نقاش المستخدم:باسم/أرشيف 14

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 14

مقالة الديناصور

مرحبا باسم , لقد قمت باضافة روابط خارجية من مجلة العلوم الامريكيه النسخه العربيه لمقالتك الديناصور والتيرانوصور , لاني ارى ضرورة وجود مصادر عربية حتى وان كانت محدوده , وشكرا .كادي (نقاش) 16:10، 2 مارس 2011 (ت ع م)

المعتزلة

السلام عليكم باسم. أعتذر لفضولي ولكن وجب التنويه وتصحيح ما ورد في رسالتك أن واصل بن عطاء لا الحسن البصري هو مؤسس فرقة المعتزلة. أبو حمزة أسعد بنقاشك 08:04، 3 مارس 2011 (ت ع م)

مرحبًا، أني أرحب بالتعاون وإياك خصوصًا أنك كنت تنوي العمل على المقال. هل تعتقد أن فقرة التاريخ بشكلها الحالي تعتبر كافية من حيث الطول؟؟؟ أم أنها تحتاج إلى بعض التوسيع والإضافة؟؟ كما أني أشكر مساعدتك إياي في خصوص التواريخ، لقد وجدت موقعًا يقوم بالتحويل بين الميلادي والهجري لكن كل عام ميلادي يقابله عامان هجريان، فالفكرة شديدة الصعوبة بالنسبة إلي. دعني أطلعلك على السبب الرئيس لتحريري في المقال وهو الحياة الثقافية المزدهرة في العصر العباسي، فإذا قلنا شعر وجدنا المتنبي وابو العتاهية والمعري وابو التمام واذا قلنا نثر ومقامات وجدنا بديع الزمان الهمذاني وابن المقفع وغيرهما واذا قلنا أدب وجدنا سندباد وألف ليلة وليلة وغيرهما؛ فأنا أود التركيز على هذه الحياة الثقافية المزدهرة أكثر من الاهتمام بهذا خلع ذاك وذاك اغتال هذا. بالنسبة لوضع اسم المقال في صفحة النقاش فهناك اجتهاد سابق بتحويلها إلى خلافة تماشيًا مع الموسوعات الشقيقة، وقد قررت ترك الاسم على ما هو عليه، رغم تمسكي برأيي بأن الاسم الحالي صحيح ولكنه غير دقيق.--Sammy.aw (نقاش) 17:32، 3 مارس 2011 (ت ع م)

تكمملة لانشاء صفحتي الشخصية

معذرة اخى باسم ولكن انا كنت اقصد في صفحتى الشخصية السؤال عن الجزء الخاص بالبلد الذى موجود عند شرف الدين واعجبني واريد اضافته فهل ساعدتنى فى انشاء هذا الجزء MoH2010MeDراسلني 20:07، 4 مارس 2011 (ت ع م)

شـــــــــــــــــــــــــكـــــــــــــــــــــــــــر خــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاص

اشكرك جدا على هذا المجهود الرائع انا اقوم بالتعديل علي الصفحات فانا احاول اقتباس الاشياء التى تعجبنى ومن ثم التعديل عليها اشكرك جدا جدا جدا جدا على مجهودك المبذول معــــــــــــــــــي --MoH2010MeDراسلني 22:24، 4 مارس 2011 (ت ع م)

استحقاق وسام

اذا كنت اسطتيع ان اعطيك وسام لما كنت تأخر عنك لانك تستحقه حقاً وخصوصاً بعدما شاهدت مساهماتك. --MoH2010MeD تواصل معي 22:56، 4 مارس 2011 (ت ع م)

مساعدة

مرحبا باسم ارجو منك مساعدتى فى فى اظهار علم جامعة الدول العربية الذى لايظهر مثل العلم الموجود فى بلادى وارجو منك مساعدتى فى الجزء الخاص باغلاط شائعة فى اللغة العربية وجعله قابل للظهور والاختفاء تكون مـــــــــــــــــــــشكور جـــــــــــــــزاك الله ألف خـــــــــــــــــــــــــــير --MoH2010MeD تواصل معي 23:39، 5 مارس 2011 (ت ع م)

