إينولا هولمز (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
إينولا هولمز
Enola Holmes (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
مُلصق الفيلم العربي الرسمي
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
23 سبتمبر 2020 (2020-09-23)
مدة العرض
123 دقيقة
اللغة الأصلية
مأخوذ عن
البلد
مواقع التصوير
لندنLuton Hoo (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
الطاقم
المخرج
السيناريو
البطولة
الديكور
التصوير
الموسيقى
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
المنتج
التوزيع
نسق التوزيع
التسلسل

إينولا هولمز (بالإنجليزية: Enola Holmes)‏ هُو فيلم غموض صدر سنة 2020، ومن إخراج هاري برادبير. الفيلم مبني على الكتاب الأول من سلسلة ألغاز إينولا هولمز للكاتبة نانسي سبرينغر، وتدور أحداثه حول إينولا هولمز، الشقيقة الصغرى للمُتحري المشهور شيرلوك هولمز، والتي تذهب إلى لندن للبحث عن أُمها المُختفية. الفيلم من بطولة كل من ميلي بوبي براون وسام كلافلن وهنري كافيل وعديل اختار وهيلينا بونهام كارتر.

القصة[عدل]

إنولا هولمز هي الأخت الأصغر في عائلة هولمز الشهيرة. إنها ذكية للغاية، وملاحظة، وبصيرة، وتتحدى الأعراف الاجتماعية للمرأة في ذلك الوقت. قامت والدتها، أودوريا، بتعليمها كل شيء من الشطرنج إلى الجوجيتسو وشجعتها على أن تكون شابة قوية الإرادة ومستقلة في التفكير. في يوم عيد ميلادها السادس عشر، تستيقظ إينولا لتجد أن والدتها قد اختفت، ولم تترك وراءها سوى بعض هدايا عيد الميلاد من القرطاسية. تندفع إلى محطة القطار لمقابلة أخويها، ميكروفت وشيرلوك، الذين فشلوا في التعرف عليها في البداية، ولم يروها منذ سنوات عديدة. يجدها «شيرلوك» فتاة ذكية، بينما تجدها «مايكروفت» مزعجة. بصفتها الوصي القانوني لها، تعتزم ميكروفت إرسالها بعيدًا إلى مدرسة التخرج التي تديرها الآنسة الصارمة هاريسون. الزهور التي تركتها والدتها تكشف رسائل سرية وتؤدي إلى أموال خفية تستخدمها إينولا للهروب متنكرا في زي صبي. في القطار، وجدت Viscount Tewkesbury الشاب مختبئًا في حقيبة سفر. تعتقد أنه نينكومبوب لكنها حذرته من أن رجلاً يرتدي قبعة بنية اللون (يُدعى لينثورن) في القطار يبحث عنه. يقفزون من القطار للهروب. نظرًا لعدم وجود طعام، فإن Tewkesbury علف للنباتات الصالحة للأكل. يسافرون إلى لندن، حيث يفترقون. تتنكر في زي سيدة فيكتورية مناسبة، وتواصل تتبع Eudoria وتترك رسائل مشفرة في الإعلانات الشخصية للصحيفة. تكتشف إينولا كتيبات ومخبأ يحتوي على متفجرات وتعلم أن يودوريا جزء من مجموعة متطرفة من المدافعين عن حقوق المرأة. هاجمها لينثورن، الذي عذبها للحصول على معلومات حول توكيسبيري، محاولًا إغراقها. يقاتلون لكنها قادرة على إشعال المتفجرات والهرب. قررت Enola إيقاف البحث عن والدتها وبدلاً من ذلك تجد Tewkesbury مرة أخرى لإنقاذه، لأنه غير قادر على الدفاع عن نفسه. تزور Enola ملكية Tewkesbury في Basilwether Hall لمعرفة المزيد. لدى Mycroft المفتش Lestrade من سكوتلاند يارد للبحث عن Enola. وجدت إينولا توكيسبيري يبيع الزهور في كوفنت غاردن وتحذره من الخطر. إنها تساعده على الهروب، لكن ليستراد أمسك بها وسُجِنَت في مدرسة إنهاء الآنسة هاريسون بواسطة مايكروفت. زارها شيرلوك واعترف بأنه معجب بعملها البوليسي. يتسلل Tewkesbury إلى المدرسة، ويهربان معًا، ويسرقون سيارة Miss Harrison. وصلوا إلى مفترق طرق، وبدلاً من العودة إلى لندن، قررت Enola الذهاب إلى Basilwether Hall ومواجهة عمه، الذي استنتجت أنه كان يحاول قتل Tewkesbury. يبدو أن الحوزة مهجورة، ونصب لهم لينثورن كمينًا، وأطلق النار من بندقية. يسافر إينولا إليه باستخدام حركات الجوجيتسو، مما يتسبب في إصابة رأسه قاتلة. تم الكشف عن جدة Tewkesbury كشرير حقيقي؛ كونها تقليدية، لم تكن تريده أن يأخذ مكان والده في مجلس اللوردات وأن يصوت لصالح مشروع قانون الإصلاح. أطلقت النار على حفيدها في صدره، لكنه نجا بفضل صفيحة من الدروع كان يخفيها تحت ملابسه. وصل شيرلوك إلى سكوتلاند يارد، وسأله ليستريد سؤالين: أولاً، كيف تمكن من حل القضية، وثانيًا كيف قامت أخته بحلها أولاً.

