جون كابوت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

جون كابوت 1450 - 1499. كان مستكشفاً ورحالاً إيطالياً، قام بأول رحلة من إنجلترا إلى أمريكا الشمالية، مكنت إنجلترا عام 1479 من وضع يدها على أراضي أمريكا الشمالية.

حياته[عدل]

ولد كابوت في جنوب إيطاليا، وكان اسمه بالإيطالية جوفاني كابوتو. وأثناء صباه رحل إلى البندقية بإيطاليا مع والديه. وقد نشأ هناك وأصبح تاجراً ومصمم خرائط. وأبحر في البحر الأبيض المتوسط ما بين البندقية ومصر يقايض بالبضائع الإيطالية البهارات من الشرق الأقصى. تزوج كابوت وأنجب ثلاثة أبناء. وانتقل إلى بريستول بإنجلترا في الثمانينات من القرن الخامس عشر الميلادي، وكان يعيش هناك عندما قام كريستوفر كولمبوس برحلته التاريخية إلى أمريكا موفدًا من أسبانيا عام 1492.

Giuseppemazzini.jpg هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية إيطالية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.

كان للإنجليز دور في الاكتشافات الجغرافية، فقد فكروا، أيضا، باكتشاف طريق جديد يصلهم بالهند ففي عام 1497 م أبحر جون كابوت من الجزر البريطانية واتجه غرباً، واكتشف أجزاء من أمريكا الشمالية، ولكنه لم يجد طريقا جديدا إلى آسيا، وأعلن ملك بريطانيا أن جميع ما اكتشفه كابووت يعد أرضا تابعة للتاج البريطاني.

الاستكشافات: ذهب إلى بريس تول كابوت لإجراء الاستعدادات لرحلته. وقال جزيرة بريس تول وكان ثاني أكبر ميناء بحري في انجلترا، وخلال السنوات من 1480 فصاعدا قد أرسلت عدة رحلات خارج للبحث عن هاي والبرازيل، للكذب في مكان ما في المحيط الأطلسي وفقا للأساطير سلتيك. قد [23] بريس تول وقد اهتماما خاصا في البحث عن هذه الجزيرة لأنه يبدو أن يعتقد أن الرجال بريستولاكتشفت الجزيرة في تاريخ سابق لكنه خسر بعد ذلك. منذ أن قال لها أن تكون مصدرا لاbrazil wood (من الذي صبغ أحمر قيمة يمكن الحصول عليها) التجار كان الدافع اقتصادية سليمة للبحث عن جزيرة. [24]

أول رحلة ويرد كل ما هو معروف عن رحلة كابوت للمرة الأولى في رسالة من جون اليوم (تاجر بريس تول) لكريستوفر كولومبس. هذه الرسالة، وكتب في الشتاء 8 / 1497، معظمهم من المخاوف الرحلة 1497. ومع ذلك، من طريق جانبا تلاحظ اليوم، ما يلي :الخلط بين طاقمه ذهب مع سفينة واحدة، وسلم، كان نقص في الإمدادات وتعرضت لأحوال جوية سيئة : "منذ ربوبيته الخاص يريد المعلومات المتعلقة بالرحلة الأولى، هنا هو ما حدث، وقال انه قرر العودة إلى الوراء ". [25] ومنذ كابوت تتلق سوى اختراعه مارس 1496، ويفترض عموما أن هذه الرحلة وقعتفيصيفذلكالعام