روجير بلوكلاند

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
روجير بلوكلاند
 

معلومات شخصية
الميلاد 16 فبراير 1971 (العمر 53 سنة)
دوردريخت
مواطنة مملكة هولندا  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة خرونينغن  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة لغوي،  وأستاذ جامعي  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغة الأم الألمانية  تعديل قيمة خاصية (P103) في ويكي بيانات
اللغات الألمانية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
مجال العمل لغات فينية أوغرية  تعديل قيمة خاصية (P101) في ويكي بيانات
موظف في جامعة هامبورغ،  وجامعة خرونينغن،  وجامعة أوبسالا  تعديل قيمة خاصية (P108) في ويكي بيانات

روجير فيليب تشارلز إدوارد بلوكلاند (من مواليد 16 فبراير 1971 في دوردريخت) وهو لغوي هولندي وأستاذ اللغات الفنلندية الأوغرية في جامعة أوبسالا.

درس بلوكلاند في جامعة جرونينجن، حيث أكمل درجة الماجستير في عام 1997، وحصل على الدكتوراه تحت إشراف كورنيليوس هازلبلات. بعد دراسته، شغل عدة مناصب كمحاضر، ومحاضر زائر، وباحث في جامعات مختلفة، منها جامعة تالين، جامعة تارتو، جامعة غرايفسفالد وجامعة هومبولت في برلين. من عام 2005 إلى عام 2006، كان بلوكلاند رئيس قسم اللغات والثقافات الفنلندية الأوغرية (كورنيليوس هازلبلات) في جرونينجن، ومن عام 2009 إلى عام 2010 عمل كرئيس لقسم الدراسات الفنلندية الأوغرية والأورالية (سابقا يوجين هيليمسكي) في جامعة هامبورغ. في عام 2011، تولى منصب أستاذ مساعد في قسم الدراسات الفنلندية الأوغرية (ايلينا سكريبنك) في جامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونيخ. في عام 2014، روجير بلوكلاند، عقِب لارس غونار لارسون، تم تعيينه أستاذاً لللغات الفنلندية الأوغرية في قسم اللغات الحديثة في جامعة أوبسالا.

يركز بحث بلوكلاند على اللغات الفينية البلطيقية، واللغات البيرمكية والسامية، ويهتم بشكل خاص بمجالات توثيق اللغة ولغة الاتصال لللغات المتبقية والتي يتحدث بها فئة صغيرة والمُعرضة لخطر الزوال.

مراجع[عدل]