انتقل إلى المحتوى

أرييه شارون

هذه الصفحة تخضع لتحريرٍ مُكثّفٍ في الفترة الحالية
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هذه نسخة قديمة من هذه الصفحة، وقام بتعديلها براء (نقاش | مساهمات) في 23:17، 16 فبراير 2017 (أنشأ الصفحة ب'{{يحرر}} thumb|أرييه شارون '''أرييه شارون''' (بالانجليزية:Arieh Sharon) هُو مِعماري اسْر...'). العنوان الحالي (URL) هو وصلة دائمة لهذه النسخة، وقد تختلف اختلافًا كبيرًا عن النسخة الحالية.

(فرق) → نسخة أقدم | نسخة حالية (فرق) | نسخة أحدث ← (فرق)
ملف:AryehSharon.jpg
أرييه شارون

أرييه شارون (بالانجليزية:Arieh Sharon) هُو مِعماري اسْرائيلي حائِز على جائِزَة اسرائيل في الهندسة المعمارية في عام 1962 ،كان مُساهِماً حاسِماً في الهندسة المعمارية الْمُبَكّرة في إسرائيل ،دَرَسَ شارون في مدرسة الباوهاوس في ديساو تَحْتَ إشْراف الْمِعْماري والتر غروبيوس وهانس ماير وَلدى عَوْدَتِهِ إِلى إِسْرائيل (ثُمََ فلسطين) في عام 1931، بدأ بالْبِناءِ على طراز الباوهاوس الدُُوَلي أَو ما يُسمى في تل أبيب. قامَ شارون بِبِناءِ منازلٍ خاصة ودور للسينما وفي عام 1937 بَنى أَوّل مُستشفى له، وهو المجال الذي اختص فيه فيما بعد،والتخطيط وبناء العديد من المراكز الطبية في البلاد.

خلال حرب الاستقلال في عام 1948، تم تعيين شارون رئيسا لقسم التخطيط في الحكومة،وفي عام 1954 عاد إلى المكتب المعماري الخاص به. في الستينات، وقام بتوسعةأنشطته في الخارج، وخلال العقدين القادمين قام ببناء حرم جامعة إيفي في نيجيريا. كما ارتفعت مدينة تل أبيب من ثلاثة وأربعة طوابق إلى عدة طوابق للمباني في الستينات والسبعينات، حيث قام مكتب شارون بتصميم العديد من المباني الشاهقة للحكومة والمؤسسات العامة.

حفيد شارون، اراد شارون، هو أيضا مهندس معماري. [1]


الحياة المبكرة

ولد شارون في بولندا في عام 1900. وبعد تخرجه من المدرسة الثانوية في عام 1918، درس في المدرسة الألمانية التقنية العليا في مدينة برنو[2]. في عام 1920 هاجر إلى فلسطين مع مجموعة من رواد الشباب، وعمل لمدة عام واحد مع أحد المزارعين .وفي وقت لاحق، أخذ في تخطيط وتشييد المباني لمزارع بسيطة،حظائر والوحدات السكنية. وفي عام 1926،وفي إجازة سنة واحدة من الكيبوتس، سافر إلى ألمانيا لتوسيع معرفته في البناء والهندسة المعمارية.

الدراسات المعمارية

قضى شارون شهرا في برلين وصل إلى باوهاوس في ديساو،درس تحت اشراف جوزيف ألبرز، الذي استند الى السماح للطالب بتجربة المواد المختلفة، في محاولة منهم للخروج عن المألوف، وجعل التجارب هي أسلوب للتعليم.وعرضت في معرض الباوهاوس - تمارين شارون - تحول ورقة ثنائية الأبعاد من الورق والمعدن إلى أشكال ثلاثية الأبعاد. في 1927، تم تعيين هانس ماير رئيس قسم البناء وكان شارون قد تأثر فيه إلى حد كبير حيث نهج أسلوب أستاذه في وظيفية العمارة.

تل أبيب في عام 1930

تخطيط الكيبوتس في عام 1940

التخطيط العمراني

التدريبات الخاصة

أنظر أيضا

المصادر

  1. ^ Riva, Na'ama (4 يونيو 2014). "Doctors' and Nurses' Tower in Ichilov Commences". XNet (بالعبرية). اطلع عليه بتاريخ 2014-06-05.
  2. ^ The Influence of Bauhaus on Architecture in Early Palestine and Israel