مقالة ديناصور

مرحباً يا باسم، أخيراً بدأت بالعمل على فقرة السلوك في مقالة ديناصور، سأحاول إكمالها قريباً إن شاء الله، بالمناسبة، لا بد لي أن أشكرك على تعريبك الرائع للصور في مقالتي ديناصور والمجموعة الشمسية فقد جعلا من ويكيبيديتنا موسوعة عربية بحق! أيضاً أود أن أشير إلى مسألة الأسماء اللاتينية التي بدأ يَزدحم بها المقال، ربما لا يُوجد لها داع كثيراً، فمن يُريد الأسماء الأجنبية فليتوجه إلى ويكيبيديا الإنكليزية لأنه لن يَجد أساساً معلومات عنها سوى هناك. أيضاً أستغرب من تجنبك الدائم لوضع أي وصلة حمراء، أنا لا ألومك لأن مقالاً كهذا في مجال حياة ما قبل التاريخ الذي لا نملك فيه أي مقالات تقريباً سيزخر بعشرات أو مئات الوصلات الحمراء بطبيعة الحال وكتابتها صعبة جداً، لكني في النهاية أنا أنظر إلى كتابة الوصلات كجزء من تطوير الموسوعة وإثرائها، لذا فلا أرى فيه مشكلة كبيرة، أنا شخصياً سأترك الوصلات الحمراء في الفقرتين اللتين سأعمل عليهما وأعدك أن أكتبها عما قريب إن شاء الله --عباد (نقاش) 10:51، 6 مارس 2011 (ت ع م).


قمت بترشيح نفسي لطبقة الإدارييون... أرجو أن تقوم بالتصويت لي من هنا سواء بنعم أم محايد أم ضد وسأكون في غاية الشكر لك أن وافقت علي ترشيحي--بسيوني جنتو هاجيكابو (نقاش)

اعادة صفحة

أشكرك شكراً جزيلاً و فعلاً انك اداري متميز. Mohammed Bitar (نقاش) 10:54، 8 مارس 2011 (ت ع م)

صلاح الدين الأيوبي

  • السلام عليكم باسم. سأباشر العمل إن شاء الله الليلة، ما لم يشغلني شاغل. أبو حمزة أسعد بنقاشك 10:06، 8 مارس 2011 (ت ع م)
  • السلام عليكم أرجو التواصل اليوم إن تواجدت قبل الثانية عشر مساءً. أبو حمزة أسعد بنقاشك 19:24، 8 مارس 2011 (ت ع م)

شكراً لك

أشكرك شكراً جزيلاً و فعلاً انك اداري متميز.

Mohammed Bitar (نقاش) 10:48، 8 مارس 2011 (ت ع م)

    • شكرًا، إذ إن فقرة التاريخ في رأيي أهم فقرة في المقال. هناك أمر أني سأعيد قالب إسلام إلى الفقرة التي كان بها سابقًا، لأنه بالشكل الحالي يظهر متضاربًا مع الإنترويكي ويظهر على مخدمي في منتصف الصفحة.--Sammy.aw (نقاش) 09:28، 9 مارس 2011 (ت ع م)

السلام عليكم

تعديلات تنتظر الموافقة هنا زين العابدين بن علي وهنا محمد حسني مبارك وهنا معمر القذافي وهنا علي عبد الله صالح وهنا عبد العزيز بوتفليقة Lkmn (نقاش) 14:35، 9 مارس 2011 (ت ع م)

