ألكس غيلبرت

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ألكس غيلبرت
 

معلومات شخصية
الميلاد 1 أبريل 1992 (العمر 32 سنة)
أرخانغلسك
مواطنة نيوزيلندا  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

ألكس غيلبرت (بالروسية Алекс Гилберт، بالأحرف اللاتينية Alex Gilbert) المولود في 1 نيسان 1992 هو متجنس نيوزيلندي ومدافع عن حقوق المتبنّين ومؤسس الشبكة الدولية المعروفة بـ I'm Adopted (أي «أنا متبنّى») وأسسها عام 2015.[1] والشبكة تبرز قصص مماثلة عن متبنّين يبحثون عن جذورهم وتسلط الضوء عليهم.[2]

ألكس غيلبرت المتبنى هو وأخوه أندريه من عائلة نيو زيلندية ولد في أرخانغلسك، روسيا ووالده ميخاييل كوفكوف وأمه تاتيانا غوسوفسكايا، ووالدته وضعته فور ولادته في دار أيتام في أرخانغلسك. المواطن النيوزيلندي مارك غيلبرت وزوجته دجانيس غيلبرت تبنّيا الطفل ألكس وأخاه أندريه عام 1994 وكان ألكس بعمر السنتين، حيث أخذا الطفلين إلى Whangarei حيث تربيا وسميا قانونيا غيلبرت على اسم العائلة المتبنية.

ألكس غيلبرت قرر التفتيش عن أهله الحقيقيين سنوات طويلة بعد معرفته بأصوله الروسية وكانت بداية تفتيشه عام 2009 [3] إلى أن وجدهما والتقى بهما في روسيا عام 2013 بعد معاناة طويلة وبعد جهود متواصلة بمختلف الوسائل وعبر شبكات التواصل الاجتماعي. وقصة تفتيشه عن أهله استحوز على الاهتمام الدولي بعد أن بث برنامج One Sunday على التلفزيون النيوزيلندي قصة حياته عام 2013. كما كتب غيلبرت قصة حياته في كتابه المنشور عام 2014 بعنوان My Russian Side (أي «جانبي الروسي» والمترجمة أيضا إلى اللغة الروسية بعنوان Моя Русская семья). كما أظهرت وسائل الإعلام المختلفة من نيوزيلندبة وروسية ودولية اهتماما كبيرا به وظهر في برامج عدة يحكي قصة حياته.[4]

بالإضافة إلى ذلك، يعمل ألكس غيلبرت كمنتج تلفزيوني وسينمائي وكاميرامان بعد أن درس الإخراج في مدرسة South Seas للفيلم والتلفزيون. ويعيش غيلبرت حاليا في أوكلاند، نيو زيلندا.

المراجع[عدل]

  1. ^ sbs.com.au This website could help you find your birth parents through social media نسخة محفوظة 08 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ نيو زيلند هيرالد - Russian roots reveal childhood links نسخة محفوظة 18 سبتمبر 2018 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ [دايلي ميرور Man's NINE THOUSAND mile journey to meet his birth mother in Russia ends with a heartwarming twist]
  4. ^ tvnz.co.nz 'I'm Adopted': Alex Gilbert's story نسخة محفوظة 09 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]

  • لا بيانات لهذه المقالة على ويكي بيانات تخص الفن