الكويت في الألعاب الأولمبية الصيفية 2000

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
الكويت في الألعاب الأولمبية

علم الكويت
رمز ل.أ.د.  KUW
ل.أ.و. اللجنة الأولمبية الكويتية
موقع الويبwww.kuwaitolympic.com (بالعربية) (بالإنجليزية)
تاريخ أولمبي
الألعاب الصيفية

شاركت الكويت في الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة في سيدني (أستراليا) في الفترة من 15 سبتمبر إلى 1 أكتوبر 2000. شاركت الكويت بمجموع 29 رياضي في 6 ألعاب.[1] وحققت الكويت أول ميدالية أولمبية في تاريخها وقد كانت في لعبة الرماية.

ألعاب القوى[عدل]

خرج فوزي دهش من الدور التمهيدي لسباق 400 متر، وخرج منتخب الكويت من سباق 400 متر تتابع وقد شارك في الفريق كل من فوزي دهش ومساعد العازمي وبدر الفليج ومشعل الحربي.

كرة القدم[عدل]

لعب منتخب الكويت لكرة القدم أمام منتخب الكاميرون لكرة القدم وخسر أمامه بهدفين مقابل ثلاثة أهداف، وقد سجل هدفي الكويت خلف السلامة وجمال مبارك وفي المباراة الثانية فاز منتخب الكويت لكرة القدم على منتخب التشيك لكرة القدم بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وقد سجل أهداف الكويت خلف السلامة وفرج لهيب هدفين، وخسر في المباراة الأخيرة أمام منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم بثلاثة أهداف مقابل هدف، وقد سجل الهدف بدر الشمري.

السباحة[عدل]

خرج فيصل المحميد من الدور التمهيدي لسباق 100 متر لسباحة الظهر، وخرج سلطان العتيبي من سباق 200 متر للفردي.

الرماية[عدل]

و في الرماية، استطاع فهيد الديحاني بأن يحرز أول ميدالية أولمبية للكويت بعد حصوله على المركز الثالث في مسابقة الرماية الدبل تراب.

تكواندو[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Kuwait at the 2000 Summer Games". sports-reference.com. مؤرشف من الأصل في 2017-07-03. اطلع عليه بتاريخ 2012-03-10.