ليا ديزون: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
JarBot (نقاش | مساهمات)
JarBot (نقاش | مساهمات)
سطر 12: سطر 12:
=== 1986–2004:الطفولة وسن المُراهقة ===
=== 1986–2004:الطفولة وسن المُراهقة ===


ولدت ليا دونا ديزون في لاس فيغاس ، نيفادا في 24 سبتمبر 1986. والدتها من أصل فرنسي بينما والدها من أصل صيني وفلبيني. عمل والداها كتاجر كازينو. ديزون هي الرابعة من بين ستة أطفال: لديها شقيقان أكبر وشقيقة أكبر وشقيقان أصغر سنا. في مقابلة ، أوضحت أنها استمعت إلى موسيقى الروك و [[موسيقى ريذم أند بلوز|R&B]] وتدربت على الرقص منذ سن الثانية عشرة. قالت ديزون إن والدتها "صارمة للغاية وتراقب تصرفات [ديزون]".  عندما كانت تبلغ من العمر 14 عامًا ، عملت في متجر ملابس وفي النهاية وفرت ما يكفي من المال للسفر إلى اليابان وحدها في رحلة.
ولدت ليا دونا ديزون في لاس فيغاس، نيفادا في 24 سبتمبر 1986. والدتها من أصل فرنسي بينما والدها من أصل صيني وفلبيني. عمل والداها كتاجر كازينو. ديزون هي الرابعة من بين ستة أطفال: لديها شقيقان أكبر وشقيقة أكبر وشقيقان أصغر سنا. في مقابلة، أوضحت أنها استمعت إلى موسيقى الروك و [[موسيقى ريذم أند بلوز|R&B]] وتدربت على الرقص منذ سن الثانية عشرة. قالت ديزون إن والدتها "صارمة للغاية وتراقب تصرفات [ديزون]".  عندما كانت تبلغ من العمر 14 عامًا، عملت في متجر ملابس وفي النهاية وفرت ما يكفي من المال للسفر إلى اليابان وحدها في رحلة.


حضرت أكاديمية لاس فيغاس للفنون المسرحية لسنوات وطالبة في السنة الثانية ، لكنها تخرجت من مدرسة الدورادو الثانوية العامة في عام 2004 ، حيث أصبحت نشطة في المسرح. في سن 18 ، انتقلت ديزون إلى لوس أنجلوس ، كاليفورنيا ، وحضرت الكلية كرائدوة فيلم في عامها الجديد.
حضرت أكاديمية لاس فيغاس للفنون المسرحية لسنوات وطالبة في السنة الثانية، لكنها تخرجت من مدرسة الدورادو الثانوية العامة في عام 2004 ، حيث أصبحت نشطة في المسرح. في سن 18 ، انتقلت ديزون إلى لوس أنجلوس، كاليفورنيا، وحضرت الكلية كرائدوة فيلم في عامها الجديد.


=== 2005–2007: ''Destiny Line'' والعمل المبكر والمهنة ===
=== 2005–2007: ''Destiny Line'' والعمل المبكر والمهنة ===
أثناء إقامتها في لوس أنجلوس ، عمل ديزون كعارضة ازياء ترويجية لعروض السيارات المحلية.  في النهاية ، تم نشر صورها على الإنترنت.  أفيد أن هناك 2 مليون زيارة لـ Google في غضون عام كامل لصورها ، حيث تقع غالبية المشاهدين من الصين واليابان.  حظت بالكثير من الاهتمام الذي إلى مظهرها الفريد. طلبها العديد من المعجبين اليابانيين - الذين شاهدوا صورها - للعمل في بلادهم ، مما دفعها في النهاية إلى إرسال العديد من الأشرطة التجريبية ومقاطع الفيديو لها وهي ترقص إلى وكالة فيكتور إنترتينمنت ، ووقعت مع فيكتور عقد تسجيل لاحقًا.
أثناء إقامتها في لوس أنجلوس، عمل ديزون كعارضة ازياء ترويجية لعروض السيارات المحلية.  في النهاية، تم نشر صورها على الإنترنت.  أفيد أن هناك مليوني زيارة لـ Google في غضون عام كامل لصورها، حيث تقع غالبية المشاهدين من الصين واليابان.  حظت بالكثير من الاهتمام الذي إلى مظهرها الفريد. طلبها العديد من المعجبين اليابانيين - الذين شاهدوا صورها - للعمل في بلادهم، مما دفعها في النهاية إلى إرسال العديد من الأشرطة التجريبية ومقاطع الفيديو لها وهي ترقص إلى وكالة فيكتور إنترتينمنت، ووقعت مع فيكتور عقد تسجيل لاحقًا.


