تشارلز روزر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
تشارلز روزر
معلومات شخصية
الميلاد 16 نوفمبر 1864   تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
إليريا  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
الوفاة 12 يوليو 1937 (72 سنة)   تعديل قيمة خاصية (P570) في ويكي بيانات
سانت بيترسبرغ  تعديل قيمة خاصية (P20) في ويكي بيانات

تشارلز مارتن روزر (16 نوفمبر، 1864م - 12 يوليو، 1937م) ويُعرف أيضاً باسم ت.[1] م. روزر (بالإنجليزية: C. M. Roser أو Charles Martin Roser) هو صانع طعام من ولاية أوهايو، وتاجر عقارات، وفاعل خير. وُلد في إليريا، بولاية أوهايو، وتُوفيّ في سانت بيترسبرغ، بولاية فلوريدا.

مسيرته المبكرة في أوهايو[عدل]

كان لتشارلز روزر اهتمام جزئي في تجارة الأجبان في ويلينغتون، أوهايو، وذلك قبل أن يدخل في تجارة الحلويات والبسكويت في كنتن، أوهايو. تجارة البسكويت أصبحت جزءاً مما يُسمى الآن بشركة نابيسكو في تسعينيات القرن التاسع عشر. نُسب إلى روزر ابتكار بعض الوجبات مثل تين نيوتن وهو من المعجنات، وكذلك اختراعه آلة تحشي العجينة بالتين، ولكن روزر لم يعترف بذلك مطلقاً. 

مسيرته المتأخرة في فلوريدا[عدل]

في بدايات القرن العشرين، روزر وزوجته روث وصلا إلى سانت بيترسبرغ حيث بنى فيها عدة فنادق في قلب المدينة وكذلك مكتباً وكافيتيريا في السبيل المركزي. وكذلك فتح مكتب عقارات ت. م. روزر.

خلافاً لبقية أصحاب العقارات المحلية الذين بدأوا بمساحات شاسعة من الأراضي ليبدأوا فيها استثماراتهم، فإن روزر بدأ بالتدريج اكتساب الأجزاء التي يحتاجها لإنشاء حديقة روزر العامة. والتي تعرف حالياً باسم قطاع حديقة روزر التاريخية. وجعل فيها الطرق والممرات بالطوب المرصوف، والتي كانت باهظة الثمن حينها. وبنى منزله الكبير بالجوار، وتبرّع بقطع من الأراضي لمدرسة وعدة حدائق عامة.

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن تشارلز روزر على موقع wikitree.com". wikitree.com. مؤرشف من الأصل في 2020-11-02.

وصلات خارجية[عدل]