بوابة:إنجلترا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

Royal Arms of England.svg


بوابة إنجلترا
ترحب بكم
Royal Arms of England.svg
مقدمةتعديل
علم إنجلترا
شعار إنجلترا
England in the UK and Europe.svg

إنجلترا (بالإنجليزية: England إنگلاند، وتكتب أيضًا باللغة العربية إنگلترا) هي أكبر دولة في المملكة المتحدة، وتشترك في الحدود البرية مع اسكتلندا في الشمال وويلز في الغرب والبحر الأيرلندي في الشمال الغربي وبحر الكلت في الجنوب الغربي وبحر الشمال في الشرق، وتفصلها القناة الإنجليزية عن القارة الأوروبية جنوبًا. ويتكون البر الرئيسي من إنجلترا من الأجزاء الوسطى والجنوبية من جزيرة بريطانيا العظمى في شمال المحيط الأطلسي، كما تشمل أيضًا أكثر من 100 جزيرة صغيرة، مثل جزر سيلي وجزيرة وايت.

كما أن أغلب أراضي إنجلترا سهلية، وإن كان هناك بعض المناطق المرتفعة في الشمال (على سبيل المثال: في مقاطعة ليك، بينينز ويوركشاير مورز) وفي الجنوب والجنوب الغربي (على سبيل المثال: دارتمور وكوتسوولدز وشمال وجنوب داونز). وعاصمة إنجلترا هي لندن وهي أكبر منطقة مدنية في المملكة المتحدة وأكبر منطقة حضرية في الاتحاد الأوروبي بكل المقاييس. ويصل عدد سكان إنجلترا إلى حوالي 51 مليون نسمة، وهم يُشكلون حوالي 84% من سكان المملكة المتحدة بشكل عام ويتركزون بشكل كبير في لندن وجنوب شرق إنجلترا.

Royal Arms of England.svg
مدينة مختارة تحديث


قلعة كولشيستر

كولشيستر هي أقدم مدينة مسجلة في إنجلترا بشكل خاص وبريطانيا العظمى بشكل عام حيث يوجد في متاحفها عملات وجدت في المدينة تعود إلى عام 20 قبل الميلاد. تقع المدينة في مقاطعة اسكس على بعد 90 كلم شمال شرق العاصمة لندن. يقدر عدد سكانها بحوالي 100,000 نسمة وتمتاز المدينة بطبيعتها الخلابة وهدوئها مقارنة بالمدن الإنجليزية الأخرى. كما يوجد فيها إحدى أهم القواعد الحربية البريطانية. وقامت المدينة بالتوأمة بينها وبين مدينة فتسلار الألمانية، ومدينة أفينيون الفرنسية وأيضا مدينة إيمولا الإيطالية.

اقرأ المزيد.../ أرشيف...تعديل
Royal Arms of England.svg
شخصية مختارة تحديث


من اليسار إلى اليمين: بورل ثومبسون وجاسون كوبر وروبرت سميث وسيمون غالوب

ذا كيور (بالإنجليزية: The Cure) هي فرقة روك إنجليزية، تم تكوينها في كرولي، غرب ساسكس عام 1976. واجهت الفرقة عِدة تغيرات؛ مع المُغني، وعازف الغيتار ومُلحن الأغاني الأساسي روبرت سميث فهو العضو الوحيد المنتظم في الفرقة والذي لم يغادرها قط. بدأت ذا كيور في نشر العديد من الأغاني أواخر السبعينات 1970 مع ظهور ألبومهم الجديد لأول مرة ثلاثة رجال خياليين؛ هذا بالإضافة إلى العديد من الحفلات الموسيقة الفردية والتي عزّزت مكانة الفرقة وجعلتها جزء أساسي من فرقة بانك روك (الروك الصاخب) وانتقالات فرقة نيو ويڤ (موجة جديدة) التي انتشرت في أعقاب ثورة بانك روك بالمملكة المُتحدة. وفي بوادر الثمانيات 1980، اقتبست الفرقة نوع الموسيقى ذي النغمة الحزينة والمتألمة من فِرقة غوثِك روك. بعد إصدر أغنية بورنوغـرافي في الثمانيات عام 1982، كان مستقبل الفرقة غير موثوق منه، بينما كان هدف سميِث هو التخلص من السمعة السيئة السابقة التي اكتسبتها فرقته. وفي نفس العام تم إصدار الأغنية المُنفردة لنذهب إلى الفِراش، من هنا بدأ سميث في إدراج موسيقى البوب في موسيقى الفرقة مما أدى إلى زيادة شعبيتهم كما انتهى ذلك العقد بأغاني ناجحة مثل تماما مثل الجنة، وأغنية حب، وأغنية يوم الجمعة أنا واقع في الحُب. فكان مُتوقع للفرقة أن تبيع 27 مليون ألبوم كما حدث عام 2004 وأن تصدر ثلاثة عشر ألبوم، عشرة شرائط مسجلة بطريقة الـإي بي وما يزيد عن ثلاثين أغنية مُنفردة طوال تاريخها المِهني. هناك العديد من مراجع ذا كيور وموسيقاتها والتي تمّ إدخالها على الثقافة الشعبية. كما استخدمت العديد من الأفلام عناوين أغاني الفرقة كعنوان لها، بما في ذلك فيلم «الصبيان لا يبكون» (اسم أغنية واسم فيلم) عام 1999 وفيلم «تمامًا مثل الجنة» عام 2005. أما عن الصورة الكئيبة والمُشينة التي اكتسبتها ذا كيور فقد كانت مصدرًا للمحاكاة الساخرة من الفرقة في بعض الأحيان.