مرحباً عزيزي باسم لم نتراسل منذ فترة. في تعديلاتي الأخيرة علي مقالة (قانون كولوم) قمت بإضافة مصادر ولكني فوجئت بأن هناك جزء كبير من الصفحة يتم حذفه ولاادري كيف أحلها علماً أنني إذا فتحت الصفحة للتحرير أجد المحتوي موجود فتراجعت عن التعديل ومن ثم قم بإضافة المصدر مرة أخري فحدث ماحدث في المرة الأولي ولم استطيع حلها وأظنها تحتاج لإداري (أم أن عيب من المتصفح)تحياتي --أرجنتم (نقاش) حالياً غكتفيت بالتعليم علي تعديلي الأخير علي أنه غير مراجع --أرجنتم (نقاش) 19:14، 10 مارس 2011 (ت ع م)

ديناصور

لا تقلق بشأن تلك الفقرة، ففي الحقيقة عملي على مقالة ديناصور لم يَنقطع فعلياً منذ أسبوع، فمنذ أن أنهيت فقرة السلوك قبل بضعة أيام وأنا أعمل على التخلص من وصلاتها الحمراء، والحمد الله انتهيت من الكثير منها حتى الآن. لكن في حال كنتَ تعتبر فقرة الانتشار والموطن عائقاً أكبر أمام الترشيح من الوصلات الحمراء فسأبدأ بها، بأي حال قمت الآن بتجميع عدة مصادر للبدأ بالعمل، سأحاول الانتهاء منها قريباً إن شاء الله --عباد (نقاش) 10:31، 14 مارس 2011 (ت ع م).

كتبت جزءاً من الفقرة، ووضعتها مبدئياً في بداية المقال بعد فقرة التأثيل لأنني لم أدري أين مكانها المناسب، يُمكنك أن تنقلها بنفسك إلى المكان الذي تراه مناسباً لها --عباد (نقاش) 13:07، 14 مارس 2011 (ت ع م).
مرحباً باسم شكراً جزيلاً لك --أرجنتم (نقاش) 18:18، 14 مارس 2011 (ت ع م)

صفحة الأسئلة

شكرا لاهتمامك المستمر بتحسين صورة الموسوعة. على العموم إن شاء الله سأحاول الإجابة ما توفر لي الوقت لذلك. --C≡N- (نقاش) 22:57، 14 مارس 2011 (ت ع م)

السلام عليكم أخي "باسم"... رشحت بوابة دسوق كبوابة مختارة!، يمكنك دعم أول بوابة تختص بمدينة بذاتها بالتصويت، أنتظر نقدك بصدر رحب... تحيتي... --فـارس الجُويلي راسلني 13:00، 15 مارس 2011 (ت ع م)

مرحباً مجدداً، بشأن مقالة ديناصور فأعتقد أني بدأت أواجه مشكلة، فقد كنت في البداية أحاول تضخيم الفقرة بقدر استطاعتي لكي تكون منسجمة مع باقي فقرات المقالة الشاملة، لكن المشكلة بدأت تصبح عكسية... فالفقرة آخذة بالتضخم إلى حد غير منطقي، حتى أنني اضطررت في النهاية إلى تقسيمها لفقرتين فرعيتين، لكنها أصبحت بالفعل كبيرة جداً وأنا ما زالت في منتصف العمل عليها! (أو بعيداً عن المبالغات فقد بقي لي ربع العمل تقريباً!) --عباد (نقاش) 18:44، 15 مارس 2011 (ت ع م).

تصويت

السلام عليكم أخي الكريم. هل دخلت على صفحة نقاش:علمانية ورأيت التصويت؟ آمل تأييدي في التصويت ضد حذف تلك الفقرة بارك الله فيك. Lkmn (نقاش) 07:31، 18 مارس 2011 (ت ع م)

رمز البوابة

اريد ان اعرف كيف يمكنني تغيير رمز البوابة من هذا الشكل إلى الشكل الذى أريده في بوابتي .