في مارس 2006 ، انتقلت ديزون إلى طوكيو وبدأت دروسًا في اللغة اليابانية إلى جانب التدريب الصوتي.  أطلقت كتابها الأول ''Petite Amie'' (الذي يعني "صديقة" باللغة الفرنسية) ، في أكتوبر 2006 - تم تصنيف كتاب Petite Amie في المرتبة الثالثة كأفضل كتاب صور مبيعًا عامي 2006 و 2007. تبع ذلك عدد قليل من ظهورها في لمختلف المجلات.
في مارس 2006 ، انتقلت ديزون إلى طوكيو وبدأت دروسًا في اللغة اليابانية إلى جانب التدريب الصوتي.  أطلقت كتابها الأول ''Petite Amie'' (الذي يعني "صديقة" باللغة الفرنسية) ، في أكتوبر 2006 - تم تصنيف كتاب Petite Amie في المرتبة الثالثة كأفضل كتاب صور مبيعًا عامي 2006 و 2007. تبع ذلك عدد قليل من ظهورها في لمختلف المجلات.
سطر 26: سطر 26:
2008-2011: التواصل !!! والزواج والحمل [تحرير]
2008-2011: التواصل !!! والزواج والحمل [تحرير]


بعد إصدار ''Destiny Line'' ، استمرت ديزون في إصدار أغنيتين فرديتين: "Love Paradox" و "Vanilla" (كلاهما عام 2008).  ألبومها الثاني ، ''Communication!!!'' ، صدر في أغسطس 2008.  تم استخدام أغنية "Under the Same Sky" كأغنية لمسلسل الدراما اليابانية ''Tokyo Prom Queen'' ، بينما تم استخدام "Lost At Sea" للموسم الثاني.{{مربع اقتباس|width=300px|align=right|quote=لدي أخبار مهمة لأخبركم بها، لقد تزوجت فعلا! أنا حامل أيضا.  أنا وعائلتي سعداء للغاية.  الآن ، أعتقد أنهم سيواجهون الكثير من الصعوبات والتغييرات.  بالطبع ، هذا مخيف قليلاً.  ولكنني أيضًا مهتمة وأتطلع إلى بدء حياة جديدة.|source=— ديزون عن زواجها وحملها <ref>[https://japantoday.com/category/entertainment/leah-dizon-4-months-pregnant-announces-at-concert-that-shes-married Leah Dizon, 4 months pregnant, announces she's married] ''Japan Today''. October 15, 2008. Retrieved July 24, 2009. {{Webarchive|url=https://web.archive.org/web/20110605233636/http://www.japantoday.com/category/entertainment/view/leah-dizon-4-months-pregnant-announces-at-concert-that-shes-married|date=2011-06-05}} {{وصلة مكسورة|تاريخ=2020-10-13|bot=JarBot}}</ref>}}
بعد إصدار ''Destiny Line'' ، استمرت ديزون في إصدار أغنيتين فرديتين: "Love Paradox" و "Vanilla" (كلاهما عام 2008).  ألبومها الثاني، ''Communication!!!'' ، صدر في أغسطس 2008.  تم استخدام أغنية "Under the Same Sky" كأغنية لمسلسل الدراما اليابانية ''Tokyo Prom Queen'' ، بينما تم استخدام "Lost At Sea" للموسم الثاني.{{مربع اقتباس|width=300px|align=right|quote=لدي أخبار مهمة لأخبركم بها، لقد تزوجت فعلا! أنا حامل أيضا.  أنا وعائلتي سعداء للغاية.  الآن ، أعتقد أنهم سيواجهون الكثير من الصعوبات والتغييرات.  بالطبع ، هذا مخيف قليلاً.  ولكنني أيضًا مهتمة وأتطلع إلى بدء حياة جديدة.|source=— ديزون عن زواجها وحملها <ref>[https://japantoday.com/category/entertainment/leah-dizon-4-months-pregnant-announces-at-concert-that-shes-married Leah Dizon, 4 months pregnant, announces she's married] ''Japan Today''. October 15, 2008. Retrieved July 24, 2009. {{Webarchive|url=https://web.archive.org/web/20110605233636/http://www.japantoday.com/category/entertainment/view/leah-dizon-4-months-pregnant-announces-at-concert-that-shes-married|date=2011-06-05}} {{وصلة مكسورة|تاريخ=2020-10-13|bot=JarBot}}</ref>}}


