استخدام المضاد الحيوي في المواشي: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
ط بوت: إضافة القالب
JarBot (نقاش | مساهمات)
سطر 1: سطر 1:
{{يتيمة|تاريخ=أكتوبر 2018}}
{{يتيمة|تاريخ=أكتوبر 2018}}
'''استخدام المضاد الحيوي في المواشي''' هو استخدام [[مضاد حيوي|المضادات الحيوية]] لأي غرض في تربية [[حيوان|الحيوانات]] و من هذه الأغراض العلاج أثناء المرض وعلاج مجموعة من الحيوانات إذا تم تشخيص حالة واحدة على الأقل بأنها مريضة (العلاج الإجمالي '''،''' و تشبه طريقة علاج الالتهاب السحائي البكتيري لدي الأطفال ) و العلاج المناعي (الوقائي) ضد الأمراض.<ref>{{استشهاد ويب| مسار = https://academic.microsoft.com/v2/detail/2780314663 | عنوان = معلومات عن استخدام المضاد الحيوي في المواشي على موقع academic.microsoft.com | ناشر = academic.microsoft.com| مسار أرشيف = https://web.archive.org/web/20201108012543/https://academic.microsoft.com/v2/detail/2780314663 | تاريخ أرشيف = 8 نوفمبر 2020 }}</ref> إن استخدام الجرعات  دون الجرعات العلاجية المحددة في طعام وشراب  الحيوانات لتعزيز نموهم  و تحسين كفاءة الغذاء '''،''' قد تم حظرها من قبل الولايات المتحدة في 1من يناير عام [[2017]] نتيجة لتوجيهات هيئة الدواء و الغذاء البيطرية '''،''' كما أنه قد تم حظره في [[أوروبا]] منذ عام [[2006]]. ينظر هذا الموضوع إلي استخدام المضاد الحيوي لتعزيز النمو في [[الولايات المتحدة]] و لا يتضمن المعالجة '''،''' ولا الوقاية و لا العلاج الاجمالي في أوروبا.
'''استخدام المضاد الحيوي في المواشي''' هو استخدام [[مضاد حيوي|المضادات الحيوية]] لأي غرض في تربية [[حيوان|الحيوانات]] و من هذه الأغراض العلاج أثناء المرض وعلاج مجموعة من الحيوانات إذا تم تشخيص حالة واحدة على الأقل بأنها مريضة (العلاج الإجمالي '''،''' و تشبه طريقة علاج الالتهاب السحائي البكتيري لدي الأطفال ) و العلاج المناعي (الوقائي) ضد الأمراض.<ref>{{استشهاد ويب| مسار = https://academic.microsoft.com/v2/detail/2780314663 | عنوان = معلومات عن استخدام المضاد الحيوي في المواشي على موقع academic.microsoft.com | ناشر = academic.microsoft.com| مسار أرشيف = https://web.archive.org/web/20201108012543/https://academic.microsoft.com/v2/detail/2780314663 | تاريخ أرشيف = 8 نوفمبر 2020 }}</ref> إن استخدام الجرعات  دون الجرعات العلاجية المحددة في طعام وشراب  الحيوانات لتعزيز نموهم  و تحسين كفاءة الغذاء '''،''' قد تم حظرها من قبل الولايات المتحدة في 1من يناير عام [[2017]] نتيجة لتوجيهات هيئة الدواء والغذاء البيطرية '''،''' كما أنه قد تم حظره في [[أوروبا]] منذ عام [[2006]]. ينظر هذا الموضوع إلي استخدام المضاد الحيوي لتعزيز النمو في [[الولايات المتحدة]] و لا يتضمن المعالجة '''،''' ولا الوقاية ولا العلاج الاجمالي في أوروبا.


