انتقل إلى المحتوى

مستخدم:Al.kafagy

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
بسم الله الرحمن الرحيم
بسم الله الرحمن الرحيم

وقف لله تعالى ولشهداء العراق هذا الآية المباركة[عدل]

 بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ  الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ  الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ  مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ  إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ  اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ  صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ  [عدل]

عن المستخدم[عدل]

انا وائل حسن عراقي من القومية الشبكية مواليد نينوى 1999 باحث في مجال الاقليات العراقية أعلامي، وطالب في اختصاص الترجمة في جامعة الموصل و نائب رئيس فريق تطوعي , مبرمج ومصمم مواقع الكترونية .

قصتي مع ويكيبيديا[عدل]

2020[عدل]

أنضممت الى عائلة ويكيبيديا بتاريخ 2020-06-01 بعدما كنت اتصفح و لاحظت بأنه قوميتي لا تمتلك سوى مقالتين فقط على الموسوعة و فيها كلام منقوص فسجلت في الموسوعة وعدلت اول تعديل[1] على مقالة الشبك بعدها امضيت مسيرتي بتعديل البسيط والاضافات البسيط و طورت من نفسي في هذا الموسوعة حتا كتبت اول مقال لاحد الشخصيات من قوميتي التي الاب الروحي للشبك الدكتور حنين القدو و بمساعدة اخوتي في الموسوعة واليوم مستمر في عملي لتطوير محتوى العربي على الموسوعة و ساوسع عملي بانشاء مقالات ليس فقط لقوميتي سأساهم لكل محتوى العراقي والعربي و هدفي في هذا الموسوعة إن أصل الى مليون مساهما ان شاء الله.

2022[عدل]

- شاركت في أول ورشة ويكيبيديا متخصص بكيفية إنشاء مقالات وترجمتها داخل ويكيبيديا في العراق - أربيل واكتسبت معلومات، وخبرة مفيدة جداً أستفدة منها كثيرًا.

بعد شهر تم أعلان من ويكيميديا العراق بأن كل الورش في العراق سوف تتجمع في عاصمة العراق وتٌنظم أول إيديتاثون (مسابقة في تحرير، وأضافة المقالات لموسوعة ويكيبيديا) في العراق؛ شاركت فيها والتحق الى بغداد، و أملِ ان اكون من ضمن الاوائل، وبالفعل تعرفت على ويكيبيديون من كافة محافظات العراق، وأسسنا مجموعة الكترونيا للتواصل.

بدأت المسابقة والحمد لله كنت الفائز الثالث من ضمن هذه المسابقة ، والحمدلله رب العالمين على هذه النعمة من العلم والمعرفة وعمل الخير...

- قمت بتقديم مبادرة كتابة مقالات جامعة الموصل على موسوعة ويكيبيديا، حيث استقبلني البروفيسور قصي كمال الدين الاحمدي و قدم كل التسهيلات والمساعدة لي لانجاز هذا المبادرة.

- شاركت في مسابقة «الطالب المترجم» ايضًا لترجمة مقالات من الانجليزية الى العربية في موسوعة ويكيبيديا؛ في ايجاز السنة القادمة سأذكر التفاصيل.

-انهيتُ عام 2022 بتعديلي رقم 200 فخور جدًا بهذا الرقم.

2023

سابقًا شاركت في مسابقة «الطالب المترجم - النسخة الرابعة» لترجمة مقالات من الانجليزية الى العربية في موسوعة ويكيبيديا.حيث أستفدت من هذا المسابقة كثير من المعلومات و غيرت طريقة كتابتي جذريًا، الحمدلله تعالى تم أجتياز المسابقة بحصولي على مركز العاشر من أصل أربعة و ستون فقط من جامعة الموصل، و نوع الشهادة ماسية و بتقدير 92.96%، أعلان النتائج كان يوم ١٨ يناير .


  1. ^ "اول تعديل".