تفك إينولا رسالة تجدها في الجريدة، لكنها تستنتج أن والدتها لم ترسلها. في نقطة الالتقاء، يناقش شيرلوك ومايكروفت Enola ، ويقترح شيرلوك أنه قد يصبح الوصي عليها. نظرًا لأنهم على وشك الاستسلام ومغادرة شيرلوك، يلاحظ وجود لعبة قديمة تركتها Enola كدليل، وتختار عدم البحث عنها. طوال الوقت كان إينولا يشاهد متنكرًا في زي صحفي. بالعودة إلى مسكنها، وجدت إينولا والدتها تنتظر. تعانقوا، وشرحت Eudoria سبب اضطرارها للمغادرة، ولماذا يجب أن تغادر مرة أخرى، لكنها أعربت عن مدى إعجابها بما أصبحت عليه Enola. لقد وجدت إينولا حريتها وهدفها - فهي محققة وباحثة عن النفوس الضائعة.

طاقم التمثيل[عدل]

الصدور[عدل]

في أبريل 2020، حصلت نتفليكس على حقوق توزيع الفيلم.[2] وقد صدر الفيلم في 23 سبتمبر من ذات السنة.[3]

الإستقبال النقدي[عدل]

تلقى الفيلم إشادة كبيرة من معظم النقاد. حصل الفيلم على تقييم 92% على موقع الطماطم الفاسدة مع متوسط تقييم 7.17/10، بناءً على 131 مراجعة.[4] أما على موقع ميتاكريتيك فقد حصل الفيلم على معدل 68 من 100 بناء على 29 مراجعة.[5]

تتمة[عدل]

في سبتمبر 2020، أكد كل من المُنتج والمُمثلة ميلي بوبي براون والمخرج هاري برادبير نيتهم في تطوير جزء ثانٍ للفيلم.[6]

مراجع[عدل]

  1. ^ Freda Cooper (23 سبتمبر 2020). "'Enola Holmes': Sam Claflin on playing Henry Cavill's 'older' brother and schooling him on 'Love island' (exclusive)". Yahoo! Movies. مؤرشف من الأصل في 2020-09-27. Having Superman and Eleven as my younger siblings made me feel slightly inferior, so that added to the flavour of the character, if anything.
  2. ^ Kit، Borys (21 أبريل 2020). "Netflix Picks Up Millie Bobby Brown's 'Enola Holmes". The Hollywood Reporter. مؤرشف من الأصل في 2020-09-29. اطلع عليه بتاريخ 2020-04-21.
  3. ^ Chitwood، Adam (17 أغسطس 2020). "Netflix's 'Enola Holmes' Teaser Trailer Reveals Millie Bobby Brown as Sherlock's Sister". Collider. مؤرشف من الأصل في 2020-09-29. اطلع عليه بتاريخ 2020-08-17.
  4. ^ "Enola Holmes (2020)". روتن توميتوز. مؤرشف من الأصل في 2020-09-24. اطلع عليه بتاريخ 2020-09-29.
  5. ^ "Enola Holmes Reviews". ميتاكريتيك. مؤرشف من الأصل في 2020-09-24. اطلع عليه بتاريخ 2020-09-29.
  6. ^ Utichi، Joe (22 سبتمبر 2020). "Millie Bobby Brown & Harry Bradbeer On Crafting A Modern Superheroine In The Victorian-Era 'Enola Holmes' – Q&A". ددلاين هوليوود. مؤرشف من الأصل في 2020-09-30. اطلع عليه بتاريخ 2020-09-24.

وصلات خارجية[عدل]

إينولا هولمز على موقع IMDb (الإنجليزية)