بوابة:أندرويد/تطبيق مختار

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
عدّل  راقب  

     استعمال

التصميم المُستخدم في هذه الصفحات الفرعيّة موجودٌ في بوابة:أندرويد/تطبيق مختار/تصميم.

  1. أضف مقالةً مُختارةً في الصفحة الفرعية المُتاحة التالية.
  2. أضف عددًا واحدًا إلى القيمة الموجودة مُسبقاً في "max =" في قالب {{مكون بوابة عشوائي}} في صفحة البوابة الرئيسية.
عدّل  راقب  

     تطبيق مختار

اضغط هنا للاطلاع على المقالة 1

شعار التطبيق
جوجل بلاي موسيقى (بالإنجليزية: Google Play Music)‏ هي خدمة بث حي للموسيقى على الأنترنت من طرف شركة جوجل.

يسمح التطبيق لمستخدميه بصفة مجانية رفع والاستماع إلى أكثر من 50،000 مقطع موسيقي من خلال تسجيلاتهم ومقاطعهم الخاصة والمفضلة. كما يسمح الاشتراك المالي في التطبيق من الاستفادة من جميع المقاطع الموسيقية المرفوعة على يوتيوب ريد بدون قيود. كما يمكن لمستعملي التطبيق على الهواتف المحمولة من تحميل المقاطع للاستماع إليها في وضع غير المتصل.

انطلقت الخدمة في 10 مايو 2011، ثم تحولت إلى إصدار بيتا بعد ذلك بستة أشهر. أتيحت للعموم في 16 نوفمبر من نفس السنة.



اضغط هنا للاطلاع على المقالة 2

شعار التطبيق
تلفزيون وأفلام جوجل بلاي (بالإنجليزية: Google Play Movies & TV)‏، هي خدمة فيديو حسب الطلب أونلاين مقدمة من طرف جوجل. توفر هذه الخدمة أفلام وعروض تلفزية عن طريق الشراء أو التأجير.

يمكن للمحتوى أن يظهر في موقع جوجل بلاي، أو من خلال إضافة لمتصفح جوجل كروم، أو من خلال تطبيق تلفزيون وأفلام جوجل بلاي، وهو متوفر في أجهزة أندرويد وآي أو إس.



اضغط هنا للاطلاع على المقالة 3

شعار التطبيق
جوجل كاليندر (بالإنجليزية: Google Calendar)‏ إحدى الخدمات التي تقدمها جوجل وهي عبارة عن تطبيق ويب يساعد في تنظيم الوقت والمواعيد. تقوم هذه الخدمة بالتنسيق بين جهات الاتصال على جيميل والرزمانة. يقدم جوجل كاليندر واجهة رسومية مشابهة لتطبيقات الرزمانات لسطح المكتب مما يساعد على سهولة استخدامها. كما أن جوجل كاليندر تسمح بمشاركة الرزمانات بين المستخدمين سواء كانت للقراءة فقط أو للقراءة والتعديل. ومن مميزاتها انها تتوافق مع اي نظام تشغيل كما أنها تتوافق مع معظم متصفحات الويب.



اضغط هنا للاطلاع على المقالة 4

شعار التطبيق
دروب بوكس، (بالإنجليزية: Dropbox)‏، هي خدمة تطبيق ويب تعمل بطريقة الحوسبة السحابية على خزن الملفات الموجودة لدى المستخدم، كما بالإمكان أستعمال الخدمة لتبادل الملفات بين أكثر من مستخدم على الإنترنت ومزامنة الملفات بين أكثر من جهاز حاسوب أو هاتف محمول. تم تصميم البرنامج عام 2007 على يد درو هيوستن (Drew Houston) وآراش فردوسي (Arash Ferdowsi).

يقدم البرنامج خدمة استضافة الملفات بطريقتين. الأولى مجانا حتى 2 جيجابايت (بالإمكان زيادتها إلى 18 جيجابايت بشروط معينة) وخدمة مدفوعة تصل إلى 1 تيرابايت. كما يعمل البرنامج تحت 10 أنواع نظم تشغيل للحاسب ومنها ويندوز وماك ولينوكس وسولاريس، بالإضافة إلى نظم تشغيل الهواتف المحمولة كالأندرويد والآي أو إس. من أهم منافسيه في هذا المجال: بوكس دوت نت (Box.net) وشوغارسينك (Sugarsync) وموزي (Mozy) وزومو درايف (ZumoDrive) وغيرها.



اضغط هنا للاطلاع على المقالة 5

شعار اللعبة
الطيور الغاضبة (بالإنجليزية: Angry Birds؛ ينطق كـ «أنغري بيردز»)‏ هي لعبة فيديو ألغاز من إنشاء شركة ألعاب الكمبيوتر الفنلندية روفيو موبايل التي بدأت سلسلة ألعاب الطيور الغاضبة. استوحيت اللعبة أساسا عن رسوم لطيور غير مجنحة، وتم إصدار اللعبة الأولى على آي أو إس ومايمو في ديسمبر 2009. منذ ذلك الوقت، بيع منها أكثر من 12 مليون نسخة من متجر آي أو إس، ما دفع الشركة لإصدار اللعبة على الهواتف الذكية الأخرى التي تعتمد على شاشات اللمس، وأبرزها تلك التي تستخدم أنظمة أندرويد، سيمبيان، ويندوز موبايل وبلاك بيري 10. وتمت توسعة السلسلة منذ ذلك الحين لتشمل عناوين مخصصة لمنصات ألعاب الفيديو وأجهزة الكمبيوتر. وأصدرت تتمة بعنوان الطيور الغاضبة 2 في 30 يوليو 2015.

في اللعبة، يستخدم اللاعب مقلاعا لإطلاق الطيور على مجموعة الخنازير موجودة في هياكل مختلفة وذلك بهدف تدمير كل الخنازير على أرض اللعبة. كلما تقدم اللاعب في اللعبة أصبحت أنواع جديدة من الطيور متاحة، حيث يمتلك بعضها قدرات خاصة يمكن تفعيلها من قبل اللاعب. وقد دعمت روفيو موبايل اللعبة بالعديد من التحديثات التي أضافت لمحتوى اللعبة الإضافي، وكانت الشركة قد أصدرت أيضا إصدارات ترويجية قائمة بذاتها.