برونو مارس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
برونو مارس
Bruno Mars
صورة معبرة عن الموضوع برونو مارس
برنو مارس في حفل توزيع جوائز غرامي سنة 2010
معلومات عامة
الاسم عند الولادة بيتر جين هيرنانديز
الاسم المستعار برونو مارس
الميلاد 8 أكتوبر 1985
هنولولو ، هاواي
الوفاة
الآلات الموسيقية بيانو, غيتار, آلة إيقاعية, درمز, هارمونيكا
النوع بوب, أر أن بي, سول
سنوات النشاط 2006 - الآن
شركة الإنتاج إلكترا روكوردس, أتلانتيك ركوردس
الموقع الرسمي الموقع الرسمي

بيتر جين هيرنانديز (Peter Gene Hernandez) (ولد يوم 8 أكتوبر 1985) معروف باسمه الفني برونو مارس (بالإنجليزية: Bruno Mars) ، هو مغني، كاتب أغاني ومنتج أمريكي ، ولد ونشأ في هنولولو ، هاواي في كنف عائلة موسيقية، بدأ بتأليف الأغاني في سن مبكرة، بعد أن قام بإحياء سهرات عديدة في مسقط رأسه ثم قرر ممارسة مهنة الغناء فانتقل إلى لوس أنجلوس بعد تخرجه من المدرسة الثانوية، ثم بدأ برونو بإنتاج الأغاني بعد فترة وجيزة من ذلك وانضم إلى فريق "The Smeezingtons" للإنتاج الموسيقي.

ولقد كان توقيع "برنو مارس" مع تسجيلات موتاون حافلاُ ومهم جدا ، مما جعله يسجل فيما بعد لتسجيلات أتلانتيك سنة 2009 ، ولقد بدأ برنو بالظهور في الساحة الغنائية بعد مشاركته في كتابة أغاني مشهورة وأيضا مشاركته في تأدية الأصوات الخلفية لها مثل "Nothin' On You" للمغني بوب وأغنية "Billionaire" للمغني ترافي مكوي ، كما شارك في كتابة أغنية "Right Round" لفلو رايدا مع كشا إضافة لأغنية وايفينغ فلاغ للمغني كنعان. وفي أكتوبر سنة 2010 قام برونو مارس بإصدار ألبومه الأول "Doo-Wops & Hooligans" الذي اشتمل على أغاني تصدرت الترتيب الأول عالمياً مثل "Just the Way You Are" و "Grenade"، كما أن الألبوم احتل المرتبة الثالثة في ترتيب بيلبورد 200 [1] . ولقد تم ترشيح برنو لـ5 جوائز غرامي في الدورة الـ53 من الحفل الموسيقي وحصل نتيجة ذلك على جائزة واحدة هي " Best Male Pop Vocal Performance" اي "أفضل أداء بوب لمغن ذكر" لأغنيته "Just The Way You Are" .[2]

يعرف "برونو" بأنه يمزج بين عديد من الأنواع الموسيقية في أغانيه ، حيث أن مغنيين مشهورين مثل ليتل ريتشارد [3] ، إلفيس بريسلي ومايكل جاكسون ألهموه في صغره وأصبح بفضلهم يجيد المزج بين عناصر البوب والأر&بي. وعالمياً أصبح برنو مارس أنجح مغني سنة 2011 كما أن 3 من أغانيه تصدرت الترتيب الأسبوعي لبيلبورد لمدة 3 أسابيع وهي "Grenade" و"Just The Way You Are" و"The Lazy Song"[4].

أعضاء حاليون

الألبومات[عدل]

  1. Doo-Wops & Hooligans - 2010
  2. Unorthodox Jukebox 2012

الافلام[عدل]

السنه اسم الفلم الدور ملاحظة
1992 Honeymoon in Vegas كما هوا قليل الظهور
2011 Rio 2 روبرتو (صوت) صديق

! أعضاء حاليون[عدل]

برونو مارس - يؤدي غناء، والغيتار (2010 إلى الوقت الحاضر)
Phillip Lawrence - مغني احتياطي
Phredley Brown - مغني احتياطي + مصمم + يعزف على الجيتار
Jamareo Artis - ملحن للجيتار
Eric Hernandez - منتج الأسطوانة
Kameron Whalum - مترددة آلة موسيقية
Dwayne Dugger - عازف ساكسفون
James King - عازف البوق
John Fossit - العزف على البيانو + مصمم

أصدر Bruno ألبومه الثاني Unorthodox Jukebox واحتوى أغنية Locked out of Heaven التي تصدرت سباق الـ Billboard Hot 100 في الولايات المتحدة لستة أسابيع متتالية.

مصادر[عدل]

  1. ^ Caulfield، Keith (October 13, 2010). "Toby Keith's 'Gun' Fires at No. 1 on Billboard 200". Billboard. اطلع عليه بتاريخ October 13, 2010. 
  2. ^ "BRIT Awards 2012: Bruno Mars wins International Male Solo Artist - Bruno Mars Forums". Brunomars.com. 2012-03-04. اطلع عليه بتاريخ 2012-06-10. 
  3. ^ "Bruno Mars Interview – JustBrunoMars.com Exclusive". اطلع عليه بتاريخ November 11, 2011. 
  4. ^ "Digital music report 2012". January 23, 2012.