جامعة برايتون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث


جامعة برايتون(University of Brighton): هي إحدى الجامعات البريطانية في شرق ساسكس (1) و هي أيضا إحدى الجامعات الرائدة في الساحل الجنوبي الجميل لإنجلترا. تأسست في فترة التسعينات من القرن العشرين, وهي أحد الأعضاء في مجموعة 1994 للجامعات البحثية الصغيرة في بريطانيا. وقد ارتبط اسم الجامعة بحركة التغيير الاجتماعي التي رافقت الفترة التاريخية ما يعد الحرب العالمية الثانية وأصبح علماً على الراديكالية والليبرالية. دأبت جامعة برايتون على التميز الاكاديمي والاجتماعي فقد حصلت على

  • رقم 2 في المملكة المتحدة من حيث الافضليه لدراسة الصيدله ما بين الطلاب الدوليين
  • رقم 6 في المملكة المتحدة لدراسة حسن الضيافة، الترفيه والسياحة
  • رقم 8 في المملكة المتحدة لدراسة علوم الرياضية
  • رقم 10 في المملكة المتحدة لدراسة الهندسة المعمارية
  • رقم 12 في المملكة المتحدة لدراسة علوم الغذاء
  • رقم 20 في المملكة المتحدة لدراسة الفن والتصميم(2)

جامعة برايتون هي واحدة من أشهر الجامعات في المملكة المتحدة. وتمثل الجامعة مجتمعًا أكاديميًا يتسم بالتنوع ويتكون من أكثر من 22000 طالب يدرسون في مواقع رائعة على الساحل الجنوبي لإنجلترا.

وتضم الجامعة أكثر من 3000 طالب من الطلاب الأجانب وطلاب الاتحاد الأوروبي من 120 دولة من خارج المملكة المتحدة. وهذا المزيج الثري من الجنسيات والخلفيات الثقافية المختلفة يجعل من جامعة برايتون مجتمعًا دوليًا حقيقيًا.
مكان رائع للدراسة والمعيشة

اطلق اسم جامعة برايتون مشتقًا من اسم واحدة من أشهر وأجمل المدن المليئة بالحياة في المملكة المتحدة.
الخدمات التعليمية التحفيزية

"محفزون" و"متعاونون للغاية" و"مشاركون" هي فقط بعض من الكلمات التي استخدمها الطلاب لوصف المدرسين الممتازين لدينا في جوائز التميز لاتحاد "الطلاب" لهذا العام(3).
أساليب ومناهج احترافية تهتم بالجانب المهني

تتضمن تقريبًا كافة برامجنا الدراسية تدريبًا عمليًا ومهنيًا، والكثير منها معترف به ومعتمد من قِبَل هيئات مهنية، بحيث تكون مستعدًا لممارسة حياتك المهنية بعد الدراسة الجامعية.
تجارب مثمرة

يضم اتحاد الطلاب لدينا أكثر من 100 جمعية طلابية في شتى المجالات، بدءًا من الطبخ إلى الجماعات الثقافية، وهناك أيضًا أكثر من 60 جمعية رياضية.
مجتمعك العالمي

نحن ملتزمون بتحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مستمرة والعمل مع الشركات والمجتمعات المحلية من أجل إحداث تأثير إيجابي في جميع أنحاء العالم.
حقائق هامة

ولدينا أكثر من 500 برنامج بكالوريوس ودراسات عليا يمكنك الاختيار من بينها. وتضمن الجامعة توفير مكان في مبانِ السكن الجامعي للطلاب الأجانب في السنة الأولى، في حالة التزامهم بالمواعيد النهائية المحددة. ونحن نقدم حاليًا 40 منحة دراسية دولية من جامعة برايتون بقيمة 4000 جنيه إسترليني لكل سنة دراسية. وفي الاستطلاع الوطني للطلاب لعام 2013، كان 86 بالمائة من طلابنا سعداء بالبرامج التي يدرسونها. جامعة برايتون من بين الجامعات العشرين الأكثر شعبية في المملكة المتحدة من حيث عدد طلبات الالتحاق. 87 بالمائة من خريجينا يلتحقون بوظيفة أو يستكملون المزيد من الدراسات خلال ستة أشهر من الانتهاء من دراساتهم. استثمرنا أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني في المعدات والمباني خلال العشر سنوات الأخيرة، ومن المقرر استثمار 100 مليون جنيه إسترليني أخرى خلال العشر سنوات القادمة. كما حصلنا على واحد من أفضل التصنيفات من حيث جودة الخدمات التعليمية في المملكة المتحدة. تبعد برايتون أقل من ساعة عن وسط لندن و30 دقيقة فقط من مطار جاتويك الدولي. وفي آخر تقييم للأبحاث العلمية، تم اعتماد برايتون باعتبارها واحدة من أفضل الجامعات الحديثة؛ حيث إن 79 بالمائة من أبحاثنا تتمتع بمكانة دولية رائدة. والجامعة حاصلة على تصنيف ماتريكس، تقديرًا لجودة خدمات الدعم الطلابي.(4)