--ع ع 22:00، 11 يوليو 2007 (UTC)
قام مستخدم:Lord Anubis في 11 تموز 2007 كما يظهر بحجب المقالة يهود عرب وتحويل رابطها إلى المقالة يهود مزراحيون، وأضاف التعليق التالي: (لا يوجد يهود عرب، بل مزراحيون، ويمكن تقسيمهم حسب البلد: العراق، اليمن..الخ. أنظر ويكيبيديا الإنكليزية.) من الواضح أن هذا عمل تخريبي ومشين ويستحق القائم به الحرمان من المشاركة في الموسوعة. ما رأي القائمين على الوكيبيديا في مثل هذا العمل الغير مسؤول؟ حيث ليس عندي المعرفة الكافية لإستعادة المقال المعروض أصلا على التصويت بالحذف، فإني أطالب الإداريين الجادين بالمساعدة في حل هذه المشكلة، مع الشكر. --ع ع 00:09، 12 يوليو 2007 (UTC)
  • no ضد - من الواضح أن الموضوع جدلي جداً بسبب الخلفية السياسية التي تحيط به، ومع ذلك فهو يقدم قراءة تاريخية موثقة بمراجع محترمة و رائجة في الشرق الأوسط وإن كانت مختلفة عن القراءة الغربية والإسرائيلية للموضوع. في المحصلة أعتقد أن كل ما نحتاجه في مثل هذه المقالة هو قالب تحيز للإشارة إلى أن حيادية وصحة هذا المقال أو أجزاء منه مختلف عليهما. --وسام زقوت 15:53، 12 أغسطس 2007 (UTC)
  • مع تعرض المقالة نظرية استفزازية ليست مقبولة في أية جامعة أو منتدى علمي بأي مكان. ويكبديا هي ليست مجلة علمية حيث تتم مناقشة النظريات الجديدة وحتى غير التقليدية، بل هي موسوعة تعرض النظريات العلمية المجمع عليها. يمكن كتابة مقالة عن النظرية والمناقشة حولها، ولكن هذا يلزم كتابة المقالة من جديد وتغيير اسمها. Drork 12:49، 12 يوليو 2007 (UTC)
  • مع مقال نصفه كذب، ونصفه الآخر لا علاقة له بالمقال، والمصادر غير موثوقة، غير مفصلة، لم يمكن التأكد من وجودها أو صحتها، وتظهر أنها بحوث غير معترف بها دولياً مثل بحوث دولة أحمدي نجاد في أيران عن عدم حصول المحرقة اليهودية.. بحالتها الموجودة الآن يجب حذفها. أو تعديلها/تحويلها إلى المقالة الرئيسية: يهود مزراحيون . --LORD ANUBIS (ناقش) 15:12، 12 يوليو 2007 (UTC)
  • مع كنت سأرشحها للحذف بنفسي؛ شديدة التحيز، لا مصادر لدعم العبارات الواردة بالمقال. --Meno25 (نقاشمساهمات) 16:37، 13 يوليو 2007 (UTC)
  • مع المقالة كثيرة الكلام قليلة الحقيقة ويكيبيديا ليست لنشر البحوث الأولية نحترم رأيك لكن ليس هذا بالمكان المناسب لطرح النظريات الأولية الباحث عن الحقيقه 18:35، 13 يوليو 2007 (UTC)
  • مع سبق وأن طٌلِبَ ومنذ وقت طويل من الصديق عزيز علي وغيره من المهتمين بالمقالة بالعمل على تحييدها وتصحيح معلوماتها ونزع أسباب الحذف منها، ولكن وبعد مضي عدة أشهر على ذلك والحال لا زال على ماهو عليه وأسوأ لم يعد بيدي من حيلة إلا أن أنضم للأصوات الاخرى المطالبة بحذف المقالة لعدم التزامها بالصفة الموسوعية لويكيبيديا، وإلى الأخ عزيز علي أرجو منك أن تحترم آداب الحوار وتكف أنت ومن شاركك النقاش عن إطلاق الاتهامات على بعضكم البعض وعلى الموسوعة بهذا الشكل المعيب. وأرجو من الكل أن يتذكروا باننا جميعاً متساوون هنا وهدفنا خدمة القارئ العربي عن طريق إعطاءه المعلومة النظيفة التي يبحث عنها وليس تلقينه آراء ومواقف سياسية أو أيديولوجية بإمكانه أن يشبع منها في مواقع أخرى على الإنترنت --آرام 17:08، 15 أغسطس 2007 (UTC)
التصويت ب * مع - أو *no ضد - لا يكفي: معظم المؤيدين لحذف المقالة لا يدعمون رأيهم إلا بمقولات عامة مثل "المقالة غير علمية"، أو كما يدعي مستخدم:Lord Anubis "مقال نصفه كذب، ونصفه الآخر لا علاقة له بالمقال، والمصادر غير موثوقة، غير مفصلة، لم يمكن التأكد من وجودها أو صحتها، وتظهر أنها بحوث غير معترف بها دولياً مثل بحوث دولة أحمدي نجاد في أيران عن عدم حصول المحرقة اليهودية.."
