معسكر عريفجان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
صورة جوية للمعسكر عريفجان وتظهر عدد هائل من المركبات والمدرعات والدبابات العسكرية عام 2004م.
ضابط كويتي يتحدث مع ضابط أمريكي
الممثل الأسترالي إريك بانا داخل معسكر عريجان بالكويت.

معسكر عريجان (بالإنجليزية: Camp Arifjan)‏، هي قاعدة عسكرية أمريكية في الكويت يزيد عدد جنودها على 9 آلاف جندي، بالإضافة إلى بعض التواجد البريطاني العسكري والروماني والبولندي.

نبذة عنه[عدل]

نجحت المفاوضات المشتركة بين الحكومة الأمريكية والحكومة الكويتية لإبقاء القوات الأمريكية في الكويت، وتعد قاعدة عريفجان أكبر القواعد العسكرية الأمريكية في دولة الكويت، وكانت قاعدة عريفجان محطة لتدريب الجنود الأمريكيين للذهاب لمهمات عسكرية في العراق وأفغانستان، كما يوجد في المعسكر قاعدة العديري للتدريب وكذلك محطة استراحة للضباط والجنود الأمريكيين العائدين من العراق وأفغانستان للعودة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ولم يتأكد الرقم الدقيق لتعداد الوجود العسكري الأمريكي فقيل أن عددهم لا يتعدى 9 آلاف ضابط وجندي أمريكي، إذا أكمل الجندي الأمريكي في المعسكر لخدمة بلادهم سنتين كاملتين داخل دولة الكويت فيحق له إحضار عائلته إلى المعسكر للإسكان.

الخدمات التي تتوفر في المعسكر[عدل]

يوفر المعسكر للجنود الأمريكيين والضباط الكبار عددا، جميع الخدمات الترفيهية، وتتكون من المطاعم والنوادي الرياضية والنوادي الليلية وعرض السينما وحمامات السباحة والمصارف التحويلية والمحلات التجارية بالإضافة إلى المسارح التي تهدف إلى رفع معنويات الضباط والجنود الأمريكيين، وكما أن التعامل المالي في القاعدة لا يكون إلا بالدولار الأمريكي.

أهمية المعسكر[عدل]

إن معسكر عريفجان موقع مهم للقوات المسلحة الأمريكية لكل الأفرع والأقسام مثل: فرع القوات الجوية الأمريكية وفرع القوات البحرية الأمريكية وقسم مشاة البحرية الأمريكية ومركز تدريب حرس السواحل الأمريكي، كما أن إنشاء معسكر عريفجان وتمويله كان من وزارة الدفاع الكويتية.

الطقس داخل المعسكر[عدل]

إن الطقس داخل في المعسكر التدريبي والتأهيلي صعب، بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو كون أن معسكر عريفجان موجود في منطقة صحراوية.

زيارات[عدل]

زار وفد من الحرس الوطني الكويتي لقاعدة عريفجان الأمريكية بغرض الزيارة ورغبة في تبادل الخبرات بين الحرس الوطني الكويتي والقوات الأمريكية.[1]

المصادر[عدل]

وصلات خارجية[عدل]