أحمد أبو خاطر (منشد)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من أبو خاطر)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
أحمد أبو خاطر
صورة معبرة عن الموضوع أحمد أبو خاطر (منشد)
معلومات عامة
الاسم عند الولادة أحمد أبو خاطر
النوع إسلامي
المهنة منشد
سنوات النشاط 1989 - الآن

أحمد بو خاطر. المنشد أحمد بو خاطر من مواليد عام 1975 إماراتي الجنسية،[1] نشأ وترعرع في إمارة الشارقة وهو من عائلة مرموقة ومعروفة على مستوى الدولة. أكمل دراسته الجامعية في عام 1999 وتخرج من قسم نظم المعلومات الإدارية. يترأّس أحمد بوخاطر مجموعته الخاصّة التي تتألّف من شركات في مجالات مختلفة. هو أيضا عضو مجلس إدارة في مجموعة بو خاطر بدأ الإنشاد في عام 1989 وحققت ألبوماته شهرة واسعة في خلال فترة قصيرة. من إصدارات المنشد أحمد بو خاطر: ألبوم فارتق وصمتاً ودعني وحققت هذه الألبومات نسبة مبيعات كبيرة جداً في مختلف الدول العربية والأجنبية بالإضافة إلى ألبومي انتصف الليل والقدس تنادينا الذين شارك فيهما مع مجموعة من المنشدي.

شارك المنشد أحمد بو خاطر في العديد من الحفلات والمهرجانات الإنشادية وكان أولها عام 2002 في مركز التعاون في الشارقة. وشارك أيضاً بأنشودة في مسابقة القرآن الكريم في أم القيوين والتي أقيمت في عام 2003 برعاية وحضور حاكم إمارة أم القيوين والشيخ عبد الرحمن السديس بالإضافة إلى مهرجان سلة الخير الكبير والذي أقيم في قاعة المدينة الجامعية بحضور ولي عهد الشارقة وعدد كبير من الحضور عام 2004 وبعد هذا النجاح قدم المنشد عدة حفلات مختلفة في كل من: دبي - العين - رأس الخيمة - أبو ظبي وشارك في حفل جائزة القرآن الكريم وبحضور سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي والشيخ عبد الرحمن السديس أيضاً.

على الصعيد العالمي قدم المنشد أحمد بو خاطر حفلاً كبيراً في بريطانيا – لندن وبحضور أكثر من 35 ألف متفرج بالإضافة إلى حفل كبير في الكويت، أستراليا، الهند، اليمن، جنوب أفريقيا وبالإضافة إلى الحفلات التي سيقدمها المنشد في المستقبل في كل من عمان – مصر- الأردن – الجزائر – كندا وغيرها من الدول

وصلات خارجية[عدل]

مقالات ذات صلة[عدل]

طالع أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

Eighth notes and rest.png هذه بذرة مقالة عن الموسيقى أو مؤلف موسيقي تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.