إن الأدوية المضادة للميكروبات (و تشمل المضادات الحيوية '''،''' و مضادات الفطريات ) و غيرها من العقاقير '''،''' يمكن فقط أن تستخدم بواسطة الأطباء البيطريين  و أصحاب المواشي  في الولايات المتحدة لأغراض العلاج '''،''' والتحكم أو الوقاية من الأمراض. و بعض البلاد الأخرى الموجودة خارج أوروبا يمكنها  أن تستخدم أدوية مضادة للميكروبات لزيادة معدل نمو [[ماشية|المواشي]] '''،'''و ال[[دواجن]] , وغيرها من الحيوانات التي يتم تربيتها '''،''' الرغم من أن الأطباء البيطريين غير مسئولين عن المستحضرات الدوائية بشكل دائم.توجد اهتمامات عالمية حول استخدام المضادات الحيوية لتعزيز النمو أو لأغراض علاجية '''،'''بسبب وجود احتمالية لبعض العقاقير أن تقتحم سلسلة غذاء الإنسان '''،'''علي الرغم من أن قياسات التباعد و اختبارات منع المضاد الحيوي من البقاء في الطعام  قوية جداً '''،''' و من هذه الاهتمامات أيضاً زيادة مقاومة المضاد الحيوي في الحيوان '''،''' علي الرغم من عدم اثبات احتمالية ارتباط المضاد الحيوي بمقاومة العدوي لدي البشر '''،''' ويهتم البعض بإساءة استعمال المضاد الحيوي. ربما تستخدم عقاقير أخرى فقط في حدود ضيقة و تسعي بعض الهيئات و المنظمات إلي الحد من استخدام كل العقاقير أو بعضها للحيوانات '''،'''و تنظر هيئات أخرى مثل [[المنظمة العالمية لصحة الحيوان]] إلي أنه "بدون المضادات الحيوية سيكون هناك مشكلة في امداد البروتين الحيواني للبشر" . و مع ذلك في سنة 2013أصدر مركز مكافحة الأمراض قراراً تفصيلياً لمقاومة المضاد الحيوي و صنف أعلي 18 مقاوم للبكتيريا كونها ملحة و خطيرة ومن هذه الكائنات، ثلاثة ( عدوي الكلوستريديوم ديفسيل '''،'''مقاوم الكاربينيم '''،''' و النيسرية البنية ) قد صنفت كتهديدات ملحة  تتطلب رقابة و تجنب أكثر (طبقا لمركز مكافحة الأمراض ) و قد تم تشخيص أكثر من 2 مليون من البشر في الولايات المتحدة وحدها '''،''' بعدوي مقاومة المضاد الحيوي و أكثر من 23000 يموتوا كل عام بسبب مقاومة  العدوي ( طبقا لمركز مكافحة الأمراض ) .
إن الأدوية المضادة للميكروبات (و تشمل المضادات الحيوية '''،''' و مضادات الفطريات ) و غيرها من العقاقير '''،''' يمكن فقط أن تستخدم بواسطة الأطباء البيطريين  و أصحاب المواشي  في الولايات المتحدة لأغراض العلاج '''،''' والتحكم أو الوقاية من الأمراض. و بعض البلاد الأخرى الموجودة خارج أوروبا يمكنها  أن تستخدم أدوية مضادة للميكروبات لزيادة معدل نمو [[ماشية|المواشي]] '''،'''و ال[[دواجن]] , وغيرها من الحيوانات التي يتم تربيتها '''،''' الرغم من أن الأطباء البيطريين غير مسئولين عن المستحضرات الدوائية بشكل دائم.توجد اهتمامات عالمية حول استخدام المضادات الحيوية لتعزيز النمو أو لأغراض علاجية '''،'''بسبب وجود احتمالية لبعض العقاقير أن تقتحم سلسلة غذاء الإنسان '''،'''علي الرغم من أن قياسات التباعد واختبارات منع المضاد الحيوي من البقاء في الطعام  قوية جداً '''،''' و من هذه الاهتمامات أيضاً زيادة مقاومة المضاد الحيوي في الحيوان '''،''' علي الرغم من عدم اثبات احتمالية ارتباط المضاد الحيوي بمقاومة العدوي لدي البشر '''،''' ويهتم البعض بإساءة استعمال المضاد الحيوي. ربما تستخدم عقاقير أخرى فقط في حدود ضيقة وتسعي بعض الهيئات والمنظمات إلي الحد من استخدام كل العقاقير أو بعضها للحيوانات '''،'''و تنظر هيئات أخرى مثل [[المنظمة العالمية لصحة الحيوان]] إلي أنه "بدون المضادات الحيوية سيكون هناك مشكلة في امداد البروتين الحيواني للبشر" . و مع ذلك في سنة 2013أصدر مركز مكافحة الأمراض قراراً تفصيلياً لمقاومة المضاد الحيوي وصنف أعلي 18 مقاوم للبكتيريا كونها ملحة وخطيرة ومن هذه الكائنات، ثلاثة ( عدوي الكلوستريديوم ديفسيل '''،'''مقاوم الكاربينيم '''،''' و النيسرية البنية ) قد صنفت كتهديدات ملحة  تتطلب رقابة وتجنب أكثر (طبقا لمركز مكافحة الأمراض ) و قد تم تشخيص أكثر من مليوني من البشر في الولايات المتحدة وحدها '''،''' بعدوي مقاومة المضاد الحيوي وأكثر من 23000 يموتوا كل عام بسبب مقاومة  العدوي ( طبقا لمركز مكافحة الأمراض ) .


