جائزة داف كوبر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
جائزة داف كوبر
معلومات عامة
البلد
سميت باسم
موقع الويب
theduffcooperprize.org (الإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata

جائزة داف كوبر هي جائزة أدبية تُمنح سنويًا لأفضل عمل في التاريخ أو السيرة الذاتية أو العلوم السياسية أو الشعر في بعض الأحيان، يُنشر بالإنجليزية أو الفرنسية. تم إنشاء الجائزة تكريما لدوف كوبر، الدبلوماسي البريطاني وعضو مجلس الوزراء والمؤلف. مُنحت الجائزة لأول مرة في عام 1956 إلى آلان مورهيد عن جائزة جاليبولي. في الوقت الحاضر، يتلقى الفائز نسخة من الطبعة الأولى من السيرة الذاتية لداف كوبر بقيمة 5000 جنيه إسترليني.

لمحة عامة[عدل]

بعد وفاة داف كوبر عام 1954، قررت مجموعة من أصدقائه إنشاء صندوق استئماني لمنحه جائزة أدبية في ذاكرته. الثقة يعين خمسة قضاة. اثنان منهم بحكم المنصب: واردن أوف نيو كوليدج، أكسفورد، وعضو في عائلة داف كوبر (في البداية، ابن داف كوبر، جون جوليوس نورويتش لأول ستة وثلاثين عامًا، ثم ابنة جون جوليوس، أرتميس كوبر). يعمل القضاة الثلاثة الآخرون المعينون من قبل الصندوق لمدة خمس سنوات ويقومون بتعيين خلفائهم. كان القضاة الثلاثة الأوائل موريس بورا وسيريل كونولي وريموند مورتيمر. في الوقت الحاضر، القضاة الثلاثة المعينون هم الكاتب وكاتب السيرة الذاتية باتريك مارنهام، والناقد السينمائي جون مأكبراتني، والمحرر ليندساي دوجويد.[1]

منذ عام 2013، عُرفت الجائزة باسم جائزة بول روجر داف كوبر، بعد رعاية بول روجر.[2]

الفائزون[عدل]

المصدر: جائزة داف كوبر

المراجع[عدل]

  1. ^ "History". The Duff Cooper Prize official website. مؤرشف من الأصل في 2020-12-22. اطلع عليه بتاريخ 2015-07-17.
  2. ^ "Champagne days for winners of the Duff Cooper Prize". London Evening Standard. 21 فبراير 2013. مؤرشف من الأصل في 2020-05-26. اطلع عليه بتاريخ 2013-08-26.

روابط خارجية[عدل]