رون بول

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
رونالد إرنست بول Ronald Ernest Paul
Ron Paul, official Congressional photo portrait, 2007.jpg
تولى المنصب
3 يناير, 1997
في المنصب
3 يناير , 1979 – 3 يناير , 1985
في المنصب
3 أبريل , 1976 – 3 يناير , 1977
المعلومات الشخصية
مسقط رأس بيتسبرغ, بنسلفينيا
الحزب السياسي الحزب الجمهوري (1976–1988)
لبرتاري (1988)
جمهوري (1988–present)
الزوج / الزوجة كارولين (كارول) بول
الأبناء رونالد (روني) بول
لوري بولبييت
راندال (راند) بول
روبرت بول
جوي بول-ليبلانك
الإقامة بحيرة جاكسون, تكساس
المدرسة الأم كلية غيتيسبرغ (بكالوريوس العلوم)
جامعة مدرسة دوك للأدوية (طبيب أدوية)
الحرفة طبيب, سياسي
الديانة الكنيسة المعمدانية
التوقيع
الموقع الإلكتروني U.S. House of Representatives Office of Ron Paul
الخدمة العسكرية
الفرع United States Air Force
United States Air National Guard
سنوات الخدمة 1962–1965
1965–1968


رون بول (بالإنجليزية: Ron Paul) (ولد 20 أغسطس 1935) سياسي وطبيب أمريكي وعضو جمهوري في مجلس النواب عن المقاطعة رقم 14 في ولاية تكساس. كان أحد المرشحين لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2008 عن الحزب الجمهوري. وقد كان ترشح أيضا لخوض الانتخابات الرئاسية عام 1988 عن الحزب الليبرتاري (التحريريين). خاض رون بول الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري للفوز بترشيح الحزب لانتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2012.

درس رون بول الطب وعمل طبيباً قبل دخوله الحياة السياسة. تتسم فلسفته بالمحافظة الليبرتارية والالتزام بالدستور ومحاولة تقليص سلطات الحكومة الفيدرالية إلى أدنى حد ممكن. يطالب بول بإلغاء ضريبة الدخل الفيدرالية وبإغلاق الكثير من الوزارات والمؤسسات الحكومية كهيئة الاستخبارات المركزية (CIA) ووزارة التعليم ونظام التأمينات الاجتماعية. حسب رأيه الشخصي، تبدأ حياة الإنسان عند الحبل (conception) وبالتالي فهو ضد الإجهاض، إذ يعتبره قتلا لنفس بشرية، ولكنه في نفس الوقت يرفض سن قانون فيدرالي يعتبر الإجهاض قانونيا (أو غير قانوني)، وإنما يريد أن يترك التشريع في المسألة للولايات، فسن قانون فيدرالي في هذه المسألة، برأي رون بول، بيروقراطية لا داعي لها. وينطوي على مخالفة دستورية

يؤمن بول أيضاً بالعملة المغطاة بالذهب ويطالب بإلغاء البنك المركزي الأمريكي، كما يعارض قوانين مكافحة الإرهاب مثل قانون الباتريوت (Patriot Act) التي أقرها الكونجرس بعد أحداث 11 سبتمبر بدعوى أنها اعتداءات غير مشروعة على حقوق المواطن الأمريكي الدستورية.

في ميدان السياسة الخارجية يدعو بول إلى ما يسميها بسياسة عدم التدخّل، ولهذا كان من بين ستة أعضاء جمهوريين فقط ممن صوتوا ضد إعطاء الرئيس جورج دبليو بوش الصلاحيات لغزو العراق، كما يعتبر بول جميع الحروب التي خاضتها الولايات المتحدة بعد الحرب العالمية الثانية حروباً غير دستورية لعدم إعلان الكونجرس الحرب في أي منها. يعارض بول أيضاً تقديم المساعدات المالية لأي دولة خارجية بما فيها إسرائيل، في فبراير 2007 أعلن بول ترشيح نفسه لرئاسة الولايات المتحدة عن الحزب الجمهوري. وقد نال شعبية واسعة بعد ذلك بين مستخدمي الإنترنت، وقامت العديد من الجمعيات التطوعية لجمع التبرعات لحملته. وقد حصلت حملته على أكبر مقدار من التبرعات عن طريق الإنترنت في يوم واحد في تاريخ السياسة الأمريكية، حين جمع له متطوعون مبلغ 4,3 مليون دولار أمريكي يوم 5 نوفمبر 2007.