بل أن هؤلاء المعارضين يلجأون إلى أساليب قمعية ومنحطة ووضيعة لا تمت للعلمية ولا لحرية التعبير بأي صلة، كما صنع مثلا مستخدم:Lord Anubis قبل عدة أيام، عندما حجب المقال يهود عرب وقام بتحويل رابطه إلى مقال يهود مزراحيون، أي أن المذكور قام عمليا بحذف المقال قبل التصويت عليه. قبل ذلك قام نفس الشخص بإدخال تغييرات إعتباطية على المقال دون أي مناقشة، ومن الناحية اللغوية والأسلوب والصياغة، استخدم جمل ركيكة غير مفهومة (بسبب جهله اللغة العربية). وإليكم نص الإضافة الركيكة والناشزة، التي أدخلها في بداية المقالة:
الرأي الدارج
إن لهذه الدراسات الكثير من الشك حول صحتها، إذ يعترف كل المؤرخين على أن الديانة اليهودية نشأت قبل حوالي 4000 ق.م. والتي بوقتها لم تكن اللغة العربية لغة دارجة للمنطقة (إن كانت موجودة في ذلك الوقت)، بل كانت اللغة الآشورية هي لغة المنطقة Lingua Franca. حسب التوراة، الذي يعتبر تاريخ بني إسرائيل مكتوب من قبل بني إسرائيل ، أن إبراهيم أتى من مدينة أور في ما يعرف حالياً بالعراق، وذهب غرباً حيث آراه الله أرض الميعاد التي إستوطنها قبل أن نُقل نسله إلى مصر بعد الجوع الذي أصاب المنطقة وبسبب إقناع من يوسف ابن يعقوب. وتعود النسخ الموجودة بين أيدينا من التوراة إلى ما قبل الإسلام وأيضاً ما قبل المسيحية...
عندما يقوم المذكور بتحويل الرابط إلى مقاله المفضل "العلمي" يهود مزراحيون، الذي يتحدث عن إسرائيل كدولة شرعية والعصابات الصهيونية، وكأنها حركة تحرير، فإنه يفضح نفسه بنفسه، كمناصر للعنصرية والإستعمار ومستميت في الدفاع عنهما، وهذا الموقف السياسي المعادي للفلسطينيين والعرب هو الذي يدفعه إلى حجب المقال والعمل على حذفه بدون مناقشة، ليتسنى له بعد ذلك - كما يتمنى - تحويل القراء العرب إلى صفحات شبه صهيونية يختارها هو. هذا إرهاب سياسي بإمتياز، ولا علاقة له بالعلمية أو الموضوعية.
