انتقل إلى المحتوى

مهرجان العنب (البرازيل)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مهرجان العنب
معلومات عامة
المكان
البلد
تاريخ التأسيس
1930 عدل القيمة على Wikidata
موقع الويب
الإحداثيات
29°09′S 51°12′W / 29.15°S 51.2°W / -29.15; -51.2 عدل القيمة على Wikidata
خريطة

مهرجان العنب (أو Festa da Uva كما يُلقب في البرازيل) هو احتفال بالإرث الثقافي للإيطاليين البرازيليين.[1] يُعقد كل سنتين في كاسياس دو سول وريو غراندي دو سول، بجنوب البرازيل.  يُعقد المهرجان في فبراير من كل سنة زوجية. وأثناء المهرجان، تجذب الخيم المعقودة في كاسياس دو سول الناس، ليس فقط من المناطق الأخرى، ولكن أيضًا من حول العالم. يتذوق الزائرون الجبن والعنب وختلف أنواع النبيذ البرازيلي. كما تجذب الجماهير العريضة البائعين المستقلين الذي يؤجرون الأكشاك للدعاية لبضائعهم المحلية من جنوب ولاية غاوتشو.

كما يستضيف المهرجان المسيرات التي تجول المدينة بالليل. وتترأس المهرجان Rainha (ملكة) واحدة واثنتان Princesas (أميرتان)، واللاتي يجب عليهن أن يتنافسن في مسابقة ملكة جمال كي يُخترن لتلك المناصب. اختيرت أول ملكة في مهرجان عام 1933.

التاريخ[عدل]

بدأ مهرجان Festa da Uva عام 1931 كمهرجان للحصاد. يقع الحصاد في البرازيل في فبراير أو مارس، وذلك لوقوع البلاد في نصف الأرض الجنوبي. في ذلك العام، منح عمدة كاسياس دوسول الدعم اللازم لإطلاق المهرجان. إلا أنه توقف فيما بين 1938 إلى 1949 بسبب عدم الاستقرار في المدينة والمحيط بالمنطقة الإيطالية، والذي يعود جزئيًا إلى آثار الحرب العالمية الثانية واشتهار المهرجان بأنه استعراض للثقافة الإيطالية.

المراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن مهرجان العنب (البرازيل) على موقع linkedin.com". linkedin.com.


روابط خارجية[عدل]