مرحبًا

مرحبًا باسم وبعد زمان، لقد كنت في عطلة في بلدة مشتى الحلو وهذا سبب خفض مساهماتي هذه الفترة، لقد استمتعت وأتمنى أن تستمع أيضًا في إجازاتك. هناك موضوع أود أن ألفت النظر إليه وهو ألم يحن الوقت لإصدار نسخة جديدة من قالب عقيدة دينية بحيث يغدو من النوع الجديد وليس النوع القديم. لو حصل الأمر أشير فقط لإضافة فقرة الاسم والاسم الرسمي المطول، الكنيسة المارونية مثلاً اسمها الرسمي المطول "الكنيسة السريانية الأنطاكية المارونية". هناك موضوع آخر، يتعلق بقالب بابا روما الذي أنشأناه سوية، لقد رأيت أنه من الأفضل تعميم القالب بحيث يكون شاملاً للبابوات والبطاركة والأساقفة وعدم حصره في شخص البابا وقد استعملته بالفعلفي مقالة بشارة بطرس الراعي البطريرك الجديد، لكني فشلت في نقل اسم القالب فهلا قمت بهذا العمل؟؟؟ مع إضافة فقرة خاصة بسيامته الرهبانية، لأنه في بعض الأحوال يكون الأسقف أو البابا راهبًا أو دائمًا راهبًا كما هو الحال مع بابوات الأقباط. أخيرًا، سوف أعاود العمل على مقالة خلافة عباسية ابتداءً من الغد وأنا لاأعلم إن كنت قد قرأت فقرة الأديان في الفقرة، لكني أدعوك لقرائتها لإبداء الرأي، رأيك يهمني في هذه المسائل الحساسة. كما أود أن أستفسر إن كان حماية المقال يؤثر سلبًا على ترشيحه، كل أربعة أيام يقوم أحد "المخربين" بتخريب بعض المعلومات في مقالة سوريا، لذلك كنت أود حمايتها. لكن إذا كانت تؤثر سلبًا فأنا لا أود أن أفتح هذا الباب علي. سلام.--Sammy.aw (نقاش) 17:29، 21 مارس 2011 (ت ع م)

