دبليو دبليو ڤي (محطة راديو)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مبنى ٳرسال دبليو دبليو ڨي

دبليو دبليو ڤي (WWV) هي محطة إذاعية للموجات القصيرة (تُعرف أيضًا باسم «التردد العالي» أو HF)، وتقع بالقرب من فورت كولينز، كولورادو. وتقوم ببث إشارات الوقت بشكل مستمر منذ أن بدأت في عام 1945، وتستخدم أيضًا لإنشاء معايير تردد رسمية لحكومة الولايات المتحدة، مع أجهزة إرسال تعمل على 2.5 و 5 و 10 و 15 و 20 ميجا هرتز.[1] يتم تشغيل دبليو دبليو ڤي من قبل المعهد الوطني الأمريكي للمعايير والتقنية (NIST)، تحت إشراف قسم الوقت والتردد، والذي يعد جزءًا من مختبر القياس الفيزيائي ومقره في غايثرسبيرغ، ميريلاند.[2]

تم إنشاء دبليو دبليو ڤي لأول مرة في عام 1919 من قبل مكتب المعايير في واشنطن العاصمة، وهي واحدة من أقدم محطات الراديو التي تعمل باستمرار في الولايات المتحدة.[3] احتفل المعهد الوطني الأمريكي للمعايير والتقنية بالذكرى المئوية لدبليو دبليو ڤي في 1 أكتوبر 2019.[4]

في عام 1931، انتقلت المحطة إلى أول مواقع ماريلاند الثلاثة، قبل الانتقال إلى موقعها الحالي بالقرب من فورت كولينز. وفي عام 1966، تشارك دبليو دبليو ڤي هذا الموقع مع محطة الموجة الطويلة (المعروفة أيضًا باسم «التردد المنخفض» أو LF) دبليو دبليو ڤي بي، والتي تنقل الناقل ورمز الوقت (بدون صوت) بسرعة 60 كيلو هرتز. يدير المعهد الوطني الأمريكي للمعايير والتقنية أيضًا محطة مماثلة على الموجات القصيرة، دبليو دبليو ڤي ٳتش في كاواي، هاواي. يعلن كل من دبليو دبليو ڤي ودبليو دبليو ڤي ٳتش عن التوقيت العالمي المنسق كل دقيقة، ويقومان بإعلانات مسجلة أخرى ذات أهمية عامة على جدول كل ساعة، بما في ذلك حالة كوكبة القمر الصناعي لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS). نظرًا لأنها ترسل في نفس الوقت على نفس الترددات، فإن دبليو دبليو ڤي تستخدم صوتًا ذكرًا لتمييز نفسها عن دبليو دبليو ڤي ٳتش، التي تستخدم صوتًا أنثويًا.

انظر أيضاً[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Transmissions at 25 MHz were last conducted in 2014 on an experimental basis. They were discontinued due to Solar flux levels dropping below that needed for propagation at upper HF/shortwave frequencies. This deterioration began in the latter years of the 24th دورة شمسية.
  2. ^ "Physical Measurement Laboratory: Time and Frequency Division". NIST.gov. مؤرشف من الأصل في 2020-12-13. اطلع عليه بتاريخ 2018-12-22.
  3. ^ "What Closing A Government Radio Station Would Mean For Your Clocks" (transcript), Weekend Edition Saturday, August 25, 2018 (NPR.com) نسخة محفوظة 25 نوفمبر 2020 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ "NIST Radio Station WWV 100-year Anniversary" (NIST.gov) نسخة محفوظة 13 ديسمبر 2020 على موقع واي باك مشين.

روابط خارجية[عدل]