في فبراير 2008 ، بدأت ديزون بمواعدة مصممها بين (مواليد 1979) ، الذي قابلته أثناء تصوير الفيديو الموسيقي لـ أغنيتها Love Paradox.  في 10 أكتوبر 2008 ، بينما كانت حاملاً في شهرها الثالث ، تزوجا ديزون من بون في حفل ياباني تقليدي. أعلنت عن ذلك خلال المراحل الأولية من جولة ''Communication!!!''  بعد ايام من الزواج.  رُزق الزوجين بأبنة ، ميلا (美蘭) ، ولدت في 24 أبريل 2009.
في فبراير 2008 ، بدأت ديزون بمواعدة مصممها بين (مواليد 1979) ، الذي قابلته أثناء تصوير الفيديو الموسيقي لـ أغنيتها Love Paradox.  في 10 أكتوبر 2008 ، بينما كانت حاملاً في شهرها الثالث، تزوجا ديزون من بون في حفل ياباني تقليدي. أعلنت عن ذلك خلال المراحل الأولية من جولة ''Communication!!!''  بعد ايام من الزواج.  رُزق الزوجين بأبنة، ميلا (美蘭) ، ولدت في 24 أبريل 2009.


في 14 فبراير 2010 ، ظهرت ديزون على التلفزيون المباشر وناقش صنع البسكويت لـ زوجها بين.  في وقت لاحق ، اعترفت بأن علاقتهما كانت "مفرطة" منذ ولادة ابنتها.  في نفس الشهر ، ظهرت على غلاف مجلة ''جلاموروس'' ، حيث ناقشت الأمومة وأملها في العودة إلى صناعة الترفيه.  كان أول غلاف مجلة لها منذ ما يقرب من عامين. في 31 أكتوبر 2010 ، أعلنت أنها وبين انفصلا وقررا الطلاق في وقت سابق من ذلك الشهر ، وكانت تسعى للحصول على حضانة كاملة لطفلهما. وفقًا لـ ديزون ، كان الإنفصال بسبب "جداولهم المزدحمة وعدم القدرة على تلبية الآراء المختلفة بانتظام تجاه تربية الأطفال" إلى جانب "الاختلافات التي لا يمكن التوافق بينها". وفقًا لبيان نشر في 22 فبراير 2011 بواسطة وكالة فيكتور إنترتينمنت فأن ديزون حصلت على الحضانة الكاملة لابنتها ميلا وكانت تفاصيل ترتيبهم خاصة. تم الانتهاء من الطلاق في ديسمبر 2010. حضرت ديزون لاحقًا استوديو ستيلا أدلر للتمثيل في مدينة نيويورك ، حيث تخرجت في ديسمبر 2012. بعد التخرج ، صرحت ديزون بأنها تود العودة إلى اليابان للعمل هناك.
في 14 فبراير 2010 ، ظهرت ديزون على التلفزيون المباشر وناقش صنع البسكويت لـ زوجها بين.  في وقت لاحق، اعترفت بأن علاقتهما كانت "مفرطة" منذ ولادة ابنتها.  في نفس الشهر، ظهرت على غلاف مجلة ''جلاموروس'' ، حيث ناقشت الأمومة وأملها في العودة إلى صناعة الترفيه.  كان أول غلاف مجلة لها منذ ما يقرب من عامين. في 31 أكتوبر 2010 ، أعلنت أنها وبين انفصلا وقررا الطلاق في وقت سابق من ذلك الشهر، وكانت تسعى للحصول على حضانة كاملة لطفلهما. وفقًا لـ ديزون، كان الإنفصال بسبب "جداولهم المزدحمة وعدم القدرة على تلبية الآراء المختلفة بانتظام تجاه تربية الأطفال" إلى جانب "الاختلافات التي لا يمكن التوافق بينها". وفقًا لبيان نشر في 22 فبراير 2011 بواسطة وكالة فيكتور إنترتينمنت فأن ديزون حصلت على الحضانة الكاملة لابنتها ميلا وكانت تفاصيل ترتيبهم خاصة. تم الانتهاء من الطلاق في ديسمبر 2010. حضرت ديزون لاحقًا استوديو ستيلا أدلر للتمثيل في مدينة نيويورك، حيث تخرجت في ديسمبر 2012. بعد التخرج، صرحت ديزون بأنها تود العودة إلى اليابان للعمل هناك.


