نقاش المستخدم:علاء الدين/أرشيف 3

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.

أخبار قالب الأحداث الجارية

السلام عليك، أزلت خبر سحب السفراء من قالب الأحداث الجارية، فهدف القالب عرض مقالات ويكيبيدية محدثة بتطورات الأحداث الجارية، والخبر الذي وضعت لا إشارة فيه إلى مقالة محدثة أو يمكن تحديثها. هناك إرشاد لم يكتمل بعد حول هذا القالب.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 16:28، 5 مارس 2014 (ت ع م)

ما فهمته من رسالتك هو أنك ترى أن هناك أحداثًا ليست لها الملحوظية الكافية ومن ثم لا يمكن أن توضع في مقالة موسوعية، لذلك ترى أن إلى الإشارة إلى مقالة في ويكي الأخبار مقبولة. هل فهمي سليم؟ إن كان هذا هو مبررك، فيمكن وضع وصلات الأخبار التي تراها من هذا النوع في صفحات بوابة الأحداث الجارية، ووضع وصلة ويكي الأخبار بجانب الخبر. أما الشرط الموجود في مسودة الإرشاد، الذي لم يكتمل بعد، فأعتذر، يجب إزالته، هناك في صفحة نقاش الإرشاد توافق على أن هذا القالب يخدم مقالات ويكيبيديا فقط.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 22:28، 6 مارس 2014 (ت ع م)

بالنسبة لقالب {{الدولة العثمانية}}

مرحبًا. استرجعت تعديلك على القالب سالف الذِكر لأنَّ العلم الذي وضعته خاطئًا. هُناك رايتان للدولة العُثمانيَّة: الأولى هي هذه الأصليَّة الموجودة في القالب، والثانية هي الراية الأحدث التي أدرجتها بالخطأ، وهي موجودة ضمن هذا القالب: {{الدولة العثمانية 1844}}، فإذا أردت التعديل عليك تعديل القالب الأخير. شُكرًا لك--باسمراسلني (☎)--: 09:51، 24 مارس 2014 (ت ع م)

جميل جدًا --باسمراسلني (☎)--: 14:10، 24 مارس 2014 (ت ع م)
لا مُشكلة، لكن هل يُمكنك تتبع المقالات حيثُ أُدرج لتصحيح شكله؟--باسمراسلني (☎)--: 14:24، 24 مارس 2014 (ت ع م)
حسنًا لا مُشكلة--باسمراسلني (☎)--: 16:11، 24 مارس 2014 (ت ع م)

مُلاحظة

مرحبًا عزيزي. أظن أنَّ التعديل الأخير على قالب {{مرجع كتاب}} تسبب في مُشكلة كبيرة. انظر أي مقالة استُخدم فيها لترى كيف أنَّ إحدى الخانات تظهر فارغة على الدوام، خذ هذه على سبيل المِثال. أرجو منك إصلاح الوضع، وشُكرًا سلفًا--باسمراسلني (☎)--: 17:50، 4 يوليو 2014 (ت ع م)

فعلا اخي اتمننى ان تقوم باصلاح القالب في اسرع وقت ممكن، لأن القالب مستخدم في كثير من المقالات.--الدبونينقاش 00:53، 5 تموز 2014

أهلا صديقي، شكراً على جهدك المبدذول في مقالة ملحق:الإحصائيات الإجمالية للمنتخبات المشاركة في كأس العالم لكرة القدم، استمر .تحياتي.--بو حسين (راسلني) 11:22، 9 يوليو 2014 (ت ع م)

بيانات الدول

مرحبا ما هي المشكلة الآن. قوالب بيانات الدول لا تسبب أي تخريب أو ضرر للمقالات.--Uishaki (نقاش) 13:12، 9 يوليو 2014 (ت ع م)

أخي العزيز، المشكلة أبسط مما تتوقع يمكنك بكل سهولة استخدام قالب ك ق الذي انشئته في مارس بدلا من ك.ق ليتلائم مع بيانات الدول.--Uishaki (نقاش) 13:41، 10 يوليو 2014 (ت ع م)

