بوابة:سطيف/بلدية مختارة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


المقالة 1[عدل]

'سطيف مدينة وبلدية تابعة إقليمياً، وإدارياً، إلى دائرة سطيف، الكائنة بولاية سطيف الجزائرية، وهي من أهم مدن الشرق الجزائري، بل من أهم المدن الجزائرية، بعد العاصمة الجزائرية، الجزائر العاصمة، وذلك لأنها مركز ولاية سطيف العاصمة الاقتصادية للوطن الجزائري.

...مراجعة

للمزيد...


المقالة 2[عدل]

العلمة مدينة وبلدية تابعة لدائرة العلمة بولاية سطيف الجزائرية تقع بالقرب من مدينة سطيف، كانت قديما تلقب ب سانت آرنو وبعد الاستقلال أصبحت تعرف بالعلمة تبعد 27 كم عن عاصمة الولاية سطيف و327 كم عن عاصمة البلاد (مدينة الجزائر) وهي إحدى أهم بلديات ولاية سطيف بعد بلدية سطيف من حيث الكثافة السكانية، ومكانتها الاقتصادية، كما تعرف بنشاطاتها الثقافية، والفعاليات الفكرية والدينية، وتشتهر العلمة بأنها عاصمة التجارة بالشرق الجزائري.

...مراجعة

للمزيد...


المقالة 3[عدل]

عين آزال (بالإنجليزية : Aïn Azel) هي مدينة وبلدية تابعة إداريا وإقليميا إلى دائرة عين آزال التابعة إلى ولاية سطيف الجزائرية، تقع على بعد 48 كلم جنوب مدينة سطيف، وهي بلدية تعدادها السكاني حوالي 48487 نسمة (إحصاء سنة 2008) ، يمر بها الطريق الوطني رقم 78 (N78)، والطريق الولائي رقم 64 (W64)، كما توجد بها شبكة من الطرق البلدية، يمارس سكانها الزراعة، وتربية الماشية والدواجن، والصناعة والحرف التقليدية.

...مراجعة

للمزيد...


المقالة 4[عدل]

عين ولمان بلدية تابعة إقليميا لدائرة عين ولمان ولاية سطيف الجزائرية.

...مراجعة

للمزيد...


المقالة 5[عدل]

عين أرنات (بالفرنسية: Ain Arnat) هي بلدية الجزائرية تابعة إداريا وإقليميا إلى ولاية سطيف، وهي مركز وعاصمة دائرة عين أرنات، تقع على بعد 07 كلم غرب مدينة سطيف و293 كلم شرق الجزائر العاصمة متاخمة لحدود ولاية برج بوعريريج من الجهة الغربية، ويبلغ عدد سكانها 40ألف نسمة تقريباً (احصاء سنة 2008).

...مراجعة

للمزيد...


المقالة 6[عدل]

بلدية عموشة إحدى بلديات دائرة عموشة بولاية سطيف ، و تقع في الشمال الشرقي للولاية وتبعد عنها حوالي 27كلم، يجتازها الطريق الوطني رقم 09 الرابط بين ولاية سطيف وبجاية يحدها من الشرق عين الكبيرة وأولاد عدوان ومن الجنوب بلدية الاوريسيا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 40.000 نسمة.

...مراجعة

للمزيد...


المقالة 7[عدل]

عين الكبيرة إحدى بلديات ولاية سطيف الجزائرية، يبعد مقر البلدية عن عاصمة الولاية سطيف بنحو 27.7 كلم، وهي مقر دائرة بنفس الاسم. تحدها من الشمـال سرج الغول وبابور، من الشرق بلدية الدهامشة من الغرب بلدية عموشة من الجنوب اولاد عدوان وبني فـــودة تبلغ مساحتها 73 كلم مربع عدد سكانها 32 ألف نسمة تقريباً (إحصاء سنة 2008). وهي مدينة تقع في منحدر جبلي

...مراجعة

للمزيد...


المقالة 8[عدل]

عين الروى هي مدينة وبلدية جزائرية تابعة إداريا وإقليميا إلى دائرة بوقاعة الكائنة في ولاية سطيف، تقع شمال غرب ولاية سطيف ، تبعد عن مدينة سطيف 34 كلم،


...مراجعة

للمزيد...


المقالة 9[عدل]

ڤنزات (بالإنجليزية: Guenzet)‏ هي بلدة وبلدية الجزائرية تابعة إداريا وإقليميا لولاية سطيف ، تقع شمال غرب ولاية سطيف، تبعد عن مدينة سطيف 85 كلم، وهي بلدية جبلية مساحتها 147 كم2، وتعدادها السكاني حوالي 3541 نسمة، إحصاء 2008 م، وهي عاصمة لدائرة بنفس الإسم. اسم قنزات هو الشكل المعرَّب لـتاقينزا ، أحد المتغيرات البربرية منها تاوينزا ، بمعنى الجبهة؛ في الأسماء الجغرافية: سفح الجبل أو حاجز جبلي.

...مراجعة

للمزيد...