نادي باطروناطو العرائش: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
ط روبوت: تدقيق إملائي; تغييرات تجميلية
سطر 39: سطر 39:
}}
}}


''' باطروناطو ديبورتيفو العرائش''' ''Patronato Deportivo Larache'' بالإسبانية هو نادٍ رياضي [[مغربي]] من مدينة [[العرائش]]. تم إنشاؤه في الأربعينيات من طرف بعض المعمرين الإسبان المقيمين في المدينة. باطروناطو ديبورتيفو العرائش والتي تعني بالعربية '' نقابة العمال الرياضية بالعرائش '' تأسس سنة 1940 وغير اسمه وألوانه الأولى سنة 1947 ليضهر بهوية جديدة تحت اسم ''نادي العرائش لكرة قدم'' ''Larache Club de Fútbol '' بالإسبانية. مارس في الأقسام الشرفية الإسبانية إلى 1956 وهي سنة استقلال المغرب. النادي مازال موجودا لحد الآن تحت إسم '''شباب العرائش''' و يمارس بدوري الدرجة الثالتة المغربي.
''' باطروناطو ديبورتيفو العرائش''' ''Patronato Deportivo Larache'' بالإسبانية هو نادٍ رياضي [[مغربي]] من مدينة [[العرائش]]. تم إنشاؤه في الأربعينيات من طرف بعض المعمرين الإسبان المقيمين في المدينة. باطروناطو ديبورتيفو العرائش والتي تعني بالعربية '' نقابة العمال الرياضية بالعرائش '' تأسس سنة 1940 وغير اسمه وألوانه الأولى سنة 1947 ليضهر بهوية جديدة تحت اسم ''نادي العرائش لكرة قدم'' ''Larache Club de Fútbol '' بالإسبانية. مارس في الأقسام الشرفية الإسبانية إلى 1956 وهي سنة استقلال المغرب. النادي مازال موجودا لحد الآن تحت اسم '''شباب العرائش''' و يمارس بدوري الدرجة الثالتة المغربي.


== إنجازات النادي ==
== إنجازات النادي ==
سطر 54: سطر 54:
كان النادي يستقبل منافسيه في ملعب ''سانتا باربارا'' المتواجد في وسط مدينة العرائش والذي يتسع لحوالي 5000 آلاف متفرج، هذا الملعب ما زال موجودا إلى اليوم. كما أن مقر النادي وهو عبارة عن حانة كانت تسمى ''بار سيلفا'' ''Bar Selva'' كان متواجدا بساحة إسبانيا وسط المدينة أيضا والتي تغير اسمها إلى ساحة الاستقلال سنة 1956.
كان النادي يستقبل منافسيه في ملعب ''سانتا باربارا'' المتواجد في وسط مدينة العرائش والذي يتسع لحوالي 5000 آلاف متفرج، هذا الملعب ما زال موجودا إلى اليوم. كما أن مقر النادي وهو عبارة عن حانة كانت تسمى ''بار سيلفا'' ''Bar Selva'' كان متواجدا بساحة إسبانيا وسط المدينة أيضا والتي تغير اسمها إلى ساحة الاستقلال سنة 1956.


== شعارات النادي ==
== شعارات النادي ==





نسخة 03:42، 2 يناير 2012

باطروناطو العرائش
شعار النادي

الاسم الكامل Patronato Deportivo Larache
تأسس عام 1940
الملعب Estadio Santa Bárbara
(السعة: 5 ألاف متفرج)
البلد إسبانيا  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
الدوري الدوري الإسباني سابقا
الطقم الأساسي
الطقم الاحتياطي

باطروناطو ديبورتيفو العرائش Patronato Deportivo Larache بالإسبانية هو نادٍ رياضي مغربي من مدينة العرائش. تم إنشاؤه في الأربعينيات من طرف بعض المعمرين الإسبان المقيمين في المدينة. باطروناطو ديبورتيفو العرائش والتي تعني بالعربية نقابة العمال الرياضية بالعرائش تأسس سنة 1940 وغير اسمه وألوانه الأولى سنة 1947 ليضهر بهوية جديدة تحت اسم نادي العرائش لكرة قدم Larache Club de Fútbol بالإسبانية. مارس في الأقسام الشرفية الإسبانية إلى 1956 وهي سنة استقلال المغرب. النادي مازال موجودا لحد الآن تحت اسم شباب العرائش و يمارس بدوري الدرجة الثالتة المغربي.

إنجازات النادي

لعب نادي باطروناطو العرائش ثمانية مواسم في القسم الإسباني الثالت وكان ذلك سنوات 1947، 1948، 1949، 1950، 1951، 1952، 1955 و 1956. وقد كان في عدة مواسم منافسا قويا على بطاقات الصعود للقسم الإسباني الثاني أمام خصوم من العيار الثقيل كنادي ريال بتيس.

سنة 1948 سيقوم النادي بجولة في المنطقة الفرنسية من المغرب وسيخوض عدة لقاءات ودية مع فرق كبيرة وقوية آنذاك أبرزها اللقاء الذي جمعه بنادي سطاد المغربي الفائز ببطولة المغرب سنوات 1928، 1931 و 1944 حيث سيفوز الفريق المغربي الممارس في في القسم الشرفي لمنطقة الأندلس والمغرب الإسباني (القسم الإسباني الثالت حاليا) على أحد أقوى أندية المنطقة الفرنسية في المغرب في عقر داره وسيتمكن من سحقه بستة أهداف لهدف واحد، في مباراة تصدرت صفحات الجرائد الفرنسية الصادرة في المغرب آنذاك رغم طابعها الودي.

خارطة تمثل منطقة نفوذ إسبانيا شمال المغرب إبان عهد الاستعمار
علم إقليم المغرب الإسباني إبان عهد الاستعمار

ملعب ومقر النادي

كان النادي يستقبل منافسيه في ملعب سانتا باربارا المتواجد في وسط مدينة العرائش والذي يتسع لحوالي 5000 آلاف متفرج، هذا الملعب ما زال موجودا إلى اليوم. كما أن مقر النادي وهو عبارة عن حانة كانت تسمى بار سيلفا Bar Selva كان متواجدا بساحة إسبانيا وسط المدينة أيضا والتي تغير اسمها إلى ساحة الاستقلال سنة 1956.

شعارات النادي

أقمصة النادي

كان نادي باطروناطو العرائش يرتدي أقمصة زرقاء بعد إنشائه، وبعد تغيير الاسم والهوية إلى نادي العرائش لكرة قدم أصبح القميص الرسمي للفريق مخططا عموديا بالأبيض والأزرق.

أنظر أيضا

وصلات خارجية

قالب:البطولة المغربية ـ القسم الممتاز

قالب:بوابة المغرب