أنا لا أحاول إرضاء نفسي ولم أطلب منك تغيير شيء فقط أعطيتك نصيحة. لا تستخدم تلك التعابير العدوانية معي مرة أخرى وإلا لن أجوابك على أسئلتك الغير مفيدة.--Uishaki (نقاش) 14:25، 13 يوليو 2014 (ت ع م)

شكرا على تعديلاتك في مقالة يوجين غوستمان

مرحبا، علاء الدين! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. قمت بمراجعة صفحة يوجين غوستمان التي كنت تفضلت بإنشائها سابقا، وتبين لي بأنه قد أجري عليها التحسينات المذكورة أدناه، لذلك وددت توجيه شكر لك على ذلك.

  • إضافة وصلات للمقالة في صفحات أخرى، لذلك لم تعد المقالة يتيمة.

إن لم تكن أنت هو من قام بالتعديلات المذكورة أعلاه فلا بد أنه مساهم آخر في ويكيبيديا. لمعرفة من قام بتطوير المقالة التي قمت بإنشائها رجاء مراجعة تاريخ الصفحة، وسيكون بإمكانك التواصل معه وشكره بنفسك في صفحة نقاشه. أطيب الأماني وأتطلع إلى استمرار مساهماتك القيمة لتطوير موسوعة ويكيبيديا العربية. --CipherBot (نقاش) 16:26، 9 يوليو 2014 (ت ع م)

اخي علاء الدين، هل يمكنك النظر في هذه المسألة؟--الدبونينقاش 11:25، 31 تموز 2014

إليك وساما!

وسام التحرير
مساهمات ممتازة... استمر خليل (نقاشي) 09:10، 10 أغسطس 2014 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة أيزو 31000

يتيمة مرحبا، علاء الدين! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة أيزو 31000 التي أنشأتها، بدا لي أنها :

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 22:08، 21 أغسطس 2014 (ت ع م)

مرحبا

مرحبا، تضارب قالب:الانتخابات في سوريا بالمقارنة مع نظیرها الإنجليزية وفکرت بأن نسخة العربية أصحی و أدق و عدلتُ قالب الإنجليزية هنا شکرا جزيل لک--Reza amper (نقاش) 07:44، 11 أكتوبر 2014 (ت ع م)

ويكي عربية، تونس

مرحبا علاء الدين/أرشيف 3
WikiArabia
شعار ويكيميديا تونس


تعلم لجنة تنظيم مؤتمر ويكي عربية الذي سيعقد في تونس أواخر شهر مارس القادم أن باب تقديم المداخلات مفتوح إلى غاية يوم الخميس 18 ديسمبر 2014.
لقبول المشاركات يجب على المترشح:
  1. إدخال عنوان المداخلة التي ينوي القيام بها في جدول المداخلات بصفحة برنامج المؤتمر
  2. إعداد صفحة خاصة بالمداخلة تحتوي على المعلومات التالية: مدة المداخلة, الصفة (تدريب, نقاش, عرض تقديمي, بحث, إلخ), تلخيص المداخلة و إبراز الهدف منها (من هي الفئة المستهدفة بالتحديد و ماذا ستستفيد).
للاتصال بنا

يرجى إرسال بريدك الإلكتروني إلى contact@wikimedia.tn وسيتم الاتصال بك في أقرب وقت ممكن من قبل الأعضاء.

يمكنك أيضا الانضمام إلينا في صفحة نقاشنا لترك رسالة

احصل على المزيد من التحديثات عبر صفحتنا على تويتر و الفيسبوك

ندعم جهودكم في النهوض بمشاريع ويكيميديا العربية و نتمنى لكم حظا موفقا.