في يونيو 2011 ، صورت ديزون إعلانات تجارية في مانهاتن لعيادة جراحة التجميل Shonan.  تم إصدار الإعلانات في 17 أغسطس 2011.
في يونيو 2011 ، صورت ديزون إعلانات تجارية في مانهاتن لعيادة جراحة التجميل Shonan.  تم إصدار الإعلانات في 17 أغسطس 2011.


=== 2012 إلى الوقت الحاضر: العودة إلى اليابان ===
=== 2012 إلى الوقت الحاضر: العودة إلى اليابان ===
في 14 ديسمبر 2012 ، أعلنت ديزون أنها وقعت عقدًا مع وكالة مواهب في الولايات المتحدة ، وستقبل أيضًا أي عروض للعمل الياباني إذا كانت ستتلقى أيًا.
في 14 ديسمبر 2012 ، أعلنت ديزون أنها وقعت عقدًا مع وكالة مواهب في الولايات المتحدة، وستقبل أيضًا أي عروض للعمل الياباني إذا كانت ستتلقى أيًا.


في 2 يونيو 2013 ، أفيد أن ديزون كان من المقرر أن تسجل أغنية للعبة الفيديو القادمة "Samurai & Dragons".  تم إصدار الأغنية في 26 يونيو 2013.
في 2 يونيو 2013 ، أفيد أن ديزون كان من المقرر أن تسجل أغنية للعبة الفيديو القادمة "Samurai & Dragons".  تم إصدار الأغنية في 26 يونيو 2013.


أفادت مجلة Joseijishin في يونيو 2013 أن زوج ديزون السابق قد توقف عن دفع نفقة الطفل لابنتهما ، وهذا هو السبب الرئيسي وراء عودة ديزون إلى اليابان.  وبحسب ما ورد قالت ديزون: "يبدو أن شريكه التجاري أفلس. لكنه يحتاج إلى مواصلة مسؤوليته عن ابنته".  تعيش الآن ديزون في لاس فيغاس مع والدتها وابنتها.
أفادت مجلة Joseijishin في يونيو 2013 أن زوج ديزون السابق قد توقف عن دفع نفقة الطفل لابنتهما، وهذا هو السبب الرئيسي وراء عودة ديزون إلى اليابان.  وبحسب ما ورد قالت ديزون: "يبدو أن شريكه التجاري أفلس. لكنه يحتاج إلى مواصلة مسؤوليته عن ابنته".  تعيش الآن ديزون في لاس فيغاس مع والدتها وابنتها.


