تشارلز ويلسون بيل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
تشارلز ويلسون بيل في لوحة شخصية

تشارز ويلسون بيل (1741 – 1826)، هو رسام تصويري أمريكي، وهو مشهور بالأخص في تصويره لجورج واشنطن، كان ولد في مقاطعة كوين آن، ماريلاند، في 16 أبريل 1741. وأثناء طفولته، انتقلت العائلة إلى تشيسترتاون، مقاطعة كنت، ماريلاند، وبعد موت أبيه (مدير مدرسة ريفية) في عام 1750 انتقلوا إلى أنابوليس. وعمل هناك، في عمر الثالثة عشرة، كمساعد سراج. وفي حوالي العام 1764 بدأ دراسة الفن بجدية. حصل على بعض المساعدة من غوستافوس هيسيليوس، وهو رسام تصويري سويدي كان يعيش وقتها قرب أنابوليس، ومن جون سينغلتون كوبلي في بوسطن؛ وبين أعوام 1767-1770 درس تحت إشراف بنجامين ويست في لندن. وفي عام 1770 فتح مرسما في فيلادلفيا وحقق نجاحا فوريا. في 1772، ذهب بيل إلى ماونت فيرنون، ورسم ثلاثة أرباع صورة لواشنطن (وهي أقدم صورة معروفة له)، في زيه الرسمي كعقيد في ميليشيا فرجينيا. هذه اللوحة القماشية موجودة الآن في كنيسة لي التذكارية في واشنطن وجامعة لي. ورسم صورا أخرى مختلفة لواشنطن؛ ويحتمل أن أفضل الرسومات المعروفة هي لوحة بالطول الطبيعي رسمها في عام 1778، والتي صنع منها بيل العديد من النسخ. هذه الصورة كانت قد طلبت من قبل الكونجرس القاري، التي لم يخصصها لأي غرض، وفي النهاية تم شراؤها لمجموعة خاصة في فيلادلفيا. ورسم بيل لوحتين مصغرتين للسيدة واشنطن (1772 و1777)، وصور العديد من الرجال المشهورين في ذاك الوقت، وعدد منها موجود في قاعة الاستقلال في فيلادلفيا. وصور واشنطن التي رسمها قد لا تعجب الأمريكيين بقوة كما تفعل رسومات غيلبرت ستيوارت، لكن مهارته المسلم بها كرسام تعطي كل أعماله قيمة تاريخية كبيرة.

انتقل بيل إلى فيلادلفيا في عام 1777، وعمل كعضو في لجنة السلامة العامة؛ وساعد على إنشاء مجموعة من الميليشيا، وأصبح ملازما وبعد ذلك نقيبا، ولعب دورا في معارك ترينتون وبرينستون وجيرمانتاون. وبين عامي 1779-1780 كان عضو جمعية بنسلفانيا، حيث صوت لصالح إلغاء العبودية - حرر عبيده الذين جلبهم من ماريلاند. وفي عام 1801 تولى، على نفقته الخاصة بشكل كبير، عهدة تنقيب هياكل عظمية لفيلة الماستودون في مقاطعات ألستر وأورانج في نيويورك، وفي عام 1802 أسس في فيلادلفيا متحف بيل. وفي عام 1805 كان أحد مؤسسي أكاديمية بنسلفانيا للفنون الجميلة في فيلادلفيا. في سن الحادية والثمانين رسم لوحة قماشية كبيرة، "السيد المسيح يشفي المرضى في بيثيسدا"، وفي سن الثالثة والثمانين رسم صورة بالطول الطبيعي لنفسه، وهي الآن موجودة في أكاديمية الفنون الجميلة. ومات في بيته الريفي، قرب جيرمانتاون، بنسلفانيا، في 22 فبراير 1826 عن 84 عاما.

أخوه، جيمس بيل (1749 – 1831)، وهو أيضا فنان، رسم صورتين لواشنطن (أحدها الآن ضمن أملاك جمعية نيويورك التاريخية، والأخرى في قاعة الاستقلال، فيلادلفيا)، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية واللوحات التاريخية.

أعمال مشهورة[عدل]

لوحة جورج واشنطن, 1779

مصادر[عدل]

MtRushmore Abe close.jpg هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية أمريكية تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.