اقرأ المزيد.../ أرشيف...تعديل
Royal Arms of England.svg
هل تعلمتحديث



برج لندن، هافاسو
  • ...أن جسر لندن الأصلي يقع في الواقع في ليك هافاسو سيتي، أريزونا. وقد تم نقله إلى موقعه الحالي في عام 1971 بعد شرائه من قبل روبرت مكولوتش مقابل 2460000 $.؟
  • ...أن إنجلترا لديها ثاني أكبر إقتصاد في أوروبا، وخامس أكبر اقتصاد في العالم.؟
  • ...أن أعلى درجة حرارة تم تسجيلها في إنجلترا وصلت إلى 38° مئوية في 10 أغسطس 2003، في بروجديل في كنت
أرشيف...تعديل
 
Royal Arms of England.svg
مقالة مختارةتحديث


متحف مانشستر للتاريخ الطبيعي قرابة عام 1850، عندما عُرضت فيه مومياء هانا بيزويك
كانت هانا بيزويك (1688م- فبراير 1758م) من مدينة بيرتشن باور في هولنوود أولدهام بإنجلترا، سيدة ثرية تعاني خوفًا مرضيًا من أن تدفن حية. حُنِّط جسدها بعد وفاتها في عام 1785م ولم يُدفَن بل أُبقِيَ على سطح الأرض، ليفحص دوريًا بحثًا عن علامات الحياة. لم تذكر الطريقة المتبعة في عملية التحنيط، ولكن يعتقد أن دَمَها قد بُدّل بخليطٍ من زيت التربنتين وزيت الزنجفر. وبعد ذلك حُفِظَ جسدها في صندوقٍ ساعةٍ قديمةٍ ووضع في منزل طبيب عائلة بيزويك الدكتور تشارلز وايت. إن حالة يبزويك الغريبة جعلتها إحدى المشاهير المحليين كما جعلتها مزارًا يسمح بزيارته للعامة في منزل الطبيب وايت. نُقل جسد بيزويك المُحَنّط بعد ذلك إلى متحف مانشستر للتاريخ الطبيعي؛ حيث يُعرض وقد لُقِّب باسم مومياء مانشستر أو مومياء بيرتشن باور. تقرر نقل محتويات المتحف إلى جامعة مانشستر بعد موافقة أسقف المدينة. وأخيرًا، في 22 يوليو 1868، أي بعد مرورِ ما يزيد عن 110 أعوام من تاريخ وفاتها، دُفننت بيزويك. ولم توضع أيُة علاماتٍ أو شواهد على قبرها.
اقرأ المزيد.../ أرشيف...تعديل
Royal Arms of England.svg
صورة مختارةتحديث


سنجاب رمادي شرقي في باربيكان سنتر بلندن، يقتاتُ على بعض فُتات الكعك
سنجاب رمادي شرقي في باربيكان سنتر بلندن، يقتاتُ على بعض فُتات الكعك.
اقرأ المزيد.../ أرشيف..تعديل
Royal Arms of England.svg
'تصنيفاتتعديل
Royal Arms of England.svg
مناطق إنجلتراتعديل
Royal Arms of England.svg
قوالب إنجلتراتعديل
الثقافة الأعلام والتراجم الجغرافيا التاريخ الرياضيات العلوم المجتمع التقنيات الفلسفة الأديان فهرس البوابات


Royal Arms of England.svg
Royal Arms of England.svg
تحديث محتوى البوابةتحديث