الكمال الأزرق

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
الكمال الأزرق
パーフェクトブルー (باليابانية) عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
التصنيف
الصنف الفني
تاريخ الصدور
مدة العرض
81 دقيقة
اللغة الأصلية
البلد
الطاقم
المخرج
الكاتب
سادايوكي موراي
السيناريو
البطولة
الأصوات
التصوير
الموسيقى
ماساهيرو إيكومي
التركيب
هاريوتوشي أوغاتا
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
المنتج
هيرواكي اينو
التوزيع
ريكس إنترتيمنت
نسق التوزيع
الميزانية
3.5$ مليون
الإيرادات
558598 دولار أمريكي[5]
الولايات المتحدة عدل القيمة على Wikidata

الكمال الأزرق (باليابانية: パーフェクトブルー) هو فلم إثارة نفسية ورعب ياباني أخرجه ساتوشي كون وكتبه سادايوكي موراي مُقتبسًا من رواية تحمل نفس الاسم ليوشيكازو تاكوشي.

القصة[عدل]

قررت ميما كيريجو، وهي فنانة شعبية من مجموعة J-pop "CHAM!"، مغادرة المجموعة لتصبح ممثلة. مشروعها الأول هو مسلسل درامي مباشر إلى الفيديو يسمى "Double Bind". يشعر بعض معجبيها بالضيق بسبب تغييرها في الحياة المهنية والشخصية، وليس أقلها المطارد المعروف باسم "Me-Mania"، وهو رجل مخيف المظهر تم الكشف عن اسمه الحقيقي ليكون أوشيدا. بعد وقت قصير من مغادرتها CHAM !، تتلقى ميما فاكسًا مجهولاً يناديها بالخائن. تجد ميما موقعًا على الويب يسمى «غرفة ميما» يحتوي على إدخالات يومية عامة يبدو أنها كتبها من خلال مناقشة حياتها بتفصيل كبير. إنها تثق في مديرها رومي هيداكا بشأن الموقع. ومع ذلك، يُنصح بتجاهلها.

في هذه الأثناء، في مجموعة Double Bind ، نجحت Mima في الحصول على جزء أكبر. وافق المنتجون على منحها دورًا رائدًا. ومع ذلك، فهي ضحية اغتصاب في ناد للتعري. يحذر الرومي من أنه سوف يدمر سمعة ميما، لكن ميما تقبل الجزء طواعية. على الرغم من أنه من الواضح أن ميما غير حاسمة، فإن جو المشهد يصدمها بحيث تصبح غير قادرة بشكل متزايد على فصل الواقع عن الخيال. لم تعد قادرة على تمييز الحياة الواقعية عن عملها في مجال الأعمال الفنية.
تم قتل العديد من الأشخاص الذين شاركوا في ما يسمى «تشويه» سمعة ميما. تجد أدلة تجعلها تبدو المشتبه الرئيسي، ويجعلها عدم الاستقرار العقلي المتزايد يشك في براءتها. اتضح أن كاتب اليوميات في «غرفة ميما» هو وهم وخداعي للغاية، وأنه تم لعب رواية مكثفة. صنعت اليوميات المزورة والقاتلة المتسلسلة، التي تعتقد نفسها بأنها ميما صغيرة إلى الأبد شابة ورشيقة، كبش فداء للمطارد Me-Mania.
تقتل ميما Me-Mania بمطرقة للدفاع عن النفس عندما يحاول اغتصابها، ويهرب إلى دعمها الوحيد الذي تركته على قيد الحياة، مديرها الرومي. عندما تواجه Mima Rumi ، ومع ذلك، يرتدي مديرها نسخة طبق الأصل من CHAM's Mima! زي وغناء أغاني البوب ميما بجنون. الرومي هي في الواقع كاتب اليوميات الكاذبة، التي تعتقد أنها «ميما الحقيقية». الرومي غاضب من أن ميما كانت تدمر سمعة «ميما الحقيقية»، وتقرر حفظ صورة «البوب» البكر «ميما» من خلال نفس الوسائل التي كانت تستخدمها طوال الوقت: القتل. تمكنت ميما من عجز الرومي في الدفاع عن النفس بعد مطاردة في المدينة على الرغم من إصابتها بنفسها، على الرغم من أن ميما تنقذ رومي من الموت بعد أن خرجت أمام شاحنة قادمة. يظل الرومي خادعًا ومؤسسيًا بشكل دائم. نمت ميما من تجاربها وانتقلت إلى حياتها مع استقلالية وثقة جديدين.

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "thriller - Tag - Anime - AniDB".
  2. ^ "mystery - Tag - Anime - AniDB".
  3. ^ أ ب "قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت" (بالإنجليزية). Retrieved 2022-04-23.
  4. ^ "قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت" (بالإنجليزية). Retrieved 2016-09-26.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: لغة غير مدعومة (link)
  5. ^ "بوكس أوفيس موجو" (بالإنجليزية). Retrieved 2022-05-27.