سانتا ماريا دي أفيلا

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
سانتا ماريا دي أفيلا
معلومات عامة
الحالة
نوع المبنى
المنطقة الإدارية
Trillo (en) ترجم[1] عدل القيمة على Wikidata
البلد
الديانة
أبرز الأحداث
الهدم
1835 عدل القيمة على Wikidata
الصفة التُّراثيَّة
تصنيفات تراثية
التصميم والإنشاء
النمط المعماري
معلومات أخرى
الإحداثيات
40°42′03″N 2°33′26″W / 40.7008°N 2.5572°W / 40.7008; -2.5572 عدل القيمة على Wikidata
خريطة

سانتا ماريا دي أفيلا هو دير سيسترسي سابق تم بناؤه في إسبانيا في سنة 1181 على نهر تاجوس بالقرب من تريلو، غوادالاخارا، حوالي 90 ميل (140 كـم) شمال شرق العاصة مدريد. خلال فترات الازدهار على مدى القرون الأربعة التالية، توسعت مشاريع البناء وحسنت الدير الصغير. تراجعت ثرواتها بشكل كبير في القرن الثامن عشر، وفي عام 1835 صادرتها الحكومة الإسبانية وبيعت لأصحابها الخاصين الذين استخدموا مبانيها لإيواء حيوانات المزرعة.

نبذة[عدل]

اشترى الناشر الأمريكي ويليام راندولف هيرست أجزاء من الدير في عام 1931 بقصد استخدام أحجاره في بناء قلعة ضخمة وخيالية في وينتون بكاليفورنيا، ولكن بعد إزالة حوالي 10000 حجر وشحنها، تم التخلي عنها في سان فرانسيسكو من أجل عقود. توجد هذه الأحجار الآن في مواقع مختلفة حول كاليفورنيا: تم إنشاء بوابة الكنيسة القديمة في جامعة سان فرانسيسكو، وأعيد تجميع منزل الفصل بواسطة رهبان ترابيست في دير نيو كليرفو في فينا، كاليفورنيا. تعمل الأحجار الأخرى كعناصر زخرفية بسيطة في حديقة غولدن غيت النباتية. لدعم مشروع دار الفصل، تم إنتاج خط من البيرة على الطراز البلجيكي من قبل شركة سييرا نيفادا تخميرتحت العلامة التجارية أوفيلا أبي.

في إسبانيا، أعلنت الحكومة الجديدة للجمهورية الثانية أن الدير نصب تذكاري وطني في يونيو 1931، ولكن ليس في الوقت المناسب لمنع الإزالة الجماعية للحجارة. اليوم، تقف المباني والجدران المتبقية على أراضي زراعية خاصة.

تاريخ[عدل]

تأسس دير سانتا ماريا دي أفيلا في عام 1175 بمنح الأرض من الملك ألفونسو الثامن ملك قشتالة إلى رهبان دير فالبوينا السيسترسيين في فالبوينا دي دويرو، مقاطعة بلد الوليد، قشتالة وليون، كان الملك يتبع إستراتيجية عامة لإنشاء مؤسسات كاثوليكية على الأرض التي فاز بها مؤخرًا في معركة من مغاربة أيبيريا.[3] اختار «الرهبان البيض» السيسترسيون (يرتدون عادات ملابس غير مصبوغة) أولاً موقعًا في موريل (يسمى الآن كاراسكوسا دي تاجو) في تاجوس، ولكن بعد بضع سنوات، اضطروا إلى الانتقال إلى منطقة أكثر خصوبة على بعد أميال قليلة من تريلو، غوادالاخارا، حيث تطل قمة تل منبسطة بجوار النهر بإطلالة متواضعة.[4] [5]

A very rusty metal sign covered in blue enamel with white enamel lettering, the sign affixed to a stone wall. The words on the sign are "Santa María de Óvila Trillo".
علامة دير مطلية بالمينا تظهر الضرر
أنفق ويليام راندولف هيرست تقريبًا مليوندولارًا للحصول على أرقى معالم الدير.
الدير المفكك في الثلاثينيات
Photograph taken amid the ruins of a stone building, showing dirt instead of flooring, and rough stone walls rising three stories high with missing windows and frames. The ruins have no roof and no intermediate floors of upper levels.
أنقاض الدير في إسبانيا
تم تثبيت بوابة كنيسة سانتا ماريا دي أفيلا أخيرًا في عام 2008 في مدرج أوفيلا (2011)

مراجع[عدل]

  1. ^ أ ب ت ث ج ح خ د "Wiki Loves Monuments monuments database". 13 نوفمبر 2017.
  2. ^ أ ب ت ث ج وصلة مرجع: https://listarojapatrimonio.org/ficha/monasterio_de_santa_maria_de_ovila/.
  3. ^ Leibman، Jack (2006). "The Monastery Stones—Final Chapter". San Francisco City Guides. مؤرشف من الأصل في 2021-06-05. اطلع عليه بتاريخ 2011-03-08.
  4. ^ Layna Serrano, Francisco (1932). El monasterio de Ovila: Monografía sobre otro monumento español expatriado (بالإسبانية). Nuevas Gráficas. pp. 78–82.
  5. ^ González Cabrerizo, Eliseo (1929). Biografía del insigne soriano San Martín de Finojosa Abad de Huerta y Obispo de Sigüenza (بالإسبانية). Soria: Sociedad Económica Numantina de Amigos del País. pp. 33–34. Archived from the original on 2020-07-30.

روابط خارجية[عدل]