قطاع الطرق (فيلم)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
قطاع الطرق
The Highwaymen (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
الصنف الفني
المواضيع
تاريخ الصدور
مدة العرض
  • 132 دقيقة عدل القيمة على Wikidata
اللغة الأصلية
البلد
مواقع التصوير
الطاقم
المخرج
السيناريو
البطولة
التصوير
الموسيقى
التركيب
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
المنتج
التوزيع
نسق التوزيع

قطاع الطرق (بالإنجليزية: The Highwaymen)‏ هو فيلم إثارة وجريمة أمريكي صدر عام 2019 من إخراج جون لي هانكوك وتأليف جون فوسكو. الفيلم من بطولة كيفن كوستنر ووودي هارلسون في دور فرانك هامر وماني غولت، وهما اثنان من حراس تكساس السابقين الذين يحاولون تعقب المجرمين سيئي السمعة بوني وكلايد والقبض عليهما في الثلاثينيات. كما يشارك في البطولة كاثي بيتس، وجون كارول لينتش، وكيم ديكنز، وتوماس مان، وويليام سادلر.

كان الفيلم في جحيم التطوير لسنوات عديدة، حيث كان المنتج كيسي سيلفر ينظر في المشروع في وقت مبكر من عام 2005. وقد تم طرح الفيلم في الأصل بواسطة فوسكو كمشروع محتمل لبول نيومان وروبرت ريدفورد، وبدأ تطوير الفيلم في يونيفرسال بيكشرز لكنه لم يؤت ثماره أبدًا. . في فبراير 2018، أفيد أن نتفليكس قد حصلت على حقوق الفيلم وأن كوستنر وهاريلسون سيلعبان دور البطولة. تم التصوير في وقت لاحق من ذلك الشهر وفي مارس، حيث تم التصوير حول لويزيانا وفي العديد من المواقع التاريخية، بما في ذلك الطريق الذي قُتلت فيه بوني وكلايد.[2][3]

تم إصدار الفيلم بشكل محدود في دور العرض في الولايات المتحدة في 15 مارس 2019، قبل إصداره رقميًا في 29 مارس 2019 على نتفليكس. لقد تلقت آراء متباينة من النقاد.

مراجع[عدل]

  1. ^ مذكور في: قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية.
  2. ^ Orr, Christopher (29 Mar 2019). "'The Highwaymen' Is a Pleasant Throwback of a Movie". The Atlantic (بالإنجليزية). Archived from the original on 2023-09-24. Retrieved 2023-12-05.
  3. ^ Nast, Condé (15 Mar 2019). "How The Highwaymen Sets the Record Straight on Bonnie and Clyde". Vanity Fair (بالإنجليزية الأمريكية). Archived from the original on 2023-09-24. Retrieved 2023-12-05.