معركة لوس أنجلوس (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من Battle: Los Angeles)
معركة لوس أنجلوس
Battle: Los Angeles (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
الصنف الفني
خيال علمي
حربي
المواضيع
تاريخ الصدور
مدة العرض
116 دقيقة
اللغة الأصلية
الإنجليزية
البلد
الولايات المتحدة
موقع التصوير
الطاقم
المخرج
الكاتب
السيناريو
البطولة
تصميم الأزياء
التصوير
الموسيقى
التركيب
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة
المنتجون
التوزيع
نسق التوزيع
الميزانية
70 مليون دولار
الإيرادات
211,819,354 دولار[1]

معركة لوس أنجلوس (بالإنجليزية: Battle: Los Angeles)‏ هو فيلم خيال علمي عسكري حربي أمريكي أنتج سنة 2011 أخرجه جوناثان ليبسمان، القصة متخيلة من سيناريو كتبه كريس بيرتوليني مبنية في جزء منها على واقعة حدث وقت الحرب يطلق عليها "معركة لوس أنجلوس"، أحداث الفيلم تدور في الوقت الحاضر.

طاقم التمثيل[عدل]

القصة[عدل]

تبدأ لوس أنجلوس وغيرها من المدن الكبرى حول العالم للتعرض لهجمات من شهب تبطئ سرعتها بمجرد دخولها الغلاف الجوي، قبل أن يتبعه هجوم فضائي من سفينة هبطت على شواطئ لوس أنجلوس وبدأت في قتل الجميع على طول الشاطئ.

يكون على الجيش الأمريكي التدخل لحماية البلاد، ويتلقى قائد البحرية الرقيب نانتز تعليمات بإيقاف ترتيباته للتقاعد، وتكوين فريق.

الفريق الذي يشارك في قيادته الملازم مارتينيز، يكلف بإنقاذ مجموعة من المدنيين تم احتجازهم في قسم شرطة داخل المنطقة التي يحتلها الفضائيين.

والآن يكون أمام الفريق إنقاذ المحتجزين خلال ثلاث ساعات فقط، قبل أن يبدأ الطيران في قصف المنطقة بالكامل. فهل ينجحون في مهمتهم؟

الميزانية والإيرادات[عدل]

بلغت تكلفة إنتاج الفيلم 70 مليون، وحقق إيرادات 211,819,354 مليون دولار

مراجع[عدل]

  1. ^ "معركة لوس أنجلوس". بوكس أوفيس موجو. 2.3.2011. مؤرشف من الأصل في 5.6.2011. اطلع عليه بتاريخ 18.5.2011. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول=، |تاريخ=، و|تاريخ أرشيف= (مساعدة)
  2. ^ "بوكس أوفيس موجو" (بالإنجليزية).
  3. ^ "قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت" (بالإنجليزية). Retrieved 2016-08-20.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: لغة غير مدعومة (link)
  4. ^ "قاعدة بيانات الأفلام السويدية" (بالسويدية). المعهد السويدي للسينما.

وصلات خارجية[عدل]