ويكيميديا تونس

ويكي عربية، تونس

مجموعة المستخدمين مشروع ويكي تونس
أهلاً علاء الدين/أرشيف 3،

تعلن لجنة تنظيم مؤتمر ويكي عربية الذي سينعقد في اليوم الثالث، الرابع، والخامس من أبريل 2015 بمدينة المنستير التونسية، أن باب الترشح مفتوح لطلب منحة تشمل تكاليف السفر ذهابا وإيابا من بلدكم إلى تونس ومصاريف التنقل والإقامة والأكل لمدة أيّام المؤتمر.
تقبل الترشحات إلى غاية يوم الأحد 8 فبراير 2015 على الساعة 23:59 بالتوقيت العالمي.

للترشح يرجى منكم ملئ الاستمارة التالية: طلب منحة لحضور مؤتمر ويكي عربية 2015.
لا تتردد في طرح أي سؤال في صفحة النقاش.
إلى اللقاء

WikiArabia

رد:شريط البوابات والقالب MaraBot

شكرا جزيلا لك أخي علاء الدين على الإطراء. في الحقيقة ما يقوم به البوت هو نقل روابط البوابات من المقالة الفرنسية (ومستقبلا الانجليزية) المقابلة للمقالة العربية (على طريقة التصنيفات المقابلة). وإن وجد خطأ فقد يعود الأمر لشيئين اثنين (بناءا على ملاحظاتي) : إما أن الخطأ في المقالة الفرنسية أو أن مضمون المقالة العربية غير مكتمل لتغطية هذا الجانب.

على كل حال فإن هذا العمل يبقى بعيدا عن الكمال. لذا لا تبخل علي بالنصائح. --- مع تحياتي ---(أدلي برأيك)-- وهراني 09:30، 24 مارس 2015 (ت ع م)

دمج خاطئ تماماً

مرحباً أخ علاء ، في الواقع أنا مندهش بشدة من قيامك بإلغاء مقالتي ملحق:قائمة اختصارات الولايات الأمريكية ونقلها إلى مقالتك التي من إنشائك، رغم أن تاريخ هذه الصفحة تعتبر أقدم من صفحتك وكانت مرتبطة بويكي البيانات وبالتالي يفترض ان تقوم أنت بدمج الجديدة في القديمة وليس العكس، أو على الأقل قم بعمل نقل للمقالة وليس إلغاء الصفحة بالكامل لصالح صفحة أخرى ، مع احترامي تصرفك هذا أشعر فيه بنوع من الأنانية لا يجب ان تحدث من مستخدم مخضرم مثلك ، أتمني ان تعالج هذا الأمر خصوصا ان ويكي بيانات لا تزال مرتبطة بالقديمة --إبراهيـمـ (نقاش) 14:12، 19 أبريل 2015 (ت ع م)

مجموعة مستخدمي بلاد الشام، دعوة للمشاركة!

مجموعة مستخدمي بلاد الشام
مرحبًا علاء الدين/أرشيف 3،

هذه دعوة من زملائك المستخدمين من منطقة بلاد الشَّام للمشاركة والإنضمام لتأسيس مجموعة مستخدمي بلاد الشَّام (بالإنجليزية: Wikimedia Levant User Group)‏ والتي ستجمع المستخدمين من الأردن وفلسطين وسوريا ولبنان سواءً مقيمين أم مغتربين، والتي تهدف لتمثيل مؤسسة ويكيميديا في المنطقة، وتجميع المستخدمين لتوحيد الجهود في سبيل إثراء المحتوى في مختلف مشاريع ويكيميديا بعدّة لغات.
للاطّلاع على كامل الأهداف، راجع صفحة المجموعة على الميتا، وللمشاركة في المجموعة، يُرجى إضافة توقيعك في صفحة التواقيع الخاصَّة. لا تتردد في طرح أي سؤال أو اقتراح في نقاش صفحة المجموعة، وأهلاً وسهلاً.