و بالنظر إلي المخاوف المتعلقة  باستخدام المضادات الحيوية في تحويل الغذاء '''،''' فإن البحث في البدائل مازال مستمرا.
و بالنظر إلي المخاوف المتعلقة  باستخدام المضادات الحيوية في تحويل الغذاء '''،''' فإن البحث في البدائل مازال مستمرا.

نسخة 19:35، 3 مارس 2021

استخدام المضاد الحيوي في المواشي هو استخدام المضادات الحيوية لأي غرض في تربية الحيوانات و من هذه الأغراض العلاج أثناء المرض وعلاج مجموعة من الحيوانات إذا تم تشخيص حالة واحدة على الأقل بأنها مريضة (العلاج الإجمالي ، و تشبه طريقة علاج الالتهاب السحائي البكتيري لدي الأطفال ) و العلاج المناعي (الوقائي) ضد الأمراض.[1] إن استخدام الجرعات  دون الجرعات العلاجية المحددة في طعام وشراب  الحيوانات لتعزيز نموهم  و تحسين كفاءة الغذاء ، قد تم حظرها من قبل الولايات المتحدة في 1من يناير عام 2017 نتيجة لتوجيهات هيئة الدواء والغذاء البيطرية ، كما أنه قد تم حظره في أوروبا منذ عام 2006. ينظر هذا الموضوع إلي استخدام المضاد الحيوي لتعزيز النمو في الولايات المتحدة و لا يتضمن المعالجة ، ولا الوقاية ولا العلاج الاجمالي في أوروبا.

إن الأدوية المضادة للميكروبات (و تشمل المضادات الحيوية ، و مضادات الفطريات ) و غيرها من العقاقير ، يمكن فقط أن تستخدم بواسطة الأطباء البيطريين  و أصحاب المواشي  في الولايات المتحدة لأغراض العلاج ، والتحكم أو الوقاية من الأمراض. و بعض البلاد الأخرى الموجودة خارج أوروبا يمكنها  أن تستخدم أدوية مضادة للميكروبات لزيادة معدل نمو المواشي ،و الدواجن , وغيرها من الحيوانات التي يتم تربيتها ، الرغم من أن الأطباء البيطريين غير مسئولين عن المستحضرات الدوائية بشكل دائم.توجد اهتمامات عالمية حول استخدام المضادات الحيوية لتعزيز النمو أو لأغراض علاجية ،بسبب وجود احتمالية لبعض العقاقير أن تقتحم سلسلة غذاء الإنسان ،علي الرغم من أن قياسات التباعد واختبارات منع المضاد الحيوي من البقاء في الطعام  قوية جداً ، و من هذه الاهتمامات أيضاً زيادة مقاومة المضاد الحيوي في الحيوان ، علي الرغم من عدم اثبات احتمالية ارتباط المضاد الحيوي بمقاومة العدوي لدي البشر ، ويهتم البعض بإساءة استعمال المضاد الحيوي. ربما تستخدم عقاقير أخرى فقط في حدود ضيقة وتسعي بعض الهيئات والمنظمات إلي الحد من استخدام كل العقاقير أو بعضها للحيوانات ،و تنظر هيئات أخرى مثل المنظمة العالمية لصحة الحيوان إلي أنه "بدون المضادات الحيوية سيكون هناك مشكلة في امداد البروتين الحيواني للبشر" . و مع ذلك في سنة 2013أصدر مركز مكافحة الأمراض قراراً تفصيلياً لمقاومة المضاد الحيوي وصنف أعلي 18 مقاوم للبكتيريا كونها ملحة وخطيرة ومن هذه الكائنات، ثلاثة ( عدوي الكلوستريديوم ديفسيل ،مقاوم الكاربينيم ، و النيسرية البنية ) قد صنفت كتهديدات ملحة  تتطلب رقابة وتجنب أكثر (طبقا لمركز مكافحة الأمراض ) و قد تم تشخيص أكثر من مليوني من البشر في الولايات المتحدة وحدها ، بعدوي مقاومة المضاد الحيوي وأكثر من 23000 يموتوا كل عام بسبب مقاومة  العدوي ( طبقا لمركز مكافحة الأمراض ) .

و بالنظر إلي المخاوف المتعلقة  باستخدام المضادات الحيوية في تحويل الغذاء ، فإن البحث في البدائل مازال مستمرا.

مراجع

  1. ^ "معلومات عن استخدام المضاد الحيوي في المواشي على موقع academic.microsoft.com". academic.microsoft.com. مؤرشف من الأصل في 2020-11-08.