تايني

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
تحتوي هذه المقالة ترجمة آلية، يلزم إزالتها لتحسين المقالة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
تايني
 

معلومات شخصية
اسم الولادة (بالإسبانية: Marcos Efraín Masís Fernández)‏  تعديل قيمة خاصية (P1477) في ويكي بيانات
الميلاد 9 أغسطس 1989 (35 سنة)  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
سان خوان[1]  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
مواطنة الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة الفنية
الاسم المستعار Tainy
النوع ريغيه تون[2]  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات
المهنة منتج أسطوانات،  وكاتب أغاني  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
المواقع
IMDB صفحته على IMDB  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

ماركو ماسيز، المعروف باسم تايني، هو منتج وكاتب أغاني من بورتوريكو . ولد وترعرع في سان خوان، بورتوريكو، دخل عالم الريغيتون بعمله على الألبوم التجميعي Mas Flow 2.

يقود موجة جديدة من الموسيقى اللاتينية لأكثر من عقد من الزمان، كان تايني منتجًا لبعض من أكبر أغاني الريغيتون. حصل تايني على جائزة غرامي وBMI بشكل متكرر، و قد عمل على إنتاج أعمال لعدد لا يحصى من الفنانين، بما في ذلك رواد الريغيتون مثل دادي يانكي و ويسين و ياندل ودون عمر وغيرهم. في الآونة الأخيرة، ساهم في نجاحات عالمية مثل أغنية " I Like It " لكاردي بي والتي تضم باد باني و جي بالفين و "No Es Justo" لجي بالفين والتي تضم زايون و لينوكس .

أنتج تايني أغانٍ مثل أغنية لورين هورقاني المنفردة اللاتينية الأولى " Lento " و "Feel It Too" التي تضم جيسي ريز و توري لانزيس و لجاستن بيبر "Habitual". أصدر ألبومه الأول بعنوان Neon16 Tape: الأطفال الذين نشأوا على الريغيتون والذي يتكون من مقطوعات مع العديد من الفنانين الآخرين. أصدرت الأغنية المنفردة "Nada" التي شارك فيها جوريغي و سي تانغانا في 21 فبراير 2020. [3]

مراجع[عدل]

  1. ^ https://www.allmusic.com/artist/mn0003062673. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  2. ^ https://www.rollingstone.com/music/music-latin/tainy-yandel-new-song-deja-vu-1192595/. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  3. ^ "Tainy Teams Up With Lauren Jauregui & C. Tangana for Rousing Bilingual Banger 'Nada': Premiere". Billboard. 20 فبراير 2020. مؤرشف من الأصل في 2020-05-02. اطلع عليه بتاريخ 2020-02-21.