يونيماج

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
يونيماج
معلومات عامة
النوع
الفئة
شاحنة دفع رباعي متوسطة الحجم متعددة الإستعمالات
العلامة التجارية
المصنع
التجميع
موقع الويب
special.mercedes-benz-trucks.com (الفرنسية، ‏الإنجليزية، ‏الألمانية، ‏الإيطالية، ‏الإسبانية) عدل القيمة على Wikidata

يونيماج تلفظ [ˈu:nɪmɔk] هي سلسلة من شاحنات الدفع الرباعي متوسطة الحجم متعددة الإستعمالات بواسطة الصانع الألماني مرسيدس بنز.

بيعت السيارة في الولايات المتحدة وكندا تحت اسم فريدلاينر يونيماج. أخذت شركة دايملر بنز على عاتقها تصنيع يونيماج في عام 1951، ويتم بناؤها حاليا في مصنع شاحنات مرسيدس في فورث آم راين في ولاية راينلند بالاتينات في ألمانيا.[2] مصنع مرسيدس بنز تورك أيه.أس. يقوم بتجميع الشاحنة في آق سراي في تركيا.[3] تجمع الشاحنة أيضا في الجزائر في مصنع الشركة الوطنية للعربات الصناعية في رويبة [1]، وفي الأرجنتين حتى السنوات الأولى من ثمانينات القرن الماضي، في مصنع غونزاليس كاتان.

مراجع[عدل]

  1. ^ أ ب "First Algerian Mercedes Benz truck manufactured by Rouiba factory". مؤرشف من الأصل في 11 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ أغسطس 2020. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة)
  2. ^ "Wörth, Mercedes-Benz Werk". Daimler. مؤرشف من الأصل في 2011-10-02. اطلع عليه بتاريخ 2011-05-16. Produktion: Actros, Atego, Axor, Econic, Produktbereich Unimog / Sonderfahrzeuge, Zetros, Produktentwicklung
  3. ^ "Aksaray, Werk (Mercedes-Benz Türk A.S.)". Daimler. 31 ديسمبر 2009. مؤرشف من الأصل في 2011-10-02. اطلع عليه بتاريخ 2011-01-02. Produktion: Atego, Axor und Unimog, Produktentwicklung