تحديد الهوية في معسكرات النازية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحد الناجين من الهولوكوست يعرض وشم على ذراعه.

تم إجراء تحديد هوية السجناء في معسكرات الاعتقال الألمانية في الغالب بأرقام تعريف تحمل علامات على الملابس، أو في وقت لاحق، وشم على الجلد. تم تحديد أكثر تخصصًا مع شارات معسكر الاعتقال الألماني على الملابس وشريط على الذراع أيضًا.

أعداد[عدل]

تم تأسيس ممارسة للوشم على النزلاء بأرقام تعريف. في البداية، في أوشفيتز، تم خياطة أرقام المعسكر على الملابس؛ مع زيادة معدل الوفيات، أصبح من الصعب التعرف على الجثث، حيث تمت إزالة الملابس من الجثث. لذلك، بدأ الطاقم الطبي بكتابة الأرقام على الجثث بالحبر الذي لا يمحى. زادت الصعوبات في عام 1941 عندما جاء أسرى الحرب السوفيت وتم تطبيق الآلاف من الوشوم عليهم. وقد تم ذلك باستخدام ختم خاص بالأرقام المراد رسمها عن طريق استخدام إبر. تم وضع الوشم على الجزء العلوي الأيسر من الثدي. في مارس 1942، تم استخدام نفس الأسلوب في معسكر بيركيناو. [بحاجة لمصدر]

الاعتقاد الشائع بأن جميع معسكرات الاعتقال تضع الوشم على النزلاء غير صحيح. نتج هذا الاعتقاد الخاطئ من أن نزلاء معسكر أوشفيتز غالبًا ما يتم إرسالهم إلى معسكرات أخرى وتحريرهم من هناك. حتى لو حملت اجسادهم اوشاما فقد تم وشمها على اجسادهم في معسكر أوشفيتز.[1] أجبرت الاعداد المتزايدة من الأسرى على وشمهم بإبرة واحدة على الساعد الأيسر.

شعارات القماش[عدل]

تم استخدام مثلثات مقلوبة ملونة في معسكرات الاعتقال في البلدان التي تحتلها ألمانيا لتحديد سبب وضع السجناء هناك. كانت المثلثات مصنوعة من القماش وخُيطت على ستر وقمصان الأسرى. هذه الشارات الإلزامية لها معان محددة يشار إليها باللون والشكل. تباين نظام الشارات إلى حد ما بين المخيمات. ساعدت هذه الشعارات الحراس في إسناد مهام للمحتجزين: على سبيل المثال، يمكن للحارس في لمحة أن يرى ما إذا كان شخص ما مجرمًا مدانًا (رقعة خضراء) وبالتالي من المحتمل أن يكون مزاجه "قاسيًا" مناسبًا للعمل ككابو. لا يتم عادة تعيين شخص يحمل علامة "مشتبه به في الهروب" لفرق العمل التي تعمل خارج سياج المخيم. يمكن استدعاء شخص يرتدي حرف F للمساعدة في ترجمة تعليمات الحراس المنطوقة إلى مجموعة من الوافدين الجدد القادمين من فرنسا.

شريط على الذراع[عدل]

تم استخدام شريط على الذراع داخل المخيمات لتحديد الكابو (شخص من السجناء يشرف عليهم من صفاته الإجرام والعدوانية)، يمكن وصفهم ك"شرطة" المعسكر (المحتجزين المكلفين بالحفاظ على النظام بين زملائهم المعتقلين)، وبعض قادة طاقم العمل. كما كانت شارات أربيلز مستخدمة بين المحتجزين الذين تم إرسالهم لأداء أعمال السخرة في المصانع خارج المخيمات.

انظر أيضا[عدل]

ملاحظات[عدل]

  1. ^ "Tattoos and Numbers: The System of Identifying Prisoners at Auschwitz" en (بالإنجليزية). Archived from the original on 2018-08-17. Retrieved 2019-12-28. {{استشهاد ويب}}: الوسيط غير صالح |script-title=: بادئة مفقودة (help)