مركز الطفل والشباب والبيئة

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
تحتاج هذه المقالة إلى مصادر أكثر.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مركز الطفل والشباب والبيئة
التاريخ
التأسيس
2004 عدل القيمة على Wikidata
الإطار
النوع
التنظيم
موقع الويب


مركز الطفل والشباب والبيئة للأبحاث والتصميمات (CYE) هو جزء من كلية العمارة والتخطيط في جامعة كولورادو بدنفر.

ومنذ تأسيس المركز في عام 2004، انتقل مركز الطفل والشباب والبيئة ليحتل الصدارة في الجهود المبذولة في أعمال التصميم والتخصصات المتداخلة لتعزيز الصحة والسلامة والرفاهية للأطفال والشباب.[بحاجة لمصدر] ومن خلال تعاونه مع الشركاء المجتمعيين، يدعم مركز الطفل والشباب والبيئة المشاركة الفعالة للشباب من أجل خلق مجتمع مزدهر للجميع.[بحاجة لمصدر]

يتولى المركز إجراء أنشطة متداخلة التخصصات في مجالات البحث والتدريس والتوعية المجتمعية التي تربط بين البحوث والسياسات والممارسات لتحسين بيئات الشباب، وتركز بشكل خاص على بيئات الأطفال والشباب المحرومين وذوي الاحتياجات الخاصة.[1]

يعمل المركز أيضًا بمثابة سكرتارية لمجلة بيئات الأطفال والشباب (Children Youth and Environments Journal)، وهي مطبوعة مستقلة تعد المصدر الرئيسي للمقالات والبحوث الموثوقة والتعليقات المتعمقة والتقارير الميدانية المتطورة ومراجعات الكتب الهامة وآخر الأخبار عن الأطفال والشباب وبيئاتهم.[2] وتوفر المجلة إمكانية الوصول بخطوة واحدة لجمهور يتزايد عدده يومًا بعد يوم في أكثر من 150 دولة، حيث تربط الأبحاث بالممارسة وتدعم المشاركة المجانية للمعرفة عبر التخصصات العلمية والحدود القومية.

بؤرة العمل[عدل]

تتمركز أعمال مركز الطفل والشباب حول ستة جوانب، وهي:

الأبحاث لتقييم السياسات والبرامج المستخدمة في وضع حلول مبتكرة للمشكلات التي تواجه الأطفال والشباب اليوم من خلال إجراء الدراسات التجريبية والتحليل النقدي والبحث الإجرائي التشاركي.

نشر نتائج البحوث لتبادل الخبرات ودعم تبادل الخبرات عبر المجتمعات واستخلاص الدروس التي ستوجه العمل في المستقبل من خلال وسائل الإعلام المهنية والعامة.

تطبيق نتائج البحوث لتحسين حياة الشباب من خلال التوعية المجتمعية التعاونية والتدخل.

المعرفة والمهارة وتنميتهما لدى الطلاب والمشاركين من خلال التدريس والتعلم الخدمي والتدريب الداخلي والتدريب العملي والتطوير المهني والأنشطة التعليمية الأخرى.

القدرات وبناؤها من خلال تشكيل شراكات إستراتيجية وشبكات تعاونية من الباحثين والممارسين وأصحاب المصلحة في المجتمع بما في ذلك الشباب بالإضافة إلى الجهات الفاعلة في القطاعين العام والخاص.

رفع مستوى التأييد والوعي باسم السياسات والبرامج والإجراءات التي تفيد الأطفال والشباب من خلال المستندات التقنية وتوصيات تقدم لصناع القرار وإفادات الخبراء من الشهود وغير ذلك من أشكال الاستشارات والتأثيرات.

الهيكل التنظيمي[عدل]

تدير المركز لجنة تنفيذية تتكون من ويليام فان فليت (المدير) ولويز تشاولا وديفيد دريسكل وفهري سانكر. ويساعد مجلس الإدارة في ربط المركز بأصحاب المصلحة الرئيسيين ويساعد كذلك في جمع التبرعات، ويشارك العديد من أعضائه في أنشطة المشروع. وتشمل المشروعات كذلك الكليات التابعة والمؤسسات والأبحاث ذات الصلة والطلاب, و المتدربون الداخليون.

المنشورات[عدل]

يستضيف المركز مجلة مركز الطفل والشباب, وهي مطبوعة مستقلة لاستعراض النظراء بالإضافة إلى جمهور الأبحاث متعددة التخصصات. كما ينشر المركز كذلك صحائف الوقائع و نشرات أخبار و تقريرًا سنويًا.

مصادر المعلومات[عدل]

يحتفظ المركز بالعديد من قواعد البيانات التفاعلية والقابلة للبحث بما في ذلك أرشيف الأخبار و دليل المنظمات و دليل الخبراء و أجندة الفعاليات و قاعدة البيانات الببليوغرافية، كما يقوم المركز على إدارة أحد المنتديات. ويتم الوصول إلى كافة هذه المصادر مجانًا.

الدورات[عدل]

يشارك موظفو المركز في تقديم دورات معتمدة في مستوى طلبة الجامعة وطلبة الدراسات العليا في جامعة كولورادو، متعلقة بالشباب وبيئاتهم. كما يعقد المركز ورش عمل ودورات في التنمية المهنية.

الدعم المالي[عدل]

وتقوم كلية العمارة والتخطيط بتمويل العمليات الأساسية للمركز، كما يدعم المنح والتبرعات من مختلف المصادر مشروعات معينة للمركز. وتعهد متبرع مجهول بالتبرع لدعم التطوير المستقبلي، والمركز منظمة لا تهب المِنح.

انظر أيضًا[عدل]

مجلة الطفل والشباب والبيئة

وصلات خارجية[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Children Rights Information Network (CRIN) http://www.crin.org/index.asp نسخة محفوظة 2013-10-15 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ American Planning Association (APA) http://www.planning.org/resourceszine/articleview.htm?ArticleID=9068 نسخة محفوظة 2013-09-09 على موقع واي باك مشين.