--بلال الدويك 08:40، 11 مايو 2015 (ت ع م)

صور الصفحة الرئيسية

السلام عليكم، علاء الدين قمت بإضافة صورة جاسم الخرافي إلى الصفحة الرئيسية ضمن قالب الأحداث الجارية. ربما لم تنتبه إلى أن الصورة المستخدمة هي مدرجة تحت بند الاستخدام العادل. لذلك فمن غير المسموح استخدامها في الصفحة الرئيسية. أرجو منك الانتباه لهذه النقطة مستقبلًا. شكرًا لك --زياد ( ملفينقاشيراسلني ) 07:45، 24 مايو 2015 (ت ع م)

مُلاحظة

مرحبًا علاء. مُستقبلًا عند أرشفة أي خبر في قالب {{أحداث جارية}}، تأكد أولًا من إضافة خبر آخر بدلًا منه. يعني لا تؤرشف أقدم خبر إلَّا عند إضافة خبر جديد، ولا تؤرشف أقدم خبرين إلَّا عند إضافة خبرين جديدين، وهكذا. العمود الأيسر كثيرًا ما يُصبح أقصر من الأيمن عند إفراغ القالب سالف الذكر، لهذا اتفقنا على الأُسلوب المذكور. كذلك، عند أرشفة أي خبر يجب إدراجه في صفحة اليوم الذي وقع فيه. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 10:41، 24 مايو 2015 (ت ع م)

رد: تاريخ ميلاد

نعم أنا استرجعت تعديلك بسبب عدم ضرورة وضع وصلة لتاريخ الميلاد والسنة لأن في هذا الحالة يجب وضع وصلة لكل تاريخ في المقالة أو صندوق المعلومات. أُفضل أن يبقى القالب كما هو ويترك للمستخدم حرية الاختيار بين القالبين.--Opdire657 (نقاش) 13:39، 25 مايو 2015 (ت ع م)

عزيزي لا أحد يعترض على وجود قالبين لنفس المعنى ولا أرى أي ضرورة لوضع وصلات تواريخ الميلاد في مقالات. أرجو المحافظة على هدوء الموسوعة.--Opdire657 (نقاش) 13:53، 25 مايو 2015 (ت ع م)

هل هذا يعني بقاء قالب تاريخ ميلاد أم تحويله إلى القالب الأصلي؟--Opdire657 (نقاش) 14:02، 25 مايو 2015 (ت ع م)


السلام عليكم .أخي علاء ممكن أعرف أسباب إلغاء تعديلاتي على مقالة موسيقى سـند (نقاش) 00:36، 13 يوليو 2015 (ت ع م)

معطيات كردستان العراق

مرحبا، ما هي الجدوى من مثل هذا القالب؟ هل كردستان العراق دول أو كيان مستقل حتى ينشأ له مثل هذا القالب ؟ --- مع تحياتي - وهراني 15:04، 18 سبتمبر 2015 (ت ع م)

صديقي العزيز، إن هذا القالب لا يستخدم فقط للدول المستقلة وإنما لجميع المقاطعات ومناطق الحكم الذاتي وحتى الولايات ضمن الدول الفيدرالية وبالتالي فإن {{معطيات كردستان العراق}} لا يعني بأي شكل أن كردستان هي دولة مستقلة وإنما هي منطقة حكم ذاتي مثل {{معطيات ماكاو}} {{معطيات هونغ كونغ}} {{معطيات موناكو}} وغيرها الكثير.--علاء الدين (نقاش) 15:10، 18 سبتمبر 2015 (ت ع م)
شكرا لك لقد أدركت خطئي. --- مع تحياتي - وهراني 16:41، 18 سبتمبر 2015 (ت ع م)

طلب تصويت

السلام عليكم

السلام عليكم رأيت انك من المجتهدين في ويكيبيديا واحببت ان اشكرك على عملك بها مع التحية والتقدير