عرض الصور

مرحبا باسم. مشاكل العرض لن تنتهي ليس فقط في ويكيبيديا بل في جميع مواقع الإنترنت طالما أن هنالك متصفحا جديدا وبروتوكول جديد يظهر كل يوم. أغلب الظن أن المشكلة لديك هو من عرض الصفحة، حاول مثلا تغيير حجم النافذة ولاحظ كيف يتغير عرض الصور التي ذكرت. باختصار وللأسف ليس لدي حل في الوقت الحالي. تحياتي --سايفرز (نقاشمساهمات) 10:09، 22 مارس 2011 (ت ع م)
      • أهلاً عزيزي، أنتظر قدومك بفارغ الصبر، فهو من الأمور الجميلة أن يلتقي الأصدقاء الإلكترونيون على أرض الواقع. بالنسبة للطوائف التي يعتبرها البعض غير إسلامية، فهو موضوع شائك. هناك مثلاً شهود يهوه يرفض المسيحيون الاعتراف بهم كمسيحيين رغم ذلك لا يمكن اعتبارهم غير مسيحيين طالما هم يعتبرون أنفسهم كذلك. ولدي كتاب كتبه أحد أئمة الدروز يقول فيه أن هناك حديثًا شريفًا مفاده أن من نطق الشهادتين فهو مسلم. بناءً عليه فهم مسلمون. وأعمق من ذلك فإن الدول التي هم رعاياها تعتبرهم مسلمين كمثال على ذلك فإن النواب الدروز محسوبون على القسم المسلم من مجلس النواب في لبنان. كما أن هذه الأقليات كتبت عنها الكثير من المؤلفات التي تبعتد عن الدقة، وتلفق عليهم عقائد لم يعتقدوا بها. محصلة القول من وجهة نظري، أنه طالما اعتبروا أنفسهم مسلمين نعتبرهم مسلمين. وإلا مثلاً البروتستانت ليسوا بمسيحيين، هناك تبادل حرم وإياهم، رغم التسهيلات حتى في الزيجة التي حدثت منذ القرن العشرين. كما أنهم لا يعتقدون بألوهية علي وإنما تقول بتقمص المسيح فيه. بالنسبة لجنس الملائكة، أنا ذكرته ذكرًا عابرًا كونه جدل قد قام، لم أتطرق إلى تفاصيله أو نهاياته، لقد فصلّت جداليْ العرش وخلق القرآن فقط لا غير. بالنسبة للصابئة الحرانيون والصابئة المندائيون، هذه الرواية أخذتها من كتاب حضارة وادي الفرات، وأعتقد أنه بحكم المسمى نفسه فلا بدّ من اختلاط بين الطائفتين واقتباس معتقدات بعضهما. حسب الكتاب، فإن الصابئة الوثنية انقرضت مع الغزو المغولي، وهناك كتاب آخر في حوزتي هو "الديانات قبل الإسلام" يقول مؤلفه أن الشهرساتني ميّز بدوره بين صابئة كتابيين وصابئة وثنيين وبالتالي تتعدد المراجع التي تفيد بصحة هذه النظرية. وربما كان إكرام الكتابيين للكواكب ناجم عن تخالطهم بين فترة المأمون وفترة تيمورلنك وهي فترة طويلة للغاية. أقول ربما. بالنسبة لما يخص اضطهاد الأقليات، أولاً قضية كاثوليك أرثوذكس لم تكن واضحة المعالم في العصر العباسي ولا في العصر المملوكي، لأنه حتى الموارنة لم يكن لديهم ارتباط عضوي بكنيسة روما. هو فقط تقاسم الإيمان. على العكس من الوضع الراهن الآن، حيث هناك تداخل إدراي وتشريفي وغيرها من الأمور. كما أن سائر الطوائف الشرقية الكاثوليكية نشأت لاحقًا في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر وليس في تلك الأيام. أما بالنسبة للأرثوذكس، فمن هربوا إلى طور عابدين وماردين كانوا من الأرثوذكس وحتى من النساطرة رغم قربهم الشديد من الإسلام. لم يتم التفريق بين مسيحي وآخر في الاضطهاد. أما عن التعاطف مع الصليبيين فهذا يقود لدائرة مفرغة حول من بدء الاعتداء على الآخر. بكل الأحوال، شكرًا على اهتمامك بطلباتي الأخرى. دمت برعايته.--Sammy.aw (نقاش) 17:19، 22 مارس 2011 (ت ع م)

استفسار مهم

  • السلام عليكم أخي الكريم. ألا يعد حسني مبارك وزين العابدين بن علي والقذافي من العلمانيين، بِنِسَبٍ متفاوتةٍ، بما أنهم فصلوا بين الدين وأغلب سياسات حكمهم؟ Lkmn (نقاش) 07:12، 23 مارس 2011 (ت ع م)

السلام عليكم أخي. هل بالإمكان التواصل عبر البريد الإلكتروني. أبو حمزة أسعد بنقاشك 20:38، 27 مارس 2011 (ت ع م)

شكر

السلام عليكم. شكرًا أخي لكلماتك الرقيقية . أبو حمزة أسعد بنقاشك 12:53، 29 مارس 2011 (ت ع م)

الأرقام السريانية

قمة بعض التعديلات على فقرة الأرقام وسأقوم بتوسيعها لاحقا. سأحاول كذلك إضافة قسم عن تأثير السريانية باللهجات الشامية وخاصة اللبنانية، وهناك بعض المقالات في الأنترنت التي يمكن استعمالها. هناك كذلك حاجة لفقرة عن النحو وقائمة قصيرة بكلمات سريانية ومرادفها بالعربي. عموما أعتقد أن المقالة ستكون صالحة للترشيح خلال شهر. --Rafy راسلني 13:11، 29 مارس 2011 (ت ع م)

تمت الأرشفة

النص الوارد أعلاه هو أرشيف لنقاش أو تصويت سابق، ووُضِع للاطلاع فقط. رجاءً لا تعدله.