بورات (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Emblem-important.svg هذه المقالة لا تحتوي على صندوق معلومات أو أن الصندوق الموجود بحاجة للاستبدال، رجاءً أضف صندوق المعلومات الصحيح للمقالة في حال توافره.
أزل هذا الإخطار بعد إضافة الصندوق.
Wiki letter w.svg هذه المقالة يتيمة إذ لا تصل إليها مقالة أخرى. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها. (سبتمبر_2012)
Writing Magnifying.PNG تحتاج هذه المقالة إلى تدقيق لغوي وإملائي. يمكنك مساعدة ويكيبيديا بإجراء التصحيحات المطلوبة. وسمت هذه المقالة منذ : سبتمبر 2012

بورات أو التعليم الثقافي الأمريكي لفائدة الشعب الكازخستاني العظيم (Borat: Cultural Learnings of America for Make Benefit Glorious Nation of Kazakhstan:en)ويسمى الفيلم بورات للاختصار بحكم مسمى الشخصية الرئيسية بالفيلم بورات ساجدييف. هو فيلم كوميدي أمريكي أُخرج عام 2006 تحت إشراف المخرج لاري تشارليز.ولقد تم كتابته وإنتاجه من قبل الفكاهي الأمريكي ساشا بارون كوهين.يدور محور الفيلم على مقدم تلفاز كازخستاني يخرج للمرة الأولى إلى الولايات المتحدة.

محور الفيلم[عدل]

تدور احداث الفيلم عن مواطن من كازخستان ويريد ان يذهب الي امريكا ليتعلم من الشعب الامريكي بصحبه صديق له وتستمر الاحداث في اطار كوميدي رائع

الإنتاج[عدل]

الانتقادات[عدل]

المصادر[عدل]