أنديزيت بازلتي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أنديزيت بازلتي في جبال كاسكيد

أنديزيت بازلتي صخر بركاني يحتوي على حوالي 55٪ من السيليكا. إنه متميز عن البازلت وأنديزيت في وجود نسبة مئوية مختلفة من محتوى السيليكا. تشمل المعادن في الأنديزيت البازلتي الزبرجد الزيتوني والأغويط وبلاجيوكلاس.[1] يمكن العثور على الأنديزيت البازلتي في البراكين في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أمريكا الوسطى [2] وفي جبال الأنديز في أمريكا الجنوبية. [3]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Glossary for the Geology of Mount Shasta". مؤرشف من الأصل في 2010-03-14. اطلع عليه بتاريخ أغسطس 2020. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة)
  2. ^ Jordan، B.R.؛ Sigurdsson, H.؛ Carey, S.؛ Lundin, S.؛ Rogers, R.D.؛ Singer, B.؛ Barquero-Molina, M. (2007). "Petrogenesis of Central American Tertiary ignimbrites and associated Caribbean Sea tephra". في Mann، Paul (المحرر). Geologic and tectonic development of the Caribbean plate boundary in northern Central America. الجمعية الجيولوجية الأمريكية  [لغات أخرى]‏. ص. 161.{{استشهاد بكتاب}}: صيانة الاستشهاد: علامات ترقيم زائدة (link)
  3. ^ Kay، Suzanne Mahlburg؛ Copeland، Peter (2006). "Early to middle Miocene backarc magmas of the Neuquén Basin: Geochemical consequences of slab shallowing and the westward drift of South America". في Kay، Suzanne Mahlburg؛ Ramos، Victor A. (المحررون). Evolution of an Andean margin: a tectonic and magmatic view from the Andes to the Neuquén Basin (35 degrees-39 degrees S lat). Geological Society of America. ص. 209.