انتقل إلى المحتوى

نفرتكاو الأولى

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
نفرتكاو الأولى
nfrr&t D28 D28
D28
معلومات شخصية
تاريخ الميلاد القرن 27 ق.م  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
الأولاد
الأب سنفرو  تعديل قيمة خاصية (P22) في ويكي بيانات
إخوة وأخوات
عائلة الأسرة المصرية الرابعة  تعديل قيمة خاصية (P53) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة أرستقراطية  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات

نفرتكاو الأولى كانت أميرة من الأسرة المصرية الرابعة. كانت الابنة الكبرى للملك سنفرو، وبالتالي أخت غير شقيقة للملك خوفو. كانت والدة نفرماعت الثاني وجدة سنفرو خعف.[1]

تم ذكر نفرتكاو صراحةً بأنها ابنة سنفرو في النقوش الموجودة في قبر ابنها وحفيدها. اقترح كورت زيته من النقش في قبر نفرماعت أن نفرتكاو تزوجت من والدها نفسه وأن نفرماعت كان ابن سنفرو. لكن جورج أندرو ريزنر عارض هذه النظرية واقترح أن نفرتكاو قد تزوجت من خوفو. ومع ذلك، يسمح بإمكانية أن نفرتكاو تزوجت من نبيل فُقِد اسمه.[2]

قد تكون نفرتكاو مدفونة في المصطبة G 7050 في الجيزة. لكن القبر غير منقوش، لذا فإن نسبة الملكية تخمينية إلى حد ما.[3]

المراجع

[عدل]
  1. ^ Dodson, Aidan and Hilton, Dyan. The Complete Royal Families of Ancient Egypt. Thames & Hudson. 2004. (ردمك 0-500-05128-3)
  2. ^ Reisner, George A. Nefertkauw, the eldest daughter of Sneferuw. Zeitschrift für Ägyptische Sprache und Altertumskunde 64 (1929), pp. 97–99.
  3. ^ Bertha Porter وRosalind Moss, Topographical Bibliography of Ancient Egyptian Hieroglyphic Texts, Statues, Reliefs and Paintings Volume III: Memphis, Part I Abu Rawash to Abusir. الطبعة الثانية (منقحة وموسعة بواسطة د. يارومير مالك، 1974). Retrieved from gizapyramids.org.