دعوة للمساهمة في مشروع 400 ألف مقالة

طلب

مرحبا، أريد فقط أن أطلب منك إذا كنت متفرغاً أن تقوم بإنشاء قائمة الأقاليم الفرنسية حسب عدد السكان من ويكيبيديا الإنجليزية حيث وحسب التقسيم الإداري في فرنسا (بالفرنسية: département)‏ ‏ تترجم إلى "إقليم فرنسي" ...تحياتي--Exmak (نقاش) 22:23، 25 نوفمبر 2015 (ت ع م)

شكراً جزيلاً لك يا زميلي على المساعدة وأعتذر على عدم ردي فوراً لأنني كنت مشغولاً --Exmak (نقاش) 17:38، 30 نوفمبر 2015 (ت ع م)

بدأت مسابقة المشروع!

ويكي المرأة - الجولة الأولى

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (ن) ولا روسا (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

تصويت

تم ترشيح هذه المقالة لنيل وسم جيدة مرحبا بك في صفحة ترشيحها ويسعدنا أن تبدي رأيك بخصوصها--Anass Badouراسلني 13:20، 23 يونيو 2016 (ت ع م)

التحويلة الإنجليزية

السلام عليكم، ما الذي يجعل التحويلة الإنجليزية التي صنعتها الآن ضرورية؟--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 08:43، 24 يوليو 2016 (ت ع م)

أردت أن أعلم السبب، ولا أعلمه حتى الآن. وإن لم يكن هناك سبب للشيء فليس لنا أن نصنع أشياءً بلا هدف. التحويلات غير المستخدمة ينبغي حذفها.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 12:48، 24 يوليو 2016 (ت ع م)
قد تكون التحويلات باللغات غير العربية غير مستخدمة في المقالات، لكن مثلًا يمكن أن يجد القارئ الاسم الأجنبي في منشور ما خارج ويكييبيديا لكنه لا يعلم ترجمته بالعربية أو لا يعلم التعريب الذي وُضع به الاسم في الموسوعة فيستخدم الاسم الأجنبي في البحث، هذا سبب التحويلات من هذا النوع. أما أن ننشأ تحويلات على أساس أنه قد توضع صفحات غير مترجمة تحوي وصلة President of Syria غير مترجمة، ليأتي البوت ويغيرها إلى الوصلة العربية وتصبح الوصلة الإنجليزية بلا هدف. هل هذا مقبول؟--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 12:03، 26 يوليو 2016 (ت ع م)

رد: تعريب أسماء الدول

عزيزي علاء الدين، شكراً لملاحظاتك القيمة، لم أقم بالتعديل يدوياً على القائمة وغيرها من القوائم، فقد كنت أستخدم "أوب" لتعريب الأسماء من الإنجليزية إلى العربية، فالبرنامج لا يرقى لعقل البشر بالطبع لذلك لم يفرق بيم دومينيكا وجمهورية الدومينيكان، فقام بالتعديل بالشكل الذي رأيته ولم يضف اسم جمهورية الدومينيكان لتشابه الأسماء، لذلك فقد صححت هذا الأمر في العديد من القوائم مرة أخرى لكن يبدو أن هذه القائمة سقطت مني سهواً؛ وجل من لا يسهو، وعموماً كنت سأكمل هذه التعديلات اليوم بإذن الله. خالص تحياتي... --د. فارس الجُويلي (راسلني) 15:11، 24 يوليو 2016 (ت ع م)

رد: ولاية ماساتشوست

السلام عليكم صديقي الكريم، عذرا عن التأخير في الرد، قمت بمراجعة نقل (ماساتشوسِتْسْ إلى ماساتشوسْتْ) بعد ظهور عدة مستجدات (الشيوع، النطق)، بعد أن اعتمدت في نقلي السابق على نطق اسم الولاية "ماساتشوسْتْ" على برامج التلفزيون المختلفة ولذلك ارتأيت فتح نقاش الصفحة، لأخذ مزيد من الآراء والاقتراحات، قصد التوافق على مصطلح موحد، تحياتي--حـ-ص-ا-ر (نقاش) 22:03، 3 أغسطس 2016 (ت ع م)