البعض الآخر الذي يؤيد حذف المقال يدعي بأن المقالة تنقصها المصادر، دون أن يعطي مثالا واحدا. وهذا الإدعاء غير صحيح على الإطلاق، حيث ورد في المقالة ذكر أكثر من 60 مصدر ومرجع عربي وأجنبي، شملت مؤرخين وكتاب وأدباء عرب وأوروبيين وأمريكان، ومن بينهم يهود عرب وغير عرب يدعمون الشعب الفلسطيني ويرفضون الصهيونية والمدارس الإستشراقية المؤيدة لها. بالإضافة إلى ذلك، فإنه من الغريب إن الذين يزعمون نقص المصادر لم يحددوا نقطة واحدة تنقصها المصادر والمراجع ولم يشاركوا في أي نقاش حول الموضوع، بل أشك بأنهم قرأوا المقالة أصلا أو تابعوا النقاش. ساهم في النقاش بصورة رئيسية وطالبا بحذفه الصهيونيان (حسب ما فهمت من نقاشهما ودفاعهما عن المبادئ والمواقف الصهيونية الغربية ومحاولة أحدهما تحوير المقال ثم حجبه) وهما مستخدم:Lord Anubis ورفيقه في الدرب من فلسطين المحتلة مستخدم: Drork.
نعم المقال هو تاريخ سياسي ورفضه في الأساس والمطالبة بحذفه يقوم على خلاف في المبدأ وتبني المواقف الصهيونية. لا يجوز للوكيبيديا والقائمين عليها، إذا كانوا جادين في موضوعيتهم وحيادهم أن ينحازوا للمواقف والأطروحات الغربية والصهيونية بحجة العلمية، انا لا أطالب الويكيبيديا بتبنى مواقف وأطروحات حركات التحرر العربية والعالمية ضد الإستعمار والإحتلال والسطو الثقافي. لكنى أطالبكم بشيئ واحد على الأقل، وهو أن تحترموا جمهورهكم العربي وأن تقفوا على الحياد حقا، وذلك بأن تسمحوا لكل من الطرفين العربي والصهيوني الغربي بعرض وجهات نظره على حدة دون قمع. لذا أكرر إقتراحي على الويكيبيديا، الذي سبق أن طرحته في صفحة النقاش، مرة اخرى، وهو أن تفسح المجال للطرف الآخر المعارض بكتابة مقال مستقل ينقض ما كتبته وتعرضه إلى جانب مقالة يهود عرب. نعم، بالتأكيد المقال بحاجة إلى كثير من الإثراء والتنقيح، لا شك في ذلك، ولكن ليس كما يريد الصهاينة أبدا، فالشرق شرق والغرب غرب، من ناحية المصالح والسياسة.
كذلك رجائي إلى جميع المشاركين في التصويت من العرب والمؤيدين لقضايا العدل والتحرر بقراءة المقال يهود عرب جيدا وصفحة نقاشه، للإطلاع على آراء معارضيه ومواقفهم الصهيونية الواضحة وأسباب رفضهم المقال، قبل التسرع في التصويت وتقديم خدمة مجانية وغير مقصودة لمن يريد إستعباد العالم وتحريف التاريخ وتشويه الحقائق.
بقي سؤال واحد فقط إلى القائمين على الويكيبيديا وهو: ما هو ردهم على العمل الذي قام به مستخدم:Lord Anubis في: أولا تشويه المقال يهود عرب بوضع إضافات دون نقاش، ثم ثانيا حجب المقالة وتحويل الرابط إلى مقالة يهود مزراحيون، الذي يناقض تماما المقالة الأصلية. وهل يوجد حماية للمقالات المعروضة من عبث وتخريب بعض الإداريين؟
والسلام عليكم جميعا ورحمة الله.--ع ع 22:29، 13 يوليو 2007 (UTC
  • حتى لو أوردت 100 الف مصدر البحوث الأولية والنظريات الجديده مكانها ليس في ويكيبيديا تستطيع انشاء مدونة وكتابة مايحلوا لك فيها الباحث عن الحقيقه 03:11، 14 يوليو 2007 (UTC)