اعتبارًا من 2018 ، كانت ديزون في جامعة ولاية نيفادا ، وتخصصت في علم النفس الاجتماعي ، وكان لديها خطط للالتحاق بكلية الدراسات العليا.
اعتبارًا من 2018 ، كانت ديزون في جامعة ولاية نيفادا، وتخصصت في علم النفس الاجتماعي، وكان لديها خطط للالتحاق بكلية الدراسات العليا.


في يونيو 2019 ، أُعلن أنها ستصدر ألبومًا مصغرًا بعنوان "For The World" مع لقاء معجبين. تم إصدار الأغنية الرئيسية في 16 يوليو.
في يونيو 2019 ، أُعلن أنها ستصدر ألبومًا مصغرًا بعنوان "For The World" مع لقاء معجبين. تم إصدار الأغنية الرئيسية في 16 يوليو.


في 23 مارس ، تم الإعلان عن أنها ستصدر أسطوانة مطولة جديد بعنوان "أنت فقط" والمقرر إصدراها في 27 مارس.
في 23 مارس، تم الإعلان عن أنها ستصدر أسطوانة مطولة جديد بعنوان "أنت فقط" والمقرر إصدراها في 27 مارس.


== أعمال تلفزيونية ==
== أعمال تلفزيونية ==

نسخة 19:45، 3 مارس 2021

ليا ديزون
 

معلومات شخصية
الميلاد 24 سبتمبر 1986 (38 سنة)  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
لاس فيغاس  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
مواطنة الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الطول 167 سنتيمتر  تعديل قيمة خاصية (P2048) في ويكي بيانات
الوزن 52 كيلوغرام  تعديل قيمة خاصية (P2067) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة مغنية،  وشاعرة غنائية،  ومتسابقة الملكة،  وممثلة،  وعارضة  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغة الأم الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P103) في ويكي بيانات
اللغات الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
IMDB صفحتها على IMDB[1]  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

ليا دونا ديزون (من مواليد 24 سبتمبر 1986) هي غارتين تارينتو ومغنية وعارضة أزياء أمريكية من اصل ياباني[2] ولدت وترعرعت في لاس فيغاس ، نيفادا ، وانتقلت إلى طوكيو ، اليابان في عام 2006 لمتابعة مهنتها في مجال الترفيه. ظهرت لأول مرة تحت وكالة فيكتور إنترتينمنت في وقت لاحق من نفس العام.

السيرة الذاتية

1986–2004:الطفولة وسن المُراهقة

ولدت ليا دونا ديزون في لاس فيغاس، نيفادا في 24 سبتمبر 1986. والدتها من أصل فرنسي بينما والدها من أصل صيني وفلبيني. عمل والداها كتاجر كازينو. ديزون هي الرابعة من بين ستة أطفال: لديها شقيقان أكبر وشقيقة أكبر وشقيقان أصغر سنا. في مقابلة، أوضحت أنها استمعت إلى موسيقى الروك و R&B وتدربت على الرقص منذ سن الثانية عشرة. قالت ديزون إن والدتها "صارمة للغاية وتراقب تصرفات [ديزون]".  عندما كانت تبلغ من العمر 14 عامًا، عملت في متجر ملابس وفي النهاية وفرت ما يكفي من المال للسفر إلى اليابان وحدها في رحلة.

حضرت أكاديمية لاس فيغاس للفنون المسرحية لسنوات وطالبة في السنة الثانية، لكنها تخرجت من مدرسة الدورادو الثانوية العامة في عام 2004 ، حيث أصبحت نشطة في المسرح. في سن 18 ، انتقلت ديزون إلى لوس أنجلوس، كاليفورنيا، وحضرت الكلية كرائدوة فيلم في عامها الجديد.

