زاوية سوسة: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
CipherBot (نقاش | مساهمات)
ط تدقيق إملائي وتنسيق,
لا ملخص تعديل
سطر 1: سطر 1:
'''زاوية سوسة''' إحدى مدن [[تونس|الجمهورية التونسية]]، تقع في [[ولاية سوسة]]. تبعد 3 كم عن مدينة [[سوسة (تونس)|سوسة]].
'''زاوية سوسة''' إحدى مدن [[تونس|الجمهورية التونسية]]، تقع في [[ولاية سوسة]]. تبعد 3 كم عن مدينة [[سوسة (تونس)|سوسة]].


تقع مدينة زاوية سوسة في الساحل التونسي على بعد 3 كيلومترات من مدينة سوسة. تعد منطقة بلدية وهي مركز معتمدية. تمر عبرها الطريق الوطنية رقم 1 التي تصل إلى القاهرة في مصر مرورا بليبيا انطلاقا من العاصمة تونس.
تقع مدينة زاوية سوسة في [[الساحل التونسي]] على بعد 3 كيلومترات من مدينة سوسة. تعد منطقة بلدية وهي مركز معتمدية. تمر عبرها الطريق الوطنية رقم 1 التي تصل إلى [[القاهرة]] في [[مصر]] مرورا ب[[ليبيا]] انطلاقا من العاصمة[[ تونس]].
تحدها من الجنوب قصيبة سوسة والمسعدين ومن الشمال سوسة من الشرق سيدي عبد الحميد ومن الغرب حي الرياض وحي الزهور.
تحدها من الجنوب قصيبة سوسة و[[المسعدين]] ومن الشمال سوسة من الشرق[[ سيدي عبد الحميد]] ومن الغرب [[حي الرياض]] و[[حي الزهور]].
النشاط الاقتصادي المهيمن على المدينة هو فلاحي بالأساس وتأتي الصناعة في المرتبة الثانية إذ تحبط بها غابات الزياتين وبها منطقة سقوية تنتج علف الأبقار. تعتبر الزاوية منذ القديم المزود الرسمي والأول لمدينة سوسة بالحليب ويسميها البعض "رضاعة سوسة".
النشاط الاقتصادي المهيمن على المدينة هو فلاحي بالأساس وتأتي الصناعة في المرتبة الثانية إذ تحبط بها [[غابات الزياتين]] وبها منطقة سقوية تنتج علف الأبقار. تعتبر الزاوية منذ القديم المزود الرسمي والأول لمدينة سوسة بالحليب ويسميها البعض "رضاعة سوسة".


معلومات متفرقة :
معلومات متفرقة :
سطر 9: سطر 9:


أشهر العائلات :
أشهر العائلات :
- الهريش
- [[الهريش]]
- بوقزي
- [[بوقزي]]
- بوزعبية
- [[بوزعبية]]
- خليفة
- [[خليفة]]
- بن نجيمة
- [[بن نجيمة]]


[[تصنيف:قرى تونس]]
[[تصنيف:قرى تونس]]

نسخة 08:08، 1 يونيو 2011

زاوية سوسة إحدى مدن الجمهورية التونسية، تقع في ولاية سوسة. تبعد 3 كم عن مدينة سوسة.

تقع مدينة زاوية سوسة في الساحل التونسي على بعد 3 كيلومترات من مدينة سوسة. تعد منطقة بلدية وهي مركز معتمدية. تمر عبرها الطريق الوطنية رقم 1 التي تصل إلى القاهرة في مصر مرورا بليبيا انطلاقا من العاصمةتونس. تحدها من الجنوب قصيبة سوسة والمسعدين ومن الشمال سوسة من الشرقسيدي عبد الحميد ومن الغرب حي الرياض وحي الزهور. النشاط الاقتصادي المهيمن على المدينة هو فلاحي بالأساس وتأتي الصناعة في المرتبة الثانية إذ تحبط بها غابات الزياتين وبها منطقة سقوية تنتج علف الأبقار. تعتبر الزاوية منذ القديم المزود الرسمي والأول لمدينة سوسة بالحليب ويسميها البعض "رضاعة سوسة".

معلومات متفرقة : يوم السوق الأسبوعية : الأربعاء

أشهر العائلات : - الهريش - بوقزي - بوزعبية - خليفة - بن نجيمة