بوابة:السينما الأمريكية/مقالة مختارة/7

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

الخطأ في أقدارنا (The Fault in Our Stars) هو فيلم رومانسية وكوميديا ودراما أمريكي صدر سنة 2014 من إخراج جون بون، مقتبس من الرواية التي تحمل نفس العنوان للكتاب جون غرين التي صدرت سنة 2012. الفيلم من بطولة شايلين وودلي و أنسيل إلغورت مع نات وولف ولورا ديرن وسام ترامل وويليم دافو يلعبون أدوار ثانوية. شايلين وودلي تجسد دور هيزل غرايس لانكستر، فتاة في السابعة عشر من عمرها مصابة بالسرطان يجبرها والديها على حضور اجتماع دعم للمرضى السرطان وهناك تتعرف وتقع في حب أوغستس واترز لاعب كرة سلة سابق، يجسده أنسيل إلغورت.

عنوان الفيلم كحال الرواية، مستوحى من حوار في مسرحية يوليوس قيصر، حيث يقول قيصر لبطرس أنه ليس خطأ القدر أنهم أصبحوا عبيد بل خطأهم. بدء تطوير الخطأ في أقدارنا في يناير 2012 عندما حصل Fox 2000، وهو أحد أقسام تونتيث سينتشوري فوكس، على حقوق تحويل الرواية إلى فيلم. التصوير بدء في 26 اغسطس 2013 في بيتسبرغ بالولايات المتحدة مع أيام إضافية في أمستردام بهولندا قبل الانتهاء في 16 أكتوبر 2013.

صدر الفيلم في 6 يونيو 2014 بالولايات المتحدة، وفي الشرق الأوسط في 12 يونيو. تلقى الفيلم استقبال إيجابي من النقاد، مع مديح لأداء شايلين فضلا عن الفيلم بأكمله. الفيلم أيضاً حقق نجاحاً تجارياً كبيراً، مع وصوله للمركز الأول في شباك التذاكر الأمريكي خلال أسبوعه الأول وقد وصلت إيراداته إلى 280 مليون دولار أمريكي حول العالم مقابل ميزانيته التي بلغت 12 مليون دولارٍ أمريكي، صدر الفيلم على أقراص بلو راي ودي في دي في 16 سبتمبر 2014.

...الأرشيف اقرأ المزيد...