انتقل إلى المحتوى

مدرسة نورويتش للرسامين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مدرسة نورويتش للرسامين
معلومات عامة
البداية
1803 عدل القيمة على Wikidata
المنطقة

مدرسة نورويتش للرسامين هي أول حركة فنية إقليمية تأسست في بريطانيا.

فريدريك سانديز ، كان رسامًا بريطانيًا، من رواد مدرسة نورويتش للرسامين.

استلهم فنانو المدرسة من البيئة المناظر الطبيعية في نورفولك وكانوا مدينين ببعض التأثير لأعمال رسامي المناظر الطبيعية في العصر الذهبي الهولندي مثل هوبيما ورويسدايل.

تاريخ المدرسة[عدل]

خريطة نورويتش 1781

تأسست مجتمع نورويتش للفنانين في عام 1803 على يد جون كروم وروبرت لادبروك كنادي يلتقي فيه فنانون يتبادلون الأفكار. كانت أهدافها «تحقيق صعود وتقدم الرسم والعمارة والنحت، بهدف توضيح أفضل طرق الدراسة لتحقيق الكمال الأكبر في هذه الفنون». كان أول اجتماع للجمعية في حانة الثقب في الحائط "The Hole in the Wall". بعد ذلك بعامين، انتقل إلى المبنى الذي سمح له بتقديم مساحة عمل وعرض للأعضاء. افتتح معرضها الأول في عام 1805، وحقق نجاحًا كبيرًا حتى أصبح حدثًا سنويًا حتى عام 1825. تم هدم المبنى لكن المجتمع أعيد افتتاحه بعد ثلاث سنوات، في عام 1828، باسم «مؤسسة نورفولك وسوفولك لتعزيز الفنون الجميلة» في مكان مختلف واستمرت المعارض حتى عام 1833.[1]

كان جون كروم هو الرائد في الحركة، حيث جذب العديد من الأصدقاء والتلاميذ حتى وفاته عام 1821. ثم سقط عباءة القيادة على جون سيل كوتمان، وهو عضو في المجتمع منذ عام 1807، والذي استمر في الحفاظ على تماسك المجتمع حتى غادر نورويتش إلى لندن في عام 1834. توقف المجتمع فعليًا عن الوجود من ذلك التاريخ.

كان الإنجاز العظيم لمدرسة نورويتش هو أن مجموعة صغيرة من فنانين الطبقة العاملة الذين تعلموا ذاتيًا كانوا قادرين على رسم المناطق النائية المحيطة بنورويتش، بمساعدة رعاية محلية هزيلة. بعيدًا عن إنشاء عجائن من القرن السابع عشر الهولندي، أنشأ كروم وكوتمان، جنبًا إلى جنب مع جوزيف ستانارد، مدرسة لرسم المناظر الطبيعية التي تستحق شهرة أكبر؛ الغسلات الواسعة لألوان شبيبة كوتمان المائية تتوقع الانطباعية الفرنسية.[2]

صالة عرض[عدل]

الأعضاء والمنتسبون[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Holme, Geoffrey (Ed.). The Norwich School (The Studio Ltd., 1920). p. 1.
  2. ^ Day, Harold. The Norwich School of Painters (Eastbourne Fine Art 1979)

قراءة متعمقة[عدل]

  • Brown، D. B.؛ Hemingway، Andrew؛ Lyles، Anne (2000). Romantic Landscape, The Norwich School of Painters. London: Tate Gallery Publishing.

روابط خارجية[عدل]