2005–2007: Destiny Line والعمل المبكر والمهنة

أثناء إقامتها في لوس أنجلوس، عمل ديزون كعارضة ازياء ترويجية لعروض السيارات المحلية.  في النهاية، تم نشر صورها على الإنترنت.  أفيد أن هناك مليوني زيارة لـ Google في غضون عام كامل لصورها، حيث تقع غالبية المشاهدين من الصين واليابان.  حظت بالكثير من الاهتمام الذي إلى مظهرها الفريد. طلبها العديد من المعجبين اليابانيين - الذين شاهدوا صورها - للعمل في بلادهم، مما دفعها في النهاية إلى إرسال العديد من الأشرطة التجريبية ومقاطع الفيديو لها وهي ترقص إلى وكالة فيكتور إنترتينمنت، ووقعت مع فيكتور عقد تسجيل لاحقًا.

في مارس 2006 ، انتقلت ديزون إلى طوكيو وبدأت دروسًا في اللغة اليابانية إلى جانب التدريب الصوتي.  أطلقت كتابها الأول Petite Amie (الذي يعني "صديقة" باللغة الفرنسية) ، في أكتوبر 2006 - تم تصنيف كتاب Petite Amie في المرتبة الثالثة كأفضل كتاب صور مبيعًا عامي 2006 و 2007. تبع ذلك عدد قليل من ظهورها في لمختلف المجلات.

قامت ديزون بأول ظهورها الموسيقي تحت وكالة فيكتور إنترتينمنت في 14 فبراير 2007 بأغنية "Softly".  تليها أغلني ذلك "Koi Shiyō" و "L ・ O ・ V ・E U". والتي وصلت أيضًا في المرتبة 7 على مخطط Oricon الأسبوعي.  تم وصف الأغنية على أنها "أغنية راقصة حزينة" ، وتتميز الأغنية الفردية بجانبين بأغنتين بعنوان "هل يمكنك أن تكون تلك الأغنية؟"  و "أيشيتيرو: قصة حب" (アイシテル~ Love Story)،  تم استخدام Koi Shiyō في إعلان Lotte TV ، بينما "هل يمكنك أن تكون هذا الشخص؟"  تم عرضه في إعلان لعبة بلاي ستيشن 3 نينجا غايدن ، مع ظهور ديزون في كلا الإعلانين التجاريين. في سبتمبر 2007 ، أصدرت ديزون ألبومها الأول Destiny Line ، تحت فيكتور إنترتينمنت.

2008–2011: Communication!!!, والزواج والحمل

2008-2011: التواصل !!! والزواج والحمل [تحرير]

بعد إصدار Destiny Line ، استمرت ديزون في إصدار أغنيتين فرديتين: "Love Paradox" و "Vanilla" (كلاهما عام 2008).  ألبومها الثاني، Communication!!! ، صدر في أغسطس 2008.  تم استخدام أغنية "Under the Same Sky" كأغنية لمسلسل الدراما اليابانية Tokyo Prom Queen ، بينما تم استخدام "Lost At Sea" للموسم الثاني.

لدي أخبار مهمة لأخبركم بها، لقد تزوجت فعلا! أنا حامل أيضا.  أنا وعائلتي سعداء للغاية.  الآن ، أعتقد أنهم سيواجهون الكثير من الصعوبات والتغييرات.  بالطبع ، هذا مخيف قليلاً.  ولكنني أيضًا مهتمة وأتطلع إلى بدء حياة جديدة.
— ديزون عن زواجها وحملها [3]

في فبراير 2008 ، بدأت ديزون بمواعدة مصممها بين (مواليد 1979) ، الذي قابلته أثناء تصوير الفيديو الموسيقي لـ أغنيتها Love Paradox.  في 10 أكتوبر 2008 ، بينما كانت حاملاً في شهرها الثالث، تزوجا ديزون من بون في حفل ياباني تقليدي. أعلنت عن ذلك خلال المراحل الأولية من جولة Communication!!!  بعد ايام من الزواج.  رُزق الزوجين بأبنة، ميلا (美蘭) ، ولدت في 24 أبريل 2009.

