ستريت فايتر 3

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ستريت فايتر 3
Street Fighter III

المطور كابكوم
الناشر كابكوم
فيرجن (دريم كاست في منطقة بال)
سلسلة اللعبة ستريت فايتر
النظام آركيد ، دريم كاست
تاریخ الإصدار آركيد
اليابان فبراير 1997
أ.ش. مارس 1997
أوروبا 4 فبراير 1997
دريم كاست
اليابان 16 ديسمبر 1999
أ.ش. 19 يونيو 2000
أوروبا 15 سبمتبر 2000
نوع اللعبة لعبة قتال
النمط لعبة فيديو فردية ، لعبة فيديو جماعية

ستريت فايتر 3: نيو جنريشن (بالإنجليزية:Street Fighter III: New Generation) (باليابانية:ストリートファイターⅢ NEW GENERATION)، هي لعبة فيديو قتالية في سلسلة ستريت فايتر من كابكوم، تم إصدارها في الأصل كلعبة أركيد تعمل بقطع النقود المعدنية في عام 1997. تم إنتاج ستريت فايتر 3 لأجهزة CP System III القائمة على الأقراص المضغوطة، والتي سمحت برسومات ثنائية الأبعاد أكثر تفصيلاً من ألعاب ستريت فايتر ألفا المستندة إلى CPS II ، أثناء التجديد العديد من آليات اللعب. اللعبة، التي تم تصميمها كتكملة مباشرة لـ ستريت فايتر 2 ، تجاهلت في البداية كل شخصية سابقة باستثناء ريو ووكين (ومن هنا جاء العنوان الفرعي «نيو جنريشن»)، حيث قدمت قائمة جديدة بالكامل بقيادة أليكس. وبالمثل، تولى خصم جديد يدعى غيل دور إم بيسون من الألعاب السابقة بصفته شخصية الزعيم الجديدة.

بعد ستريت فايتر 3 هناك تحديثان: ستريت فايتر 3: ساكند امباكت في 1997 وستريت فايتر: ثرد سترايك في 1999. تم إصدار نسخة منزلية واحدة من اللعبة لجهاز دريم كاست في تجميع اثنين في واحد بعنوان ستريت فايتر 3: دبل إمباكت، والذي يتضمن ساكند امباكت.

نظام اللعب[عدل]

مثل سابقاتها، ستريت فايتر 3 هي لعبة قتال واحد لواحد، حيث يستخدم مقاتلان مجموعة متنوعة من الهجمات والحركات الخاصة لضرب خصمهم. تتميز طريقة اللعب في ستريت فايتر 3 الأصلية بالعديد من القدرات والميزات الجديدة المقدمة. يمكن للاعبين الآن الاندفاع أو التراجع كما هو الحال في سلسلة داركستالكرز، بالإضافة إلى أداء قفزات عالية والوقوف السريع بعد السقوط من هجوم. قدمت اللعبة أيضًا «هجمات القفز»، وهي هجمات قفز صغيرة تستخدم ضد المعارضين الرابضين. كذلك، لا يمكن للاعب أن يحجب في الهواء كما هو الحال في سلسلة ستريت فايتر ألفا.

الميزة الرئيسية الجديدة هي القدرة على صد هجوم الخصم. التفادي (الصد في النسخة اليابانية) هو القدرة على صد هجوم وارد دون تلقي ضرر. في اللحظة الدقيقة التي يكون فيها هجوم الخصم على وشك إصابة شخصيته، يمكن للاعب تحريك وحدة التحكم نحو أو لأسفل لتفادي الهجوم دون تلقي أي ضرر، مما يترك الخصم عرضة لهجوم مضاد. بالإضافة إلى ذلك، يسمح هذا للاعب بالدفاع ضد الحركات الخاصة وحتى الفنون الخارقة دون التعرض للضرر الطفيف العادي الذي قد يتكبده الحظر عادة. ومع ذلك، فإن التفادي يتطلب توقيتًا دقيقًا.

الميزة الجديدة الأخرى التي تم تقديمها في اللعبة هي سوبر أرتس. هذه حركة خاصة قوية تشبه حركة سوبر كومبو في سوبر تربو وألعاب ستريت فايتر ألفا. بعد اختيار شخصية، سيُطلب من اللاعب الاختيار من بين ثلاثة فنون خارقة خاصة بالشخصيات لاستخدامها في المعركة. مثل مقياس سوبر كومبو في الألعاب السابقة، يمتلك اللاعب مقياس سوبر آرت الذي سيملأ عندما يقوم اللاعب بحركات منتظمة وخاصة ضد الخصم. يمكن للاعب فقط أداء سوبر آرت بمجرد ملء المقياس. اعتمادًا على سوبر ى رت الذي اختاره اللاعب، سيختلف طول مقياس سوبر آرت، بالإضافة إلى مقدار مقاييس سوبر آرت المملوءة التي يمكن للاعب تخزينها. يمكن للاعبين الآن إلغاء حركة خاصة إلى سوبر آرت، وهي تقنية مستعارة من ستريت فايتر إي إكس.

