جمهوري ليبرتاري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

الجمهوري الليبرتاري (التحرري) في السياسة الأمريكية هو سياسي أو عضو في الحزب الجمهوري يدافع عن السياسات الليبرتارية أثناء التصويت عادة للحزب الجمهوري والانضمام إليه.

المعتقدات والعدد[عدل]

قُسِّم الحزب الجمهوري عبر التاريخ إلى فصائل. وصف 12% من الجمهوريين أنفسهم بأنهم ليبرتاريين في استطلاع أجراه مركز بيو للأبحاث في عام 2014 حول التصنيف السياسي والاستقطاب.[1] وُصِف الفرع الليبرتاري للحزب في عام 2012 بأنه أصغر من الفروع الأخرى، ومن ضمنهم ناخبي حركة حزب الشاي («جناح حركة حزب الشاي الشعبوي» للحزب)، والجمهوريون البراغماتيون من «أنصار الحزب في المدن الصغيرة»، والمحافظون المسيحيون الإنجيليون.[2] يملك الجمهوريون الليبرتاريون مجموعة متنوعة من القضايا المحفزة وفقًا لتحليل صحيفة نيويورك تايمز في عام 2012؛ فهم يفضلون رفع القيود والتخفيضات الضريبية، وإلغاء قانون الرعاية الصحية، وحماية حقوق السلاح عندما يتعلق الأمر بالسياسة الاقتصادية والمحلية.[2] أما بالنسبة للقضايا الاجتماعية، فإنهم يفضلون الخصوصية، ويعارضون قانون باتريوت الأمريكي (قانون مكافحة الإرهاب) ويعارضون الحرب على المخدرات.[2] يُعد الجمهوريون الليبرتاريون انعزاليين في السياسة الخارجية والدفاعية. يعارض بعض الجمهوريين الليبرتاريين جميع عمليات الإجهاض تقريبًا، بينما يدعم معظم الليبرتاريين حقوق الإجهاض.[2] يُعد ثلثي الجمهوريين الليبرتاريين من الذكور.[2]

المنظمات[عدل]

تأسس تجمع الحرية الجمهوري، الذي يصف نفسه بأنه «أقدم منظمة تعمل بشكل مستمر في حركة الحرية الجمهورية مع مواثيق الدولة على الصعيد الوطني»، في عام 1991.[3] كان من بين رؤساء المجموعة تشاك موث، وروجر ماكبريد، وعضو الكونغرس رون بول في تسعينيات القرن العشرين. كان ديف نالي من بين رؤساء المجموعة في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.[3] يؤكد بيان مبادئ المجموعة على «مبدأ أن الحقوق والحريات الفردية غير محدودة»، ويدعو إلى التجارة الحرة، و«خصخصة جميع الأصول الحكومية»، وإلغاء العديد من الوكالات الفيدرالية، وإلغاء معظم الضرائب الفيدرالية الحالية لصالح ضريبة دخل ثابتة واحدة أو ضريبة مبيعات وطنية، والتخلص التدريجي من «برامج التقاعد الحكومية الإجبارية، والعجز، والصحة».[4]

كان تجمع الحرية في مجلس النواب عبارة عن كتلة في الكونغرس شكلها النائب الليبرتاري جستين عماش من ميشيغن، وكان جمهوريًا في ذلك الوقت. تألفت المجموعة في عام 2014 «من حوالي 30 جمهوريًا يميلون إلى الليبرتارية (وزوار ديمقراطيين في بعض الأحيان مثل جارد بولس)».[5] توقفت المجموعة عن العمل في عام 2017.

المراجع[عدل]

  1. ^ Jocelyn Kiley, In search of libertarians, مركز بيو للأبحاث (August 25, 2014). نسخة محفوظة 2023-01-11 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ أ ب ت ث ج Bill Marsh, Graham Roberts, Xaquin G. V. & Archie Tse, A New Guide to the Republican Herd, New York Times (August 26, 2012). نسخة محفوظة 2022-11-30 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ أ ب History of the RLC, Republican Liberty Caucus (accessed October 20, 2020). نسخة محفوظة 2023-02-14 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ "Statement of Principles & Positions" (بالإنجليزية الأمريكية). Republican Liberty Caucus. Archived from the original on 2023-02-14. Retrieved 2019-10-30.
  5. ^ Robert Drape, Has the 'Libertarian Moment' Finally Arrived?, New York Times Magazine (August 7, 2016). نسخة محفوظة 2023-01-11 على موقع واي باك مشين.