في 14 فبراير 2010 ، ظهرت ديزون على التلفزيون المباشر وناقش صنع البسكويت لـ زوجها بين.  في وقت لاحق، اعترفت بأن علاقتهما كانت "مفرطة" منذ ولادة ابنتها.  في نفس الشهر، ظهرت على غلاف مجلة جلاموروس ، حيث ناقشت الأمومة وأملها في العودة إلى صناعة الترفيه.  كان أول غلاف مجلة لها منذ ما يقرب من عامين. في 31 أكتوبر 2010 ، أعلنت أنها وبين انفصلا وقررا الطلاق في وقت سابق من ذلك الشهر، وكانت تسعى للحصول على حضانة كاملة لطفلهما. وفقًا لـ ديزون، كان الإنفصال بسبب "جداولهم المزدحمة وعدم القدرة على تلبية الآراء المختلفة بانتظام تجاه تربية الأطفال" إلى جانب "الاختلافات التي لا يمكن التوافق بينها". وفقًا لبيان نشر في 22 فبراير 2011 بواسطة وكالة فيكتور إنترتينمنت فأن ديزون حصلت على الحضانة الكاملة لابنتها ميلا وكانت تفاصيل ترتيبهم خاصة. تم الانتهاء من الطلاق في ديسمبر 2010. حضرت ديزون لاحقًا استوديو ستيلا أدلر للتمثيل في مدينة نيويورك، حيث تخرجت في ديسمبر 2012. بعد التخرج، صرحت ديزون بأنها تود العودة إلى اليابان للعمل هناك.

في يونيو 2011 ، صورت ديزون إعلانات تجارية في مانهاتن لعيادة جراحة التجميل Shonan.  تم إصدار الإعلانات في 17 أغسطس 2011.

2012 إلى الوقت الحاضر: العودة إلى اليابان

في 14 ديسمبر 2012 ، أعلنت ديزون أنها وقعت عقدًا مع وكالة مواهب في الولايات المتحدة، وستقبل أيضًا أي عروض للعمل الياباني إذا كانت ستتلقى أيًا.

في 2 يونيو 2013 ، أفيد أن ديزون كان من المقرر أن تسجل أغنية للعبة الفيديو القادمة "Samurai & Dragons".  تم إصدار الأغنية في 26 يونيو 2013.

أفادت مجلة Joseijishin في يونيو 2013 أن زوج ديزون السابق قد توقف عن دفع نفقة الطفل لابنتهما، وهذا هو السبب الرئيسي وراء عودة ديزون إلى اليابان.  وبحسب ما ورد قالت ديزون: "يبدو أن شريكه التجاري أفلس. لكنه يحتاج إلى مواصلة مسؤوليته عن ابنته".  تعيش الآن ديزون في لاس فيغاس مع والدتها وابنتها.

اعتبارًا من 2018 ، كانت ديزون في جامعة ولاية نيفادا، وتخصصت في علم النفس الاجتماعي، وكان لديها خطط للالتحاق بكلية الدراسات العليا.

في يونيو 2019 ، أُعلن أنها ستصدر ألبومًا مصغرًا بعنوان "For The World" مع لقاء معجبين. تم إصدار الأغنية الرئيسية في 16 يوليو.

في 23 مارس، تم الإعلان عن أنها ستصدر أسطوانة مطولة جديد بعنوان "أنت فقط" والمقرر إصدراها في 27 مارس.

أعمال تلفزيونية

أفلام

  • Traffic in the Sky (トラフィック・イン・ザ・スカイ) (2007)
  • Kiba Gaiden (呀<KIBA> ~暗黒騎士鎧伝~) (2011

تلفزيونية

  • Webtama كمقدمة مشاركة (2007)
  • Sakigake Ongaku Banzuke Vegas كمقدمة (2007)
  • J-Melo كمقدمة (2007)

العاب

  • Words Yakusoku / Uragiri: Subete, (Ushinawareshi Mono no Tame (2009
  • To Drop Atomic Bombs on Hiroshima (2009)

