سكك حديد وسط المحيط الهادئ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

{{

سكك حديد وسط المحيط الهادئ
Localeساكرامنتو-أوغدن
Dates of operationJune 28, 1861–April 1, 1885, but continued as an SP leased line until 30 June 1959
SuccessorSouthern Pacific
اتساع السكةError: gauge specification "Standard gauge" not known → 1
Headquartersساكرامنتو؛ سان فرانسيسكو

سكك حديد وسط المحيط الهادئ (CPRR) هو الاسم السابق لشبكة السكك الحديدية التي بنيت بين كاليفورنيا وولاية يوتا، الولايات المتحدة الأمريكية التي شكلت جزءا من «أول سكة حديدية عبر القارات» في أمريكا الشمالية. هو الآن جزء من إتحاد سكك حديد المحيط الهادئ.

العديد من المقترحات الوطنية في القرن ال19 لبناء خطوط السكك الحديدية العابرة للقارات فشلت بسبب الطاقة التي تستهلك بسبب الخلافات السياسية على العبودية. مع الانفصال من قبل الجنوب، والمحدثين في الحزب الجمهوري في الكونغرس الأمريكي التي تسيطر عليها.حيث تم تمرير تشريع يجيز إنشاء السكك الحديدية، مع تمويل في شكل سندات السكك الحديدية الحكومية. تم سدادها في نهاية المطاف مع الفوائد.[1] الحكومة والسكك الحديدية على حد سواء أسهموا في زيادة قيمة المنح للأراضى، التي تشملها خطوط السكك الحديدية.[2] بناء السكك الحديدية قد أسهم أيضا للحكومة ضمان «النقل الآمن والسريع لرسائل البريد، نقل القوات، الذخائر وقت الحرب، والمخازن العمومية.»[3]

الترخيص والبناء[عدل]

المتاحف والمحفوظات[عدل]

كبير مساعدى رئيس المهندسين إل إم. كليمنت[4] (l) وكبير المهندسين تى دى. يهوذا (آر)

نسخة طبق الأصل من سكرامنتو بولاية كاليفورنيا محطة سكك حديد وسط المحيط الهادئ هي جزء من متحف السكة الحديد ولاية كاليفورنيا، وتقع في حديقة سكرامنتو الوطنية التاريخية القديمة.

تم الحفاظ على جميع مراسلات الشركة الأولى في جامعة سيراكيوز، كجزء من أوراق كوليس هنتنغتون بوتر. وقد تم وضعها على ميكروفيلم (133 بكرة). ومكتبات الميكروفيلم التالية لها: بجامعة أريزونا في توكسون. وجامعة فرجينيا كومنولث في ريتشموند. وقد رتبت مجموعات إضافية من رسائل المخطوطات في جامعة ستانفورد ومتحف مارينرز في نيوبورت نيوز (فيرجينيا). ألفريد أى. هارت كان المصور الرسمي لعمليات البناء لسكك حديد وسط المحيط الهادئ (CPRR).

القاطرات[عدل]

سكك حديد وسط المحيط الهادئ #113 فالكون, دانفورث 4-4-0، في أرجينتا، نيفادا، 1 مارس 1869 (صور: JB سيلفيس (إلينوي))

كانت القاطرات الثلاث الأولى في سكك حديد وسط المحيط الهادئ من النوع الإعتيادى 4-4-0 ، على الرغم من أن مع استعار الحرب الأهلية الأمريكية في الشرق، كان لديهم صعوبة في الحصول على محركات من مصنعى القاطرات الشرقيين الذي في بعض الأحيان كان لديهم فقط قاطرات أصغر 4-2-4 أو نوع من أنواع المتاحة 4-2-2 . حتى الانتهاء من سكك حديدية عابرة للقارات وتم إفتتاح المحلات التجارية لخطوط السكة الحديدية الخاصة بها، وكانت جميع القاطرات التي سيتم شراؤها من قبل شركات التصنيع في شمال شرق الولايات المتحدة كانت المحركات سيتم تفكيكها، وتحميلها على متن سفينة، التي من شأنها أن تشرع في رحلة أربعة أشهر تذهب في جميع أنحاء جنوب أميركا كيب هورن حتى وصولها إلى سكرامنتو حيث سيتم تفريغ القاطرات، وإعادة تجميعها، ووضعها في الخدمة.

وجاءت القاطرات في ذلك الوقت من العديد من الشركات المصنعة، مثل كوك للقاطرات والتشغيل، شنيكتادي، ميسون، روجرز، دانفورث، نوريس، بوث، ومكاي وألدوس، من بين أمور أخرى. ومن المثير للاهتمام، والسكك الحديدية كانت بشروط غير ودية وليس مع بالدوين أعمال القاطرات، واحدة من الشركات المعروفة. وليس من سبب واضح لهذا النزاع، على الرغم من البعض يعزو ذلك إلى أن المصنع كان لديه الإصرار على الدفع نقدا (على الرغم من أن هذا لم يتم التحقق منه). ونتيجة لذلك، رفضت السكك الحديدية شراء قاطرات من بالدوين، وثلاثة مصنعين سابقين غرب المحيط الهادئ السكة الحديد (الذي CP قد استوعبت في عام 1870) كانت محركات محركات بالدوين الوحيدة التي تملكها سكك حديد وسط المحيط الهادئ. بقي الخلاف وسط المحيط الهادئ مع بالدوين دون حل إلى أن تم الإستحواذ على الطريق من قبل جنوبى المحيط الهادئ.

انظر أيضا[عدل]

— ' صلة النقل المعاصرة من نيويورك إلى سان فرانسيسكو (الطريق السريع).

ملاحظات[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Daggett، Stuart (1908). "Union Pacific". Railroad Reorganization (PDF). Harvard University Press. ج. 4. ص. 256. مؤرشف من الأصل (PDF) في 2019-02-03. اطلع عليه بتاريخ 2011-12-13.
  2. ^ Leo Sheep Co. v. United States, 440 U.S. 668 (1979).
  3. ^ CPRR.org (24 سبتمبر 2009). "Pacific Railroad Act of 1862, §2". Cprr.org. مؤرشف من الأصل في 2018-10-17. اطلع عليه بتاريخ 2014-01-17.
  4. ^ Lewis Metzler Clement, Central Pacific Railroad Pioneer نسخة محفوظة 04 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.

مزيد من القراءة[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

Maps