جسر بنجامين فرانكلين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
جسر بنجامين فرانكلين
صورة معبرة عن الموضوع جسر بنجامين فرانكلين
جسر بنجامين فرانكلين

يحمل 7 حارات، 2 طريق جانبي للمشاه، نفقين
يقطع نهر ديلاوير
المالك الهيئة العامة لموانئ نهر ديلاوير، بنسلفانيا، ونيوجيرسي
الإنشاءات
المكلف بالصيانة الهيئة العامة لموانئ نهر ديلاوير، بنسلفانيا، ونيوجيرسي
مواد البناء جسر حديدي معلق
المواصفات
إجمالي الطول 2,917.86 متر (9,573 قدم)
الارتفاع 5.12 متر
أطول قطعة بين الركائز 533.4 متر (1750 قدم)
معلومات أخرى
رسم العبور 5-7 دولارات حسب حجم العربة
الموقع على الخرائط
جسر بنجامين فرانكلين is located in الولايات المتحدة
جسر بنجامين فرانكلين

جسر بنجامين فرانكلين - المعروف عادة بجسر بِن فرانكلين والمُسمى أصلاً بجسر نهر ديلاوير - هو من الجسور المُعلقَة بعرض نهر ديلوير ويصل بين فيلادلفيا، بنسلفانيا و كامدين، ونيوجيرسي. ويصل أيضاً بعدة جسور منها بيتسي روس، والت وايتمان، وتاكوني بالميرا،إن جسر بنجامين فرانكلين واحداً من أهم أربعة جسور للمركبات تصل بين فيلادلفيا و جنوب نيوجيرسي. إن جسر كومودور باري في ديلوير كونتي، ببنسلفانيا و جسر برلينجتون-بريستول في بك كونتي، بنسلفانيا يصل حضر فيلادلفيا بجنوب نيوجيرسي.

الجسر يملكه و تشغله هيئة ميناء نهر ديلوير.

التاريخ والإستخدام[عدل]

إن كبير المهندسين، المشرف على بناء الجسر، هو من أصل بولندي واسمه رالف مودجيسكي. كما أن مصمم المشروع هو ليون موسيف، والمهندس المعماري المشرف هو بول فيليب كِرِت.

تم الإنتهاء من المشروع في 1 يوليو، 1926 بطول بحر مساوي 1750 قدم (533 متر). ولذلك فقد تم تصنيفه عالمياً كأطول بحر لجسر معلق في العالم. استمر ذلك حتى تم افتتاح جسر السفير عام 1929.

يحمل الجسر عدة طرق سريعة منها: أي-676 ويو إس 30، تم الإنتهاء من الأخير بعد الإفتتاح أو بعدها بقليل. قبل ترقيم طرق ولاية نيوجيرسي عام 1953، طريق 25، طريق 43، وطريق 45 الذي ينتهي عند منتصف الجسر. يحمل الجسر أيضاً مؤسسة ترانزيت الميناء.

طرق المشاة[عدل]

يوجد طرق للمشاة على طول جانبي الجسر، مرتفعاً على نظيره الخاص بالمركبات ومنفصل أيضاً؛ من كل هذه الحارات هناك واحداً فقط مفتوح لفترة محددة من 8 صباحاً وحتى 8 مساءاً. قامت الهيئة المسئولة (DPRA) بغلق طرق المشاة مؤقتاً للعامة وذلك بعد يوم 7 يوليو 2005، تحسباً لشئون أمنية. تقوم نفس الهيئة أيضاً بغلق الطريق في حال سقوط الثلوج. كما قامت من قبل من غلق الطريق أثناء عاصفة إيرين الذي حدث في 2011.