من بين سبيريتس إلابورتد، تشمل سبيريتس متعددة الضربات المذهلة، بما في ذلك «حالة تحول» جديدة، حيث يتم استدارة الشخصية (ظهره أو ظهرها يواجه الخصم) بعد إصابته. يمكن فقط لبعض الهجمات أن تضع الشخصيات في حالة تحول، ويمكن الآن دمج عمليات الاستيلاء والرمي، حيث يستغرق الأمر وقتًا أطول في العادة حتى تتعافى الشخصية المهاجمة من هذا النوع الجديد من الضربة الصاعقة..[1][2][3]

الشخصيات[عدل]

  • ريو اليابان - كالعادة، يسعى ريو إلى تحسين مهاراته وإيجاد خصوم جديرين. قام بأداء صوته واتارو تاكاغي في النسخة الأصلية وساكند امباكت، وتورو أوكاوا في ثرد سترايك.
  • كين الولايات المتحدة - بصفته بطل الفنون القتالية الأمريكية الحالي، يسعى كين لاختبار قوته ضد صديقه القديم ومنافسه ريو، مرة أخرى. قام بأداء صوته كوجي توبي في النسخة الأصلية وساكند إمباكت، ويوجي كيشي في ثرد سترايك.
  • أليكس الولايات المتحدة - الشخصية القائدة في سلسلة ستريت فايتر 3. إنه يحارب بتقنيات التصارع من مسافة قريبة واللكمات القوية. هدفه الأولي هو الانتقام لهزيمة صديقه توم على يد جيل. هُزم لاحقًا على يد ريو في ثرد سترايك. قام بأداء صوته مايكل سومرز في النسخة الأصلية وساكند إمباكت، وباتريك جالاجان في ثرد سترايك.
  • دودلي المملكة المتحدة
  • إلينا كينيا
  • إيبوكي اليابان
  • نيسرو روسيا
  • أورو اليابان
  • سين البرازيل
  • ين ويانغ هونغ كونغ
  • غولي الولايات المتحدة

التقييم[عدل]

التقييم
نتائج المراجعة
نشرةنقاط
فاميتسو31/40 (دريم كاست)
نيكست جينرايشن4/5 stars (آركيد)
3/5 stars (دريم كاست)

كافحت اللعبة لتحقيق التعادل، بميزانية مرتفعة تبلغ مليار ين (8 ملايين دولار)، وتمكنت فقط من بيع 1000 خزانة.[4]

في اليابان، أدرجت غيم ماشين ستريت فايتر 3 في عددها الصادر في الأول من أبريل 1997 على أنها أنجح لعبة أركيد لهذا العام.

راجع نيكست جينرايشن نسخة الآركيد للعبة، وصنفها بأربعة نجوم من أصل خمسة، وذكر أن «اللغز العظيم هو سبب تسمية كابكوم هذا ستريت فايتر 3 بدلاً من ترك هذا الشرف للحصول على لقب ثلاثي الأبعاد أكثر قوة وثورية. طريقة اللعب في سلسلة ستريت فايتر وصلت إلى سقف الاحتمالات ثنائية الأبعاد منذ فترة، وبجودة هذه اللعبة، فبالإضافة إلى الرسومات المذهلة، لا يوجد الكثير لتمييزها عن 11 لعبة من قبل.» لاحظت غيم برو بالمثل أنه في حين أن الرسومات رائعة وأدوات التحكم لا تشوبه شائبة، فاللعبة تفتقر إلى الابتكار والتطور المتسلسل الذي توقعه اللاعبون. قالوا أيضًا إن الشخصيات الجديدة عبارة عن مزيج، ويبدو أن بعضهم يبدو أنهم سيكونون أكثر ملاءمة لسلسلة دارك ستالكرز، وخلصوا إلى أن اللعبة «تجعلك تتطلع إلى الجزء التالي من ستريت فايتر بدلاً من إثارة حماسك للعب هذه اللعبة مرارا وتكرارا».

سجلت مجلة فاميتسو ستريت فايتر 3: دبل إمباكت، نسخة دريم كاست للعبة، 31 من أصل 40.

راجع جيم بريستون إصدار دريم كاست من نيكست جينرايشن، وصنفه بثلاثة نجوم من أصل خمسة، وذكر أنه «منفذ بلا زخرفة من لعبة الأركيد، وهو أمر رائع في الحفلة ولكن لا معنى له بالنسبة للاعبين الفرديين.»

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن ستريت فايتر 3 على موقع giantbomb.com". giantbomb.com. مؤرشف من الأصل في 2020-10-25.
  2. ^ "معلومات عن ستريت فايتر 3 على موقع gamerankings.com". gamerankings.com. مؤرشف من الأصل في 2020-10-25.
  3. ^ "معلومات عن ستريت فايتر 3 على موقع vgmdb.net". vgmdb.net. مؤرشف من الأصل في 2020-04-04.
  4. ^ "Street Fighter 3: An oral history - Polygon". web.archive.org. 18 ديسمبر 2020. مؤرشف من الأصل في 2020-12-18. اطلع عليه بتاريخ 2021-02-05.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: BOT: original URL status unknown (link)

وصلات خارجية[عدل]

  • لا بيانات لهذه المقالة على ويكي بيانات تخص الفن