الأعمال الموسيقية

ألبومات

قائمة الألبومات مع مواضع المخططات المختارة
الأغنية تفاصيل الألبوم المراتب في المخططات الموسيقية المبيعات[4]
JPN[5] TWN[6] TWN East Asian[7]
مصير الخط 9 10 1 55,091
الاتصالات 16 10 2 14,000

ألبومات مُصغرة

قائمة الالبومات المُصغرة
الأسم تفاصيل الألبوم
لأجل العالم

أغاني منفردة

قائمة الأغاني الفردية مع مرتبة المخططات الموسيقية المختارة
الأغنية السنة المراتب في المخططات الموسيقية المبيعات[4] الشهادات الألبوم
Oricon Singles Charts

[5]

Billboard Japan Hot 100

[8]

TWN East Asian[7]
"حمى" 2006 اغنية فردية بدون البوم
"بلطف" 2007 7 49,000 البوم مصير الخط
"كوي شيو" 7 49,000
"لوف يو" 16 20,000
"الحب مفارقة" 2008 15 30 11,000 البوم الاتصالات
"فانيلا" 26 7 8,000
"لأجل العالم" 2019 البوم

لأجل العالم

"فقط أنت" 2020 اغنية بدون البوم

حفلات موسيقية

الاتصالات مباشر (2008)

اغاني العاب فيديو

  • 2009: "الحب الأبدي + أنت" (لعبة Katamari Forever)[10]
  • 2013: "قصف رأس!" (لعبة Samurai & Dragons) [11]

مراجع

  1. ^ MusicBrainz (بالإنجليزية), MetaBrainz Foundation, QID:Q14005
  2. ^ "Leah Dizon Official Blog -Profile(リア・ディゾン オフィシャルブログ -プロフィール) powered by アメブロ". ameblo.jp. مؤرشف من الأصل في 2017-04-28. اطلع عليه بتاريخ 2020-05-17.
  3. ^ Leah Dizon, 4 months pregnant, announces she's married Japan Today. October 15, 2008. Retrieved July 24, 2009. نسخة محفوظة 2011-06-05 على موقع واي باك مشين. [وصلة مكسورة]
  4. ^ أ ب "オリコンランキング情報サービス「you大樹」" [Oricon Ranking Information Service 'You Big Tree']. أوريكون. مؤرشف من الأصل في 2020-05-15. اطلع عليه بتاريخ 2013-12-23. (subscription only)
  5. ^ أ ب "リア・ディゾンのリリース一覧" [A Look at Leah Dizon's Releases]. أوريكون. مؤرشف من الأصل في 2014-10-31. اطلع عليه بتاريخ 2013-12-23.
  6. ^ "G-Music Combo Chart" (بالصينية). G-Music. Archived from the original on 2012-07-06. Retrieved 2013-12-23.
  7. ^ أ ب "G-Music J-Pop Chart" (بالصينية). G-Music. Archived from the original on 2011-05-08. Retrieved 2013-12-23.
  8. ^ "Hot 100|JAPAN Charts|Billboard JAPAN". Billboard (باليابانية). Archived from the original on 2020-05-08.
  9. ^ [Works Receiving Certifications List (Gold, etc) (November 2007)]. RIAJ (باليابانية). 20 Dec 2007 https://web.archive.org/web/20151001004536/https://www.riaj.or.jp/data/others/chart/w071220_3.html. Archived from the original on 2015-10-01. Retrieved 2013-12-23. {{استشهاد ويب}}: |trans-title= بحاجة لـ |title= أو |script-title= (help), |مسار أرشيف= بحاجة لعنوان (help), and الوسيط |عنوان أجنبي= and |عنوان مترجم= تكرر أكثر من مرة (help)
  10. ^ http://columbia.jp/prod-info/COCX-35745-6/ نسخة محفوظة 2019-08-24 على موقع واي باك مشين.
  11. ^ "Archived copy". مؤرشف من الأصل في 2013-11-04. اطلع عليه بتاريخ 2013-06-15.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: الأرشيف كعنوان (link)

وصلات خارجية