يرجى إعادة صياغة هذه المقالة باستخدام التنسيق العام لويكيبيديا

دانا حمدان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg يرجى إعادة صياغة هذه المقالة باستخدام التنسيق العام لويكيبيديا، مثل إضافة الوصلات والتقسيم إلى الفقرات وأقسام بعناوين. (ديسمبر 2012)

دانا حمدان (ولدت في 1 يوليو 1979)، ممثلة ومصممة أزياء أردنية، وهي واحدة من الموهوبات في مجال تصميم الأزياء في الوطن العربي، وذلك على خلفية مشاريعها المميزة التي تتعلق بالأزياء والفنون. كما خاضت تجربة التمثيل في أحد الأعمال الإماراتية.

تحمل دانا شهادة من أكاديمية Uptodate التي تقع في ميلانو بإيطاليا، وبعد دراستها استقرت في دبي منذ عام 2010 وعملت كمصممة أزياء. وأشرفت على عدة برامج تليفزيونية منها برنامج "زفة" الذي تدور فكرته على مساعدة العروس في تحضيراتها للزفاف المنتظر عبر العديد من المراحل التي يتولى تجهيزها نخبة من الأخصائيين.

تحب دانا التنوع في مجال الأزياء فهي لا تتخصص في خط معين، وتعلل ذلك بأنها تريد أن تبقى على تواصل مع كل ما يجري في هذا المجال لأن الأزياء سلسلة مترابطة معاً.

عرضت دانا مجموعة من الحقائب الخاصة بها وكذلك خصصت باقة من تصاميمها للمرأة الحامل لأنها تشعر بالحيرة عند اختيار ثيابها، كما أضافت خطاً جديداً في عالم الموضة خاص بالمناسبات المسائية.

وفي عام 2011 خاضت دانا حمدان أولى تجاربها في الدراما باشتراكها في المسلسل التراثي "وديمة" الذي يحكي عن علاقة حب تربط بين فتاة وشاب جمعتهما صلة القرابة وفرقتهما الصلة ذاتها، وتدور الأحداث في الفترة من الخمسينيات إلى السبعينيات من القرن الماضي ‏وهي‏ ‏الفترة‏ ‏الزمنية‏ ‏التي‏ ‏شهدت‏ ‏تحولات‏ ‏كبيرة‏ ‏علي‏ ‏المستويين‏ ‏المادي‏ ‏والاجتماعي‏ ‏والحضاري‏ ‏في‏ ‏منطقة‏ ‏الخليج‏ ‏وتغيرت‏ ‏خلالها‏ ‏العادات‏ ‏والناس‏.

وفي نهاية عام 2011 قامت دانا بتقديم التصميم الخاص Makeup Forever Show Stylist بمهرجان "أبو ظبي" السينمائي، واختيرت في نفس العام سفيرة علامة Pond’s لمستحضرات التجميل. وهي شقيقة الفنانة ميس حمدان والفنانه مي سليم[1]

اعمالها[عدل]

أهم اعمالها[عدل]

  • زفه
  • سيسترز سوب

مراجع[عدل]