أولا، أخطأت في الإشارة إلى البلد حيث وُلدت وحيث أسكن وهو إسرائيل وليس فلسطين المحتلة. أكتفي بهذا التصحيح لكلامك لأنه يبدو لي أنك تريد الدخول إلى نقاش سياسي وهذا ليس المكان الملائم لذلك. لقد باحثت معك مرات عديدة المشاكل الأساسية للمقالة التي كتبتها فتوجد هذه المباحثات في صفحات الأرشيف لصفحة نقاش المقالة. لأسفي الشديد لم تردّ بشكل جدّيّ على ملاحظاتي والآن تشك في حسن نيتي بسبب مكان ولادتي وجنسيتي. هذه ليست طريقة التعامل اللائقة بين مستخدمي ويكيبديا. ويكيبديا هي مشروع تعاوني بمعنى أن كل أحد يستطيع تعديل المقالات وإضافة المعلومات إليها ما دام يتمسك بقواعد الكتابة في ويكيبديا. لذلك تعديل المقالة على يد "لورد أنوبس" مقبولة. حذف مضمون المقالة والتحويل إلى مقالة أخرى تلزم النقاش - في هذه النقطة فقط أنت على الحق. ولكن نقاشنا خرج عما قام به "لورد أنوبس"، والآن نناقش ماهية المقالة أو مكانتها في ويكيبديا. كما قلتُ أعلاه المقالة في صيغته الحالية لا تلائم ويكيبديا بتاتا. يمكن كتابة مقالة بعنوان "نظرية بديلة لتاريخ الشرق الأوسط" أو ما يشابه حيث تعرض النظرية مع أسماء مبدعيها ومع استعراض نزيه لآراء معارضيها. هذا يلزم كتابة المقالة من جديد ولا يبدو لي أنك على الاستعداد للقيام بذلك. في مثل هذه الحالة لا مفرّ من حذف المقالة. Drork 06:14، 14 يوليو 2007 (UTC)
  • تقول يا صاحب الحقيقة "حتى لو أوردت 100 الف مصدر ...". الموضوع بالنسبة لك إذا ليس موضوعية ولا علمية، ربما لأنك لا تعول على الصدق والموضوعية والعلمية كثيرا. من يزورون التاريخ، لن يصعب عليهم أن يتبنوا المواقف الغربية والصهيونية متسترين بحجج واهية، مثل "البحوث الأولية والنظريات الجديده مكانها ليس في ويكيبيديا". على كل حال هناك توارد في الخواطر ملفت للإنتباه، فهذا الرأي سبقك إليه مستخدم: Drork. فيا سبحان الله! أنا لم أقدم أي نظرية جديدة في مقالة يهود عرب وأنما أشرت إلى نظريات وآراء وحقائق معظمها قديمة جدا يتم تجاهلها والتكتم الشديد عليها، لأنها تعارض أطماع الغرب والصهيونية وما يعتبره الغزاة المستعمرون "حقائق تاريخية وعلمية ثابتة لا تقبل الشك أو الجدل". كل ذلك على حساب الأمة العربية وشعب فلسطين بالذات، الذي يريدون أن يسلبوه الأرض والتراث والتاريخ، ليحلوا بدلا منها كيانا عنصريا لا شرعي، قام على الباطل والبغي والعدوان، المقنع بالخرافات والأساطير والأكاذيب الصهيونية. --ع ع 16:03، 14 يوليو 2007 (UTC)
يعني أنت دون كيخوته عربي فلسطيني يأتي هنا ليعلمنا الفاسدين الغربيين (أو حتى صهيونيين لا سمح الله) ما هو التاريخ وما هي الحقيقة؟ أهذا قصدك؟ Drork 21:17، 14 يوليو 2007 (UTC)
عذرا إلى جميع المشاركين في التصويت، لأني - مع الأسف - لن أكون قادرا على المشاركة على الأغلب في نقاش التصويت حول حذف المقالة خلال الأسابيع الثلاثة القادمة، أي حتى العاشر من شهر آب 2007 بسبب مشاغل كثيرة، يجب أن أنجزها خلال هذه الفترة.
والسلام عليكم! --ع ع 08:19، 15 يوليو 2007 (UTC)
بالنسبة لما قلته يا عزيز علي:

عندما يقوم المذكور (المقصود أنا) بتحويل الرابط إلى مقاله المفضل "العلمي" يهود مزراحيون، الذي يتحدث عن إسرائيل كدولة شرعية والعصابات الصهيونية، وكأنها حركة تحرير، فإنه يفضح نفسه بنفسه، كمناصر للعنصرية والإستعمار ومستميت في الدفاع عنهما، وهذا الموقف السياسي المعادي للفلسطينيين والعرب هو الذي يدفعه إلى حجب المقال والعمل على حذفه بدون مناقشة، ليتسنى له بعد ذلك - كما يتمنى - تحويل القراء العرب إلى صفحات شبه صهيونية يختارها هو. هذا إرهاب سياسي بإمتياز، ولا علاقة له بالعلمية أو الموضوعية.

رداً عليك: أولاً، نعم إسرائيل هي دولة شرعية معترف بها دولياً ولها سيادتها وحكومتها وسكانها من اليهود والمسلمين والمسيحيين العرب. ثانياً: الصهوينية هي حركة سياسية وليست عصابة، كما أن فتح وحماس هم حركات سياسية. أنا لست مناصر للعنصرية، أنا مناصر للحقيقة وهي أن هذه الدولة إسمها إسرائيل. أنت مناصر للعنصرية، لا وأيضاً انت تعيش في نكران، نكران أن هناك مذابح فلسطينية لليهود قبل أن يكون هناك مذابح يهودية للفلسطينيين، وموقفي السياسي ليس معادي لأحد. ولكنك أنت معادي للسامية والتي هي جريمة في أغلب الدول المتقدمة. والنقطة الأخيرة، المقال نصفه كذب لأن حسب نظرياتك، ربما يكونوا العرب هم أصل الخلق.
على كل حال، ويكيبيديا هي ديمقراطية، مع وno ضد يحددان حذف أم إبقاء المقال، وليس الدكتاتورية التي إعتدت عليها. (بالمناسبة، إسرائيل التي لا تعجبك هي دولة ديمقراطية وتعطي الحقوق لكل المواطنين، ولذلك يوجد تمثيل عربي في البرلمان، ويعطى العرب الإسرائيلين جنسية وجوازات سفر إسرائيلية). -- ----LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  13:48، 19 يوليو 2007 (UTC) :
إلى المستخدم Lord Anubis :
الموضوع الذي طرحته حول شرعية الكيان الصهيوني سبق وان عرض في نقاش المقالة يهود عرب بما فيه الكفاية. لذلك لا افهم، لماذ تصر على العودة إلى هذه النقطة دائما. مع الاسف ليس هناك شئ جديد اضيفه إلى ما سبق لي ان كتبته في هذا السياق، وهو أن الكيان الصهيوني الإستعماري في فلسطين المسمى "إسرائيل" شديد الشبه بالنازية والفاشية ونظام الفصل العنصري البائد في جنوب أفريقيا، في تعامله مع العرب. هذا العدوان السافر لا يمكن ان يكون ديموقراطيا وشرعيا إلا من وجهة نظر شاذة ومنحرفة، كما نجدها عند المتطرفين الصهاينة والليبراليين أو المحافظين الجدد. لتوضيح هذا الامر والتدليل عليه يمكن الرجوع إلى صفحة النقاش في الفقرة الخاصة بذلك: شرعية الدولة الصهيونية. --ع ع 11:17، 26 يوليو 2007 (UTC)
يجب اختتام هذا النقاش. لقد بالغنا في تسامحنا لكلام "ع ع" الشاذ المهين الذي لا تبعد إلا شبر أو شبرين من اللاسامية. هذا الاستفزاز يجب أن ينتهي وعلينا ألا نتعاون معه. Drork 15:18، 27 يوليو 2007 (UTC)
قد أتفق أو اختلف معك ومع ع‌ع لكن ليس من المقبول اطلاقا التلويح لنا بفزاعة معاداة السامية هنا. هذه موسوعة حرّة ولا حجر على الرأي هنا، من حق كل أن يقول ما يريد ولك أن تقبله أو ترفضه لكن لا يحق لك بحال التلويح بمنعه ومحاولة ترهيبه. --خالد حسني 13:01، 15 أغسطس 2007 (UTC)
الفكر والحوار وإحترام حرية الإنسان والتعبير هي - مع الأسف - مفردات وأعمال غريبة على بعض المشاركين في الموسوعة. نعم، الإقناع بالحوار ليس دائما الوسيلة المتبعة. لذلك يلجأ البعض منا أحيانا إلى الحذف والتخريب والإقصاء، يشطبون ما لا يعجبهم من المقالات أويحجبونها عن القراء ما وسعهم ذلك. هكذا كان الحال مع صفحات كثيرة في الموسوعة، ومن بينها المقالة يهود عرب خلال الشهور الثمانية الماضية من عمرها، والمعروضة للتصويت والحذف بدافع الإقصاء ممن أعجزهم النقاش والحوار الديموقراطي السلمي. إن ضيق الصدر بآراء الغير، وربما التعصب يبلغ بالبعض مداه عندما لا يكتفي بعرض المقالة للتصويت والحذف، بل يستبق نتيجة التصويت ويحاول تخريب المقالة أو حجبها. في الماضي كان السيد LORD ANUBIS وقبل أمس 13 آب 2007 السيد Nashman، الذي قام بمحو المقالة وصفحة نقاشها، دون أي مبرر مقبول أخلاقي أو عقلاني. هذا المستخدم المحترم لم يكلف نفسه المشاركة ولو مرة واحدة في النقاش حول المواضيع التي تطرحها المقالة، كما فعل قبله على الاقل السيد LORD ANUBIS. وأنا أسأل نفسي هنا، أليس هناك شروط للعضوية في الموسوعة، لحمايتها من مثل هذه الأعمال؟ هل يوجد إجراءات ما ضد هذه الأعمال المحبطة؟ هل يمكن المساعدة في استعادة المقالة يهود عرب وصفحة نقاشها؟ 3 أسئلة أوجههما إلى كل محبي المعرفة والحوار والموضوعية في هذه الموسوعة، مع كل تحية وإحترام.--ع ع 09:26، 15 أغسطس 2007 (UTC)
  • مع هNashman 16:23، 10 أكتوبر 2007 (UTC)
اليوم اكتشفت أو لاحظت مرة أخرى بأن جزء مهما من المقالة يهود عرب قد محي أوحجب. وقد تبين لي بأن مستخدم: Nashman - سامحه الله - قد قام قبل يومين بعمل سلبي جديد ضد المقالة، وذلك بمحو وحذف صفحة النقاش بكاملها. هذه - مع الأسف - ليست المرة الأولى، التي يقدم فيها صاحبنا على مثل هذه الفعلة، حيث قام بعملية مشابهة في 13 آب (أي قبل شهرين تقريبا). يا سيد Nashman، أود ان أقول لك معاتبا وناصحا وبكل هدؤ، بانه من الأولى بك أن تساهم في إثراء الموسوعة بطريقة إيجابية وفعالة وبوسائل حضارية ومفيدة للمتصفحين والمستخدمين، الذين يريدون الإفادة والإستفادة عن طريق طرح آرائهم وسماع وجهات النظر المختلفة. وأنا واحد من هؤلاء، الذين سيسرون بسماع وجهة نظرك في المقال وصفحة نقاشه، وربما يستفيدون من ذلك أيضا في فهم القضايا المطروحة بشكل أفضل. على كل حال إن أعمالك هذه تحزنني أكثر مما تغيضني أو تغضبني، وإعادة المقالة أو صفحة النقاش إلى وضعها السابق - كما تعرف - أمر سهل بالنسبة لمعظم المستخدمين. ولكن القضية قبل كل شيئ آخر هي مبدأ، وحسب. أرجو أن تثوب إلى رشدك وتكف عن هذا الأسلوب ... كما أدعو لك بالهداية، والسلام. --ع ع 01:51، 12 أكتوبر 2007 (UTC)
حذف هذه الصفحة
[http://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D9%8A%D9%87%D9%88%D8%AF_%D8%B9%D8%B1%D8%A8&action=delete مسح المقال]