بحث بكلمات رئيسية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

البحث بكلمات رئيسية هو إجراء يستخدمه محترفو تحسين محركات البحث بهدف العثور على عناصر البحث الفعلية التي يقوم المستخدمون بإدخالها إلى محركات البحث عند إجرائهم لأي عملية بحث. ويقوم محترفو تحسين محركات البحث بإجراء الأبحاث عن الكلمات المفتاحية أو الرئيسية بهدف تحقيق ترتيب أفضل للكلمات المفتاحية التي يريدونها.[1]

عقبات محتملة[عدل]

العلامات التجارية الموجودة[عدل]

إذا قررت إحدى الشركات أن تقوم ببيع أحذية نايكي (Nike) عبر الإنترنت، فستجد أن السوق عالي التنافسية وأن علامة نايكي التجارية نفسها هي السائدة. بعبارة أخرى، يُوصى في هذه الحالة باستخدام أداة للكلمات المفتاحية للحصول على المساعدة في اختيار أفضل جملة مفتاحية. إذ أن تلك الأداة توفر إحصائيات عن عمليات البحث كل شهر، وكذلك التركيبة السكانية (الديموغرافية) لهؤلاء الباحثين. كما أن اختيار عبارة مفتاحية مع العديد من عمليات البحث، مثل "أحذية نايكي (Nike Trainers)"، يجعل الحصول على رتبة أعلى أمرًا أكثر صعوبة.

مصادر البيانات البحثية التقليدية[عدل]

  • برنامج AdWords من جوجل كأداة للكلمات المفتاحية، وأداة تقدير حركة المرور[2]، وأدوات مسؤول الموقع؛ واقتراحات جوجل واتجاهات جوجل
  • متعقب الكلمة (Wordtracker)[3]
  • برنامج إم إس إن (MSN) لتوقع الكلمات المفتاحية
  • هيتوايز (Hitwise)
  • مستكشف الكلمات المفتاحية (Keyword Discovery)[3]

طالع أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Daniel Lofton (2010). "Importance of Keyword Research". Article Marketing HQ. مؤرشف من الأصل في 2012-09-17. اطلع عليه بتاريخ 2010-11-09.
  2. ^ Patricia، Redsicker. "Findable Content Marketing: 3 Google Keyword Tool Tips". مؤرشف من الأصل في 2018-10-11. اطلع عليه بتاريخ 2013-02-13.
  3. ^ أ ب Mike، Murray. "12 Tips for Keyword Selection to Guide Your Content Marketing SEO". مؤرشف من الأصل في 2019-02-14. اطلع